تسمم غذائى ولا أنفلونزا المعدة.. علامات وأعراض هتقولك الفرق

السبت، 31 أكتوبر 2020 09:28 ص
تسمم غذائى ولا أنفلونزا المعدة.. علامات وأعراض هتقولك الفرق
التسمم الغذائى

المغص والغثيان والإسهال من علامات الاصابة بمشاكل فى المعدة  نتيجة أسباب متعددة، منها التسمم الغذائى وأنفلونزا المعدة والتهابات القولون وغيرها، ولكن يخطئ الكثيرون فى التفرقة بين التسمم الغذائى وأنفلونزا المعدة، لذلك يقدم صوت الأمة الفرق بينهم وفقا لما ذكره موقع self

 

ما هو التسمم الغذائى
 

التسمم الغذائي هو عدوى أو تهيج في الجهاز الهضمي لديك نتيجة تناول الأطعمة والمشروبات الملوثة ، وفقًا للمعهد الوطني للسكري وأمراض الجهاز الهضمي والكلى (NIDDK) يقول NIDDK إنه عادة ما يكون حادًا (بمعنى أنه يأتي بقوة وسرعة) ، ويتحسن معظم الناس بمفردهم دون علاج.

 

ما هي انفلونزا المعدة؟
 

أولاً ، من المهم معرفة أن أنفلونزا المعدة لا علاقة لها بالإنفلونزا "العادية" ، المعروفة أيضًا بالأنفلونزا. الأنفلونزا هي عدوى فيروسية شديدة العدوى تسبب الحمى وآلام العضلات والتعب ومشاكل في الجهاز التنفسي. في الحالات الشديدة ، يمكن أن تكون الأنفلونزا مهددة للحياة.

 

من ناحية أخرى ، فإن أنفلونزا المعدة هي ما يُعرف بالتهاب المعدة والأمعاء الفيروسي ، ويحدث عندما يتسبب الفيروس في إصابة أمعائك ، وفقًا لمكتبة الطب الوطنية الأمريكية .

 

ما الذي يسبب التسمم الغذائي؟
 

عندما يتعلق الأمر بالفيروسات ، فإن نوروفيروس هو السبب الأكثر شيوعًا للأمراض المنقولة عن طريق الأغذية في الولايات المتحدة ، كما تقول مراكز السيطرة على الأمراض والوقاية منها (CDC). عادة ما يتم تعليقه في عناصر مثل المنتجات الخام الجاهزة للأكل ؛ المحار والمياه الملوثة.

 

على الجانب البكتيري ، لديك السالمونيلا ، الليستريا ، الشيغيلا ، العطيفة ، الإشريكية القولونية ، وأكثر من ذلك يمكن أن يجعلك مريضًا ، يمكن أن تظهر في أي شيء من النقانق والحليب وصفار البيض وبراعم البرسيم واللحوم والدواجن وغيرها.

 

يمكن أن يحدث تلوث الطعام في أي وقت ، سواء كان ذلك من خلال التربة أثناء زراعتها ، أو في منشأة تخزين ، أو على سطح الطاولة عندما تترك الطعام بالخارج لفترة طويلة ، كما يقول مركز السيطرة على الأمراض . قد تصاب أيضًا بالتسمم الغذائي إذا تعامل شخص ما مع أحد هذه الكائنات الدقيقة المسببة للأمراض في نظامه مع طعامك أو أدواتك.

 

ما الذي يسبب انفلونزا المعدة؟

نوروفيروس - الذي قرأت عنه للتو - هو أيضًا أحد الأسباب الأكثر شيوعًا لأنفلونزا المعدة ، مما يؤدي إلى ما بين 19 و 21 مليون إصابة بالتهاب المعدة والأمعاء الفيروسي كل عام ، وفقًا لمركز السيطرة على الأمراض . لذا نعم ، يمكن أن تكون أنفلونزا المعدة نوعًا من التسمم الغذائي.

 

يمكنك التقاط الفيروسات التي تسبب أنفلونزا المعدة عن طريق لمس سطح لمسه شخص مصاب بالعدوى أو الاتصال المباشر به. يمكنك أيضًا الحصول عليها من خلال الطعام ، وهو ما يقودنا إلى الجزء الأكبر من هذه المحادثة بأكملها .

 

ماهي اعراض تسمم الطعام؟
 

بغض النظر عن السبب ، يمكن أن يسبب التسمم الغذائي أعراضًا شديدة وهى"الإسهال ، التقيؤ، ألم في بطنك، حمى، صداع الراس، رؤية مشوشة، وخز أو خدر في جلدك".

 

ما هي أعراض أنفلونزا المعدة؟
 

عادة لا تختلف أعراض أنفلونزا المعدة كثيرًا عن أعراض التسمم الغذائي. تمامًا مثل التسمم الغذائي ، يمكن أن تسبب أنفلونزا المعدة "القيء والإسهال والغثيان وآلام البطن وآلام العضلات أو الصداع والحمى ،إسهال مائي غير دموي عادة، تقلصات وآلام في البطن، الغثيان والقيء أو كليهما، آلام في العضلات أو صداع عرضي،حمى منخفضة الدرجة"

 

 

كيف يمكنك منع التسمم الغذائي؟
 

بمجرد الانتهاء من التقيؤ ، ربما ترغب في تجنب التجربة مرة أخرى. الخطوة الأولى هي الحفاظ على نظافتك الشخصية. هذا يعني غسل يديك جيدًا ، خاصةً حول الطعام ، وإذا كان لديك أطفال ، فتأكد من غسل أيديهم جيدًا أيضًا. فيما يلي بعض الاحتياطات الأخرى التي يمكنك اتخاذها لمنع التسمم الغذائي.

 

1:افصل بين الأطعمة النيئة والجاهزة للأكل.

2:اطبخ الأطعمة على درجات الحرارة الموصى بها.

3:قم بتبريد الطعام أو تجميده خلال ساعة إلى ساعتين من طهيه أو شرائه.

4:تجنب إذابة الطعام في درجة حرارة الغرفة.

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا

على هامش الجريمة

على هامش الجريمة

الأربعاء، 25 نوفمبر 2020 03:27 ص