قطار "حياة كريمة" يصل قرى جديدة في الغربية.. 56 قرية تدخل حيز التطوير

الجمعة، 19 فبراير 2021 04:00 م
قطار "حياة كريمة" يصل قرى جديدة في الغربية.. 56 قرية تدخل حيز التطوير

فرحة عارمة انتابت أهالي قرى كفر الديب وسنباط وشبرا اليمن، التابعة لمركز ومدينة زفتى بمحافظة الغربية، والتى يصل لها قطار التطوير ضمن 56 قرية بالمركز عن فرحتهم، فى ظل المبادرة الرئاسية "حياة كريمة".
 
والمبادرة أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس الجمهورية، لتطوير القرى الأكثر احتياجاً وتوفير كافة الخدمات بها.
 
عبر أهالي قرية كفر الديب عن فرحتهم، بدخول القرية أعمال التطوير وإدخال كافة الخدمات بها، ومن أهم الاحتياجات التي عددها أهالي القرية، تطوير مكتب البريد الخاص بها والذى يخدم القرى المجاورة بحيث يستوعب أعداد المواطنين المترددين عليه يوميا.
 
ويوجد بالقرية وحدة زراعية وبيطرية متهالكة تماما تحتاج إلى تطوير حيث أنها تقع على مساحة تتعدى 6000 متر ويجب الاستفادة من تلك المساحة.
 
وأشار الأهالي إلى أن القرية معدومة من الخدمات ومهمشة منذ سنوات حتى جاءت المبادرة التى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى لتعطى الأمل لدى المواطنين بأن الدولة تسعى إلى توفير حياة كريمة لهم، موجهين الشكر للرئيس على التطوير والنهوض بالدولة فى جميع المجالات الأمر الذى لم يحدث منذ عشرات السنوات، حيث أصبحت مصر فى مصاف الدول المتقدمة بفضل توجيهاته.
 
ومن أهم المطالب التي يريدها أهالي القرية، إنشاء وحدة صحية متكاملة، حيث ظلت القرية لسنوات طويلة بدون وحدة صحية حتى الآن بالرغم من جهود أعضاء مجلس النواب فى السنوات الماضية، حيث تم التبرع بقطعة أرض وتخصيصها لوزارة الصحة استعدادا للبدء فى إنشاء مستشفى أو وحدة صحية وذلك منذ قرابة 3 سنوات .
 
 
أما أهالي قرية شبرا اليمن، أكدوا عرض كافة الاحتياجات الفعلية للقرية على اللجنة المختصة والتى نزلت إلى القرية لرصد احتياجاتها، موضحين أن من أهم الاحتياجات دخول الغاز الطبيعى وتطوير مدخل القرية ورصف الطرق الرئيسية والفرعية.
 
وأضاف أن الأهالي داخل القرية سعداء بهذه المبادرة التى ستغير حياتهم إلى الأفضل موجهين الشكر للرئيس على إطلاق تلك المبادرات العظيمة التى تمث المواطن البسيط داخل القرى والذى ظل مهمشا لسنوات طويلة.
 
ويقول أهالى قرية سنباط إن أهم مطالب القرية رصف الشوارع الرئيسية والفرعية وتوصيل الغاز الطبيعى للمنازل، وتحويل الوحدة الصحية إلى مستشفى مركزي، حيث تقع القرية فى منتصف خط بحرى المركز وتخدم أكثر من 10 قرى وعزب تابعة لها .
 
وقالت الدكتورة زينب سامى منسق المبادرة بمحافظة الغربية، إن المبادرة الرئاسية حياة كريمة والتى أطلقها الرئيس عبد الفتاح السيسى رئيس للجمهورية تهدف إلى الارتقاء بالمستوى الاقتصادى والاجتماعى والبيئى للقرى المصرية، مشيرة إلى أن المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة بالغربية تتضمن 54 قرية و88 تابعاً بمركز زفتى ويتوالى جهاز تعمير الساحل الشمالى بوزارة الاسكان مسئولية تنفيذ الأعمال الإنشائية بتكلفة تقديرية 4.4 مليار جنيه، كما أنه سيتم إعداد نموذج موحد للمنشات التى سيتم تنفيذها بالمحافظات مثل " المدارس ، مراكز الشباب ، المنشات الخدمية " وغيرها للتوصل إلى نمط موحد بكافة القرى.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق