معركة دور الـ 32 من الدوري الأوروبي: نتائج مثيرة وأرقام قياسية (صور)

الجمعة، 26 فبراير 2021 01:00 م
معركة دور الـ 32 من الدوري الأوروبي: نتائج مثيرة وأرقام قياسية (صور)
الدور الـ 32 من الدوري الأوروبي

شهدت مباريات أمس الخميس، مفاجأة من العيار الثقيل بعدما استطاع نادي غرناطة الإسباني الإطاحة بالعملاق الإيطالي نابولي من دور الـ32، بعدما حسمت الهداف ارتقاء ممثل الكرة الإسبانية للدور التالي من المسابقة الأوروبية الشهيرة.
 
وفي الثانية ظهر اليوم الجمعة،  تقام قرعة دور الستة عشر من بطولة الدوري الأوروبي بعدما حسم 16 فريقاً تأهلهم رسميا في المباريات التي أقيمت على مدار يومي الأربعاء والخميس، التي افتتحها نادي توتنهام بفوز عريض على وولفسبيرجر برباعية نظيفة في المباراة التي أقيمت بلندن مساء أمس الأول.
 
نتائج مثيرة وأرقام قياسية فى معركة دور الـ32 من الدورى الأوروبى.. أحمد حسن كوكا بطل ملحمة إيندهوفن وأولمبياكوس.. قرعة دور الستة عشر تنطلق فى الثانية ظهرا.. واستمرار تواجد الننى مع أرسنال بعد ريمونتادا ضد بنفيكا
أحمد حسن كوكا
وجاءت الأندية المتأهلة لدور الـ 16 للدوري الأوروبي كالتالي: «مانشستر يونايتد، توتنهام هوتسبير، أرسنال، روما، ميلان، فياريال، غرناطة، دينامو كييف، شاختار دونيتسك، أولمبياكوس، جلاسجو رينجرز، دينامو زغرب، سلافيا براج، مولده، أياكس أمستردام، يانج بويز».
 
وجاء نتائج الدوري الأوروبي في دور الـ32 كالتالي:
 
نتائج الدوري الأوروبي الخميس
نتائج الدوري الأوروبي الخميس
 
نتائج الدوري الأوروبي
نتائج الدوري الأوروبي

ونجح النجم البوسني إدين دجيكو في التفوق على أسطورة النادي فرانشيسكو توتي كأفضل هدافي روما على الإطلاق في المسابقة الأوروبية برصيد 29 هدفًا (من مرحلة المجموعات حتى النهاية) وهو ما أبرزه الحساب الرسمي للاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

ونجح النجم المصري أحمد حسن كوكا في الارتقاء بفريقه أولمبياكوس الى الدور التالي من البطولة على حساب أيندهوفن بعدما سجل هدف قاتل في الدقيقة 88 من عمر المباراة بالرغم من مشاركته بديلاً في الوقت الأخير من اللقاء لتنتهي المباراة بخسارة فريقه بهدفين لهدف مستفيداً من الانتصار الذي تحقق في لقاء الذهاب والذي انتهى بفوز الفريق اليوناني بهدفين نظيفين.

فيما جاءت الأندية الستة عشر المتأهلة الى الدور التالي من بطولة الدوري الأوروبي كالتالي..
 
الفرق المتأهلة
الفرق المتأهلة

وشهدت جولة الإياب في دور الـ32 من بطولة الدوري الأوروبي تحقيق أرقام قياسية سواء على مستوى الفرق أو اللاعبين والتي جاءت كالتالي:

أصبح مولده هو أول فريق نرويجي يصل إلى دور الـ16 بطولة أوروبية منذ فوليرينجا وصل إلى ربع نهائي كأس الكؤوس في 1998/99.

نجح أياكس بالفوز بمباراتي ذهاباً وإياباً في مباراة إقصائية أوروبية لأول مرة منذ فبراير 2015، عندما تغلب على ليجيا وارسو 1-0 على أرضه و0-3 خارج أرضه.

فوز رينجرز على رويال أنتويرب علم بلجيكا بنتيجة كلية 9-5 هي المواجهة الأكثر بالأهداف وإياباً في كأس الاتحاد/ الدوري الأوروبي منذ فوز هيلسنبوري علم السويد على هيرافين بنتيجة 8-6 في الدور الأول من 2007/08.

رينجرز سجل أكثر من 5 أهداف في مباراة إقصائية في بطولة أوروبية لأول مرة منذ فوزه 6-0 على فاليتا في أكتوبر 1990 في الكأس الأوروبية.

ولا لاعب صنع أهدافا في الدوري الأوروبي منذ بداية الموسم الماضي أكثر من بوكايو ساكا (8).

كيران تيرني هو أول لاعب أسكتلندي يسجل مع أرسنال في بطولة أوروبية منذ ويلي يونغ ضد يوتبوري في مارس 1980 في ربع نهائي كأس الكؤوس.

نيثن باترسون (19 سنة و132) هو أصغر لاعب يسجل كبديل في بطولة أوروبية مع رينجرز (باستثناء التصفيات) منذ روس ماكورماك ضد بورتو في دوري أبطال أوروبا في نوفمبر 2005 (19 سنة و97 يوم).

بوكايو ساكا هو الأكثر صنعاً للأهداف بين لاعبي آرسنال في كل البطولات منذ بداية الموسم الماضي (18).

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق