«التعافي الأخضر.. الطريق لما بعد كوفيد ١٩».. فرع البيئة بشمال سيناء يطلق حملة تشجير ضمن المبادرة الرئاسية (صور)

الأربعاء، 27 يناير 2021 08:37 م
«التعافي الأخضر.. الطريق لما بعد كوفيد ١٩».. فرع البيئة بشمال سيناء يطلق حملة تشجير ضمن المبادرة الرئاسية (صور)
محمد الحر

 
يستعد جهاز تنظيم تلبية بشمال سيناء لتنظيم حملة تشجير موسعة، الإثنين القادم في إطار المشاركة ضمن المبادرة الرئاسية "التعافي الأخضر..الطريق لما بعد كوفيد ١٩"والتي  أطلقتها وزارة البيئة بمناسبة يوم البيئة الوطني، برعاية الدكتور مصطفى مدبولي رئيس مجلس الوزراء.
 
ونظم فرع جهاز شئون البيئة بشمال سيناء بالتعاون مع  جمعية حقوق المرأة السيناوية، البوم الأربعاء ،  ندوة للتوعية بالحفاظ علي البيئة والموارد الطبيعية ونشر الوعي البيئي بين المواطنين، بمناسبة يوم البيئة الوطني تحت رعاية اللواء دكتور محمد عبد الفضيل شوشة، محافظ شمال سيناء.
 
13

11
 
12
 
وقالت سوسن حجاب، رئيس فرع جهاز شئون البيئة بشمال سيناء ورئيس مجلس إدارة جمعية حقوق المرأة السيناوية، أنه سيتم تنفيذ حملة تشجير يوم الاثنين المقبل في إطار المشاركة ضمن المبادرة الرئاسية "التعافي الأخضر..الطريق لما بعد كوفيد ١٩"والتي  أطلقتها وزارة البيئة بمناسبة يوم البيئة الوطني، برعاية  رئيس مجلس الوزراء.
 
وأشارت  "حجاب" خلال الندوة التي عقدت بحضور الدكتور عبد الكريم الشاعر الأستاذ في جامعة العريش، إلى أن مبادرة "التعافي الأخضر" مبادرة رئاسية أطلقها السيد رئيس الجمهورية، بهدف حث المواطنين علي المشاركة في الحفاظ علي البيئة والموارد الطبيعية ونشر الوعي البيئي والحفاظ علي المحميات الطبيعية وخفض معدل التلوث البيئي.
 
وأوصحت أن المبادرة الرئاسية تهدف أيضاً إلى دمج الشباب في العمل البيئي،  دعم الاقتصاد وزيادة التنافسية وخلق فرص عمل جديدة للشباب، بجانب الحد من السلوكيات ذات الأثر البالغ في استنزاف الموارد البيئية والطبيعية لضمان مستقبل الأجيال القادمة وحقها في تلك الموارد في ظل التنمية المستدامة.
 
وحذرت "حجاب"، مدير فرع جهاز شؤون البيئة  بشمال سيناء من استخدام المواد والأكياس البلاستيكية لما لها من ضرر بالغ علي حياة المواطنين، حيث تعد مادة الديوكسين ومادة الفثاليتات المكونة للبلاستيك الذي تصنع منه الأواني والعبوات التي توضع فيها الأطعمة والمشروبات.
 
ولفتت إلى أن الأكياس البلاستيكية والعديد من الصناعات التي يستخدمها الإنسان مباشرة من أخطر المواد السامة، وخاصة عند تعرضها للحرارة أو لحرارة الأطعمة والمشروبات، حيث تتفاعل هذه المواد وتتسرب إلى الأطعمة والهواء وتعرض الجسم إلى العديد من الأمراض.
 
وطالبت "حجاب" بأن يتم استبدال الأكياس البلاستيكية في المحال التجارية بالأكياس الورقية بجانب الحد من استخدام المواد البلاستيكية والتوعية بمخاطر وأضرار المواد البلاستيكية علي الإنسان والبيئة المحيطة.
 
وأكد إبراهيم سالم، المدير التنفيذي لجمعية حقوق المرأة السيناوية، أن الندوة تأتي في إطار المبادرة الرئاسية" اتحضر للأخضر" والتي أطلقتها وزارة البيئة بمناسبة اليوم الوطني للبيئة، وهي ضمن الأنشطة التي نفذتها الجمعية  للحفاظ علي البيئة والتقليل من استخدام البلاستيك.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق