لتخليد ضحايا كورونا في أمريكا: نصب تذكارية و260 ألف علم أبيض بواشنطن

الخميس، 24 ديسمبر 2020 09:00 م
لتخليد ضحايا كورونا في أمريكا: نصب تذكارية و260 ألف علم أبيض بواشنطن
كراسى فارغة لتخليد ضحايا كورونا

تعانى الولايات المتحدة الأمريكية منذ اللحظة الأولى لتفشي فيروس كورونا المستجد بها، وتستمر المعاناة وسط الجائحة رغم بدء عملية تلقيح السكان بلقاحات كورونا، وشهدت الأزمة فقدان أكثر من 300 ألف أمريكى لحياتهم بسبب الوباء، بالإضافة إلى ملايين الإصابات، ووسط هذا يسعى سكان الولايات المتحدة إلى تخليد ضحايا كورونا، وتكريم الراحلين خلال محاربة الوباء.

ويقوم الأمريكيون الآن بإنشاء نصب تذكارية حدادا على الأرواح التى فقدت بسبب كورونا، وفى نيويورك، قام فنان يدعى جورجي رودريجز برسم لوحة جدارية عملاقة لطبيب أطفال توفى بسبب الوباء، وقال، إن «العمل الفنى يعترف بأن اللاتينيين يشكلون عددا غير متناسب من العمال الأساسيين فى المدينة، ويرتبط حجم أعمالى الكبيرة بشكل مباشر بأهمية الموضوع، ويسعى هذا العمل الفنى إلى إعطاء معنى لفقدان حياة شخص بسبب كورونا».

جدراية ضخمة لطبيب راحل
جدراية ضخمة لطبيب راحل

وبالانتقال إلى العاصمة واشنطن، وضع فنان 260 ألف علم أبيض فى حديقة كبيرة لتكريم ضحايا كورونا، كما نقلت شبكة CNN، وعلقت سوزان فيرستنبرج فنانة وشاركت فى العمل، قائلة: «عند رؤية هذا العدد الكبير من الأعلام ربما يدرك الناس الضخامة الحقيقية للخسارة من هذا الوباء».

اعلام بيضاء لتخليد الضحايا
أعلام بيضاء لتخليد الضحايا

وفي داكوتا الشمالية وضع رجل الأعلام خارج قاعة المدينة فى فارجو أكبر مدن الولاية، كما عرضت مجموعة من الناجين من كورونا الكراسى الفارغة أمام ثلاث مكاتب حكومية لتخليد ذكرى ضحايا الوباء، ويمثل كل كرسى 10 أشخاص من تلك الولاية فقدوا حياتهم. ووفق CNN، لم يتم التخطيط حتى الآن لإقامة نصب تذكارى دائم لضحايا كورونا فى الولايات المتحدة، ولكن يفكر مسئولو نيويورك فى إنشاء نصب تذكارى على جزيرة فى لونج أيلاند ساوند حيث تستخدم كمدفن عام للضحايا.

كراسى فارغة لتخليد ضحايا كورونا
كراسى فارغة لتخليد ضحايا كورونا

وسجلت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، 190 ألفا و519 حالة إصابة جديدة خلال الـ24 ساعة الماضية، لترتفع حصيلة الإصابات المؤكدة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فى الولايات المتحدة إلى 18 مليونا و35 ألفا و209 حالات. وقال مسئولون أمريكيون، إن تصريح إدارة الغذاء والدواء الأمريكية FDA للقاح شركة «مودرنا» يعنى أن الولايات الأمريكية سوف تقوم بشحن ما يقرب من 8 ملايين جرعة إضافية من لقاحات «فايزر ومودرنا» هذا الأسبوع، لكن الأمر سيستغرق وقتًا أطول من المتوقع لتطعيم أول 20 مليون أمريكى.

وعملية Warp Speed​، مبادرة لقاح فيروس كورونا للحكومة الفيدرالية، مسئولة عن تأمين الجرعات وشحنها إلى الولايات، وقد تم الانتهاء من الشحنات الأولى الأسبوع الماضى، حيث وصلت 2.9 مليون جرعة من لقاح فايزر إلى أكثر من 600 موقع فى جميع أنحاء البلاد، وفقا لموقع «إنسايدر». وسمحت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بإعطاء لقاح ثانى لكورونا من مودرنا، للاستخدام فى حالات الطوارئ، هذا يعزز بشكل كبير إمدادات اللقاح فى الولايات المتحدة.

وقال الجنرال جوستاف بيرنا، القائد المشارك لعملية Warp Speed، إن هذا التفويض يعنى أن الحكومة يمكنها شحن 7.9 مليون جرعة إجمالية من لقاحات fizer وModerna إلى أكثر من 3700 موقع فى جميع أنحاء البلاد.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا