أزمة بين أسرة مارادونا بسبب ثروته.. اعرف مقدار ممتلكات الفتى الذهبى

السبت، 12 ديسمبر 2020 10:00 ص
أزمة بين أسرة مارادونا بسبب ثروته.. اعرف مقدار ممتلكات الفتى الذهبى

تستمر المعارك والخلافات بعد وفاة الأسطورة الأرجنتينى دييجو مارادونا بسبب الثروة الطائلة التى تركها، فى ظل وجود خلافات بين أسرته وأبنائه وتعمل العدالة الارجنتينية على حل الازمة القائمة بسبب توزيع ميراث مارادونا.
 
وهناك أسئلة حول  ممتلكات وورثة وحقوق الميراث وكل ما يحيط بعالم مارادونا نجيب عليها كالتالى..
كم تقدر ثروة مارادونا؟

وأكد مصدر موثوق أن الميراث الذي تركه النجم العالمي دييجو مارادونا الذي توفي ظهر الأربعاء 25 نوفمبر فى منطقة تيجرى بالارجنتين ، يقدر بنحو 50 مليون دولار، حسبما قالت صحيفة "كلارين" الارجنتينية.

وأشارت الصحيفة إلى أن هذا المبلغ النقدى فى حسابات فى سويسرا ودبى وبوينس آيرس، وعقارات وعقود إعلان ومركبات فاخرة بما فى ذلك خزان هانتا اوفركومر البرمائى ودراجة نارية هابلى ديفيدسون حصل عليها بتوقيع عقده فى بيلاروسيا،ومجوهرات وممتلكات واستثمارات فى البلدان التى لعب فيها ودرب فيها طوال حياته المهنية، الارجنتينة وإسبانيا وإيطاليا والامارات العربية المتحدة وبيلاروسيا والمكسيك.

ويمكن توزيع هذا المبلغ على أطفاله الخمسة المعترف بهم بالفعل ، على الرغم من وجود 6 ابناء آخرين حتى الآن للبنوة في أجزاء مختلفة من العالم: 4 في كوبا ، و 2 في لا بلاتا - والآن - تمت إضافة طلب آخر في مدريد بإسبانيا. لذلك، يمكن تقسيم الأصول التي سيتم توزيعها إلى ما يصل إلى 12 جزءًا من قبل "المسؤول" الذي سيعينه القاضي في الوقت المناسب.

هل ترك مارادونا وصية؟

حقيقة أساسية: مارادونا لم يترك وصية، لكنه طلب (على الرغم من عدم وجود كتابة شفهية) تحنيط جسده، يمكن أن تستغرق العملية في "الوصية العادية" 90 يومًا ، وهي الفترة القانونية اللازمة لمثول الورثة والدائنين. على الرغم من أنه "في حالات هذا النوع من الخلافة ، مثل حالة مارادونا ، يمكن أن تكون أبدية" ، أشار محامٍ متخصص في الموضوع بسبب احتمال وجود "انتهازيين" و "نزاعات داخلية". وقال المحامي مارتين أبولو "ستكون عملية معقدة".

عائلة مارادونا
عائلة مارادونا

 

وبدأ جوستافو فابيان باسكوال ، محامي جانا مارادونا ، القضية أمام المحكمة المدنية الوطنية رقم 44 ، المسؤولة عن كاميلو ألميدا بونس ، لأنه في تلك المحكمة يتم النظر في قضية شجب فيها مارادونا زوجته السابقة ، كلوديا، في نزاع حول أصول نجم كرة القدم.

قبل أربع سنوات ، في 27 مارس 2016 ، عندما كان يعيش في جميرا (دبي) ، ألغى مارادونا الوصية الصادرة لصالح ابنتيه دلما وجيانينا الموقعة في 19 يوليو 2012 في بوينس آيرس أمام كاتب العدل رودولفو. هيكتور لونغو. واعتبارًا من هذا القرار ، الذي أُدرج في سجل كتاب العدل في مدينة بوينس آيرس ، في قسم "إجراءات الوصية الأخيرة" ، تُرك جميع أطفاله على قدم المساواة أمام القانون فيما يتعلق بالميراث.

على من سينقسم الميراث؟

مارادونا لديه خمسة أطفال معترف بهم، دييجو جونيور من الإيطالية كريستانا سيناجرا، وهو الاكبر سنا ولا يزال غير قادر على السفر من إيطاليا إلى الارجنتين بسبب معاناته من فيروس كورونا، دلما نيريا وجيانا دينورا وكلاهما من كلوديا فيلافينى ، وجانا مع فاليريا سابالين التى تعيش فى إيطاليا ، ودييجو فيرناندو من فيرونيكا أوجيدا ، لكن هناك 6 اشخاص للبنوة، واجتمعوا الاربعة الذين يعيشون فى الارجنتين مع المحامى ماريو بودرى.

بنات مارادونا
بنات مارادونا

4 كوبيين، امرأتان - جوانا ولو - ورجلان ، جافيليتو وهارولد، لكن في الأرجنتين ، هناك شخصان آخران: سانتياجو لارا (طلب محاميه خوسيه نونيز بالفعل إخراج الجثة لإجراء اختبار الحمض النووي الذي يسمح للشاب بمعرفة أصله)، هو ابن ناتاليا جارات ، عارضة أزياء من لا بلاتا وتوفي عندما كان عمره ثلاث سنوات فقط. كما طلب نونييز من القاضي ، في المذكرة التي تمت معالجتها في محكمة الأسرة رقم 7 في لا بلاتا ، أن تتم الإجراءات "بشكل عاجل". أخيرًا ، تقدم مجالى جيل أيضا محاولة قانونية لفحص الحمض النووى والتأكد مما إذا كانت ابنة مارادونا.

وكشف "رجل الأعمال كارلوس فيرو فييرا -صديق مارادونا- في صحيفة دياريو ماركا أن "مارادونا لديه طفلان آخران في إسبانيا مع لورا سيبيلا"، حيث كانت بينهما علاقة خارج نطاق الزواج لمدة 3 سنوات.

وكان دييجو مارادونا صديقًا مقربًا للزعيم الكوبي السابق الراحل فيدل كاسترو، كان لدى مارادونا أربعة أطفال عندما كان في لا براديرا ، المقر الطبي حيث كان يعالج من إدمان الكوكايين.

ما هي محاكمة الاصطفاف الوراثي؟

يُطلق عليه "إجراء التجميع" إلى التزام "الوريث القسري" بإحضار قيمة الأصول التي حصل عليها من المتوفى (مارادونا) إلى التركة الوراثية كتبرع،ويعتبر أي تبرع يقدمه دييجو في الحياة لأحد "الورثة القسريين" (أطفاله) بمثابة سلفة ميراث بسيطة ، أي في وقت إجراء قسم الميراث ، سيتم احتساب المبلغ المستلم ضمن نصيبه سابقًا كتبرع .

لتوضيح الأمر بشكل أكثر بساطة ، هذه هي كل السلع التي قدمها مارادونا لبعض أفراد عائلته عندما كان على قيد الحياة، ليس لدى كل من جانا ودييجو جونيور عقارات تنازل عنها دييجو: يعيش ابنهما الأكبر في منزل مستأجر في نابولي ، ويعيش جانا في شقة مستأجرة أخرى في لا بلاتا.

 

هل أخوات مارادونا ورثة؟

طلبت اربع من شقيقات مارادونا الخمس (كلوديا نورا ، وآنا إستيلا ، وماريا روزا ، وريتا مابيل مارادونا) ، مع شريكهم ياميل كاسترو بيانكي ، من العدالة أن تؤخذ في الاعتبار على أنها "أفراد متضررون" من وفاة لاعب كرة القدم السابق ، في وثيقة قدمت أمام قاضي الضمانات رقم 2 بسان إيسيدرو، ورفض القاضي أورلاندو دياز الطلب لأنه فهم أن هناك أشخاصًا آخرين في دائرة عائلته المباشرة لديهم أهمية أكبر للموافقة على أن يكونوا مدعين ، مثل أبنائه وبناته.

شقيقات مارادونا
شقيقات مارادونا
 
هل كلوديا فيلافينى وريثة مارادونا؟

لا ، لأن كلوديا روزانا فيلافيني ودييجو أرماندو مارادونا - اللذان تزوجا في 7 نوفمبر 1989 في حفل فخم أقيم في لونا بارك ، عندما كانا بالفعل والدين لدلما وجيانينا - انفصلا "رسميًا" في عام 2003. على الرغم من أن كلوديا كانت الذي تقدم بطلب الطلاق في 7 مارس 1998 بتهمة "التخلي عن المنزل" وطلب بالإضافة إلى ذلك "حيازة ابنتيه دلما وجيانا".

كما طالب مارادونا بمنحه ملكية شقتين فاخرتين - إحداهما ، الملكية الأسطورية لسيجورولا وهابانا ، في فيلا ديفوتو - نصف أرباح متحف مارادونا و 10 آلاف بيزو (في ذلك الوقت) شهريًا "للحفاظ على على البنات ".

مارادونا مع ابنه واحفاده
مارادونا مع ابنه واحفاده

 

في 21 مايو 2014 ، من دبي ، حيث أقام مارادونا ، ألغى دييجو التوكيل العام لكلوديا لها ولابنتيها، في يوليو 2015 ، أجرى دييجو تدقيقًا لأصوله وكانت النتيجة أن 80 مليون بيزو (حوالي 6 ملايين دولار في ذلك الوقت) كانت مفقودة ، مودعة في خزنة في أوروجواي. ذهب الطرفان إلى الوساطة القضائية ، وعندما لم يتوصلوا إلى اتفاق ، تم أيضًا إرسال خطاب مستند إلى كلوديا لإعادة متعلقاته إلى دييجو. 458 قطعة مثل القمصان ، والأحذية ، والنسخ المقلدة لكأس العالم في اليابان والمكسيك ، والميداليات ، والجوائز ، والمجوهرات ، من بين أشياء أخرى ، يمكن الآن تضمينها في الإرث الذي سيتم تقسيمه في محاكمة الخلافة.

في أغسطس 2015 ، عُقدت جلسة استماع جديدة بين مارادونا وفيلافيني دون اتفاق ، وبالتالي تم إغلاق الجلسات، في 6 نوفمبر 2015 ، أمرت المحكمة المدنية رقم 77 "بمنع عام لبيع أو رهن أصول المدعى عليه فيلافيني" وطلب مارادونا أيضًا إلغاء اتفاقية التسوية للشراكة الزوجية مع كلوديا

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق