من هو الشهيد أحمد الرفاعي الذي وثق لحظة استشهاده في الاختيار 2؟

الإثنين، 03 مايو 2021 05:13 م
من هو الشهيد أحمد الرفاعي الذي وثق لحظة استشهاده في الاختيار 2؟
الشهيد أحمد الرفاعي
أمل عبد المنعم

زادت مؤشرات البحث عن الشهيد أحمد الرفاعي، الذي وثق استشهاده في الحلقة 20 من مسلسل الأختيار2 ، وهو الرائد أحمد إبراهيم الرفاعي ضابط بالأمن الوطني والذي استشهد في انفجار شقة بالهرم اتخذتها الجماعة الإرهابية وكرا لها عام 2016.

من هو الشهيد أحمد الرفاعي؟

أحمد الرفاعي ولد في مدينة طنطا وتخرج من كلية الشرطة دفعة 1999، وبدأ العمل في قطاع الأمن المركزي ثم انتقل للعمل بجهاز الأمن الوطني عام 2003 وتولى ملفات مهمة في مكافحة الإرهاب، وشهد له الجميع بالتميز وحسن الأداء وحسن الخلق حتى استشهد في 23 يناير 2016 في مداهمة أحد أوكار الإرهاب.

تكريم البطل أحمد الرفاعي

كرمه محافظ الغربية،  بوضع اسم الشهيد البطل أحمد إبراهيم الرفاعي على شارع توت عنخ أمون بطنطا، كنوع من التكريم للشهيد البطل الذي أفنى حياته في خدمة الوطن، وكان الشهيد أحمد الرفاعي من ضمن 4 شهداء آخرين انفجر بهم فخ صنعه الإرهابيون داخل الشقة تحسبا لاقتحام الأمن لها.

 حيث صرح حينها مسئول المركز الإعلامي الأمني بوزارة الداخلية، أنه توافرت معلومات للأجهزة الأمنية حول قيام عناصر اللجان النوعية التابعة لتنظيم الإخوان الإرهابي بالإعداد والتخطيط للقيام بأعمال عدائية خلال تلك الفترة باستخدام المتفجرات والعبوات الناسفة لاستهداف المرافق العامة والمنشآت الحيوية.

 وتابع في بيان رسمي، أنهم يستخدمون شقة كائنة بعقار بشارع اللبيني بمنطقة المريوطية بالجيزة كأحد الأوكار، و مخزن لتصنيع المتفجرات والعبوات الناسفة، ومساء يوم الخميس 21 يناير 2016 تم استهداف الشقة المشار إليها بمعرفة قوات مشتركة من الأجهزة الأمنية.

استشهاد أحمد الرفاعي

وأردف "تبين وجود بعض تلك العناصر وعدد من العبوات بالشقة ولدى قيام خبير المفرقعات بالتعامل مع العبوات لتأمين الشقة انفجر "شرك خداعي" أسفر عن استشهاد ثلاثة من رجال الشرطة ومواطن والعثور على جثتين مجهولتين و 13 مصابًا وفي اليوم التالي استشهد الرائد أحمد الرفاعي متأثرا بإصابته كما كان من بين المصابين رئيس مباحث قسم الهرم.

أحمد الرفاعي بدأ العمل في قطاع الأمن المركزي ثم انتقل للعمل بجهاز الأمن الوطني عام 2003 وتولى ملفات مهمة في مكافحة الإرهاب وفي عام 2016 أصبح مسئولاً عن ملف التنظيمات الإرهاب وعقب توليه الملف مباشرة في يناير عام 2016 استشهد خلال مداهمة إحدى الشقق السكنية التي اتخذها العناصر الإرهابية مخزن للعبوات الناسفة في الهرم.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة