رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر: إطلاق برنامج "الرواد البيئيين 28 مارس

الثلاثاء، 23 مارس 2021 08:46 م
رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر: إطلاق برنامج "الرواد البيئيين 28 مارس
نرمين ميشيل

رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر يضع اقتراحات جديدة لبرنامج الرواد البيئيين لمخاطبة الطلاب 
 
قال أحمد فتحى رئيس مؤسسة شباب بتحب مصر، إن المؤسسة أطلقت برنامج الرواد البيئيين للتدريب على أهداف التنمية المستدامة والتركيز بشكل أكبر على الأهداف المتعلقة بالمياه، والتنوع البيولوجى وأهميته وتأثيره على الحياة، والتغيرات المناخية، إلى جانب المخلفات وإدارتها سواء البلاستيك أو البناء أو المخلفات الالكترونية ثم الطاقة.
1 (2)
 
وأضاف خلال ندوة صحيفة "صوت الأمة مع مؤسسة "شباب بتحب مصر"، بمناسبة الاحتفال باليوم العالمي للمياه، أن البرنامج سوف يبدأ في 28 الشهر الحالى للشباب من 18- 30 سنة لكن كمؤسسة نرى أنه من الممكن النزول بالسن إلى 12 - 35، بحيث نستطيع مخاطبة الطلبة فى المدارس والمناطق البعيدة وهدفنا التدريب الذى ينتهى بمبادرات ومدربين.
 
sami wahib-10
 
واقترح فتحى الاستعانة بالبدو فى حملات ترشيد المياه لأنهم يقدرون قيمة المياه جيدا، فهناك مواطنين معنا فى الدولة ينتظرون الأمطار لتخزين مياهها، كما اقترح فتحى إنشاء هيئة تكون مسئولة عن المياه لتوحيد الجهود بين الوزارات.
 
sami wahib-12
 
من جانب آخر تحدث أحمد رمزى عضو مجلس النواب عن تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، قائلا: أرى أن الأهم من التشريع جانب التوعية، واليوم نتحدث عن مشروع تأهيل وتبطين الترع له أهمية كبيرة وكذلك مشروع التحول من نظام الرى بالغمر للرى الحديث، ونسعى فى التنسيقية لتوعية المواطنين بأهمية المياه، كما أن الإعلام له دور كبير فى جانب التوعية، وكذلك نسعى لرفع معدلات التوعية فى القرى والنجوع.
احمد 2
 
وأضاف نحن كنواب بالبرلمان أعضاء التنسيقية، نظمنا لقاء مع الدكتور محمد عبد العاطى وزير الرى وقدم لنا شرحا حول أهمية مشروع تأهيل الترع وبدأنا بالفعل فى العمل على توعية المواطنين على مستوى المحافظات بفائدة التبطين والعائد من ذلك المشروع القومى للمصريين.
 
وقال أن خطوة المشروع القومى لتأهيل وتبطين الترع خطوة فى غاية الأهمية ولولا القيادة السياسية وحرصها على النهوض بالدولة ما كنا وصلنا لهذه المرحلة، وكما ذكر المهندس محمود السعدى أن مخطط تنفيذ المشروع كان 10 سنوات، ووجه الرئيس بإنجازه فى عامين نظرا لأهمية المشروع وأن لدينا قيادة سياسية ترغب فى نقل مصر نقلة حديثة وفق أنظمة ودراسة.
 
رئيسية
 
أشار إلى أن المشروع القومى لتأهيل الترع حقق نقلة حضارية للدولة المصرية بداية من الحفاظ على المياه خاصة وأن الترع نفسها كانت تستهلك المياه وبعد هذا المشروع الضخم الكبير خطوة ونقلة للمصريين يحقق العديد من الفوائد على كافة المستويات والأصعدة.
 
أضاف أن جانب التوعية فى غاية الأهمية خاصة وأن بعض قوى الشر تحاول تشويه المشروعات القومية التى تنفذها الدولة المصرية وعلى سبيل المثال ما حدث فى ترعة سقارة بعد التأهيل، وأؤكد أن هذه القوى تتعمد أن تنال من مصر ولن يتحقق ذلك نظرا لأن الدولة المصرية أصبح لديها فكر ورؤية وثقافة وخطط للتحرك للأمام.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق