لجنة الانتخابات.. تعرف على خطوات الاستعلام من الهيئة الوطنية للانتخابات

الإثنين، 07 ديسمبر 2020 11:00 ص
لجنة الانتخابات.. تعرف على خطوات الاستعلام من الهيئة الوطنية للانتخابات
لجنة الانتخابات
أمل عبد المنعم

لجنة الانتخابات، والهيئة الوطنية للانتخابات، تصدرتا التريند على جوجل، لبحث المواطنين عن اللجنة الانتخابية، ولمعرفة الموقع الرسمي للانتخابات، كما يتم البحث بكلمات مشابهة مثل " لجنة الانتخابات، اللجنة العليا للانتخابات، مجلس الشعب، اللجنة الوطنية للانتخابات، الهيئة العليا للانتخابات، اللجنة القومية للانتخابات، الهيئة القومية للانتخابات، الهيئة العليا للانتخابات" وذلك بهدف الإدلاء بأصواتهم في انتخابات الإعادة في مجلس النواب 2020.

انتخابات مجلس النواب جولة الإعادة في المرحلة الثانية

و جولة الإعادة في انتخابات مجلس النواب بدأت بمحافظات المرحلة الثانية التى يبلغ عددها 13 محافظة يوم السبت الماضى الموافق 5 ديسمبر وتستمر حتى نهاية يوم الإثنين 7 ديسمير 2020 وذلك للمصريين في الخارج، وذلك وفق الجدول المحدد سلفًا من الهيئة الوطنية للانتخابات ويحدد مواعيد جميع مراحل انتخابات مجلس النواب.

و إعادة انتخابات مجلس النواب لمحافظات المرحلة الثانية تبدأ في عدد 13 محافظة هي "القاهرة، ودمياط، والدقهلية، والسويس، والمنوفية، وبورسعيد، وشمال سيناء، وجنوب سيناء، والإسماعيلية، والغربية، والقليوبية، وكفر الشيخ، والشرقية" خلال يومى الإثنين والثلاثاء 7 و8 ديسمبر 2020، منذ الساعة التاسعة صباحًا وحتى التاسعة مساءًا.

إعلان نتيجة الانتخابات

و الهيئة الوطنية للانتخابات تقوم باعلان نتيجة انتخابات إعادة انتخابات مجلس النواب رسميًا بمحافظات المرحلة الثانية يوم 14 ديسمبر 2020، وبذلك تنتهى انتخابات مجلس النواب رسميًا، باعلان نتيجة المرحلة الثانية من الهيئة الوطنية للانتخابات هى صاحبة الحق الوحيد في إعلان النتائج، ويتم مجلس النواب باكتمال تشكيله، بعد أن أعلنت الهيئة الوطنية للانتخابات نتيجة اعادة انتخابات المرحلة الأولى.

الاستعلام عن الدائرة الانتخابية

يمكن الناخب الاستعلام عن أسماء المرشحين في دائرته الانتخابية سواءًا على المرشحين عن المقاعد الفردية أو أسماء القوائم ومرشحيها الأساسيين والاحتياطيين في دوائرهم بالدخول على موقع الهيئة الوطنية للانتخابات مباشرة.

3 طرق للاستعلام عن اللجنة الانتخابية

يستطيع الناخب معرفة بياناته الانتخابية من رقم اللجنة ومكانها ورقمه في كشوف الناخبين عن طريق 3 طرق مختلفة وكلها من متوفرة من الهيئة الوطنية للانتخابات.

- الدخول على الموقع الرسمى للانتخابات الذى يتبع الهيئة الوطنية للانتخابات وعن طريق إدخال الرقم القومى في المربع المحدد تظهر البيانات اللازمة للإدلاء بالصوت الانتخابى متضمنة اسم ومكان ورقم اللجنة ورقم الناخب في كشوف المرشحين، ويمكن الدخول مباشرة من الرابط هذا:

https://www.elections.eg/candidates

- الاتصال من الموبايل بالرقم المختصر 141 المخصص أيضًا من الهيئة الوطنية للانتخابات وإدخال الرقم القومى وسيتم اخبار المتصل بالبيانات الانتخابية الخاصة بصاحب الرقم القومى.

- ارسال رسالة من الموبايل موضح بها فقط الرقم القومى الخاص بالناخب المكون من 14 رقمًا وذلك رقم 5151 وذلك تم تخصيصه من الهيئة الوطنية للانتخابات لهذا الهدف.

والهيئة الوطنية للانتخابات حددت جدول زمني، لانتهاء انتخابات مجلس النواب الذي يعلن نتيجة الإعادة لانتخابات المرحلة الثانية بحد أقصى يوم 14 ديسمبر.

الهيئة الوطنية للانتخابات تحدد خطاً ساخناً

وكان تم الإعلان عن طريق الهيئة الوطنية للانتخابات، والمستشار لاشين إبراهيم، نائب رئيس محكمة النقض، عن تخصيص خط ساخن رقم 19826، للرد على كافة الاستفسارات وتلقي الشكاوى المتعلقة بانتخابات مجلس النواب.

كما قامت الهيئة الوطنية للانتخابات، بتشكيل غرفة عمليات لمتابعة العملية الانتخابية أثناء عمليات الاقتراع أو الفرز بشكل لحظي ودوري، كما تقوم الهيئة الوطنية للانتخابات برصد أي شكاوى متعلقة بعملية الانتخاب.

وتجرى اتصالات بشكل دوري مع رؤساء المحاكم الابتدائية في غرفة العمليات الخاصة بالهيئة الوطنية للانتخابات التي تجرى فيها انتخابات المرحلة الثانية للاطمئنان على سير العملية الانتخابية ورصد أي شكاوى تتعلق بها.

وخصصت الهيئة الوطنية للانتخابات الخط الساخن رقم 19826 لجميع أطراف العملية الانتخابية من مرشحين وناخبين ومشرفين ومتابعين للانتخابات، للرد على كافة الاستفسارات.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق