وائل الأبراشي وتطورات حالته الصحية.. يحتاج فترة كبيرة لتعافي الرئة

الإثنين، 09 أغسطس 2021 03:56 م
وائل الأبراشي وتطورات حالته الصحية.. يحتاج فترة كبيرة لتعافي الرئة
وائل الابراشي
أمل عبد المنعم

زادت مؤشرات البحث عن الإعلامي وائل الإبراشي، وتطورات حالته الصحية وذلك بعد كشف مصادر طبية  إنَّه يعتمد في تنفسه بصورة كبيرة على الأكسجين، كما أنَّه يعاني من تليف كبير في رئته بسبب كورونا.

الحالة الصحية للإعلامي وائل الإبراشي

وهناك تأكيدات أن الإعلامي وائل الإبراشي يحصل على الأكسجين عبر "ماسك أكسجين عادي"، مع تحسن حالته رغم حاجته لفترة كبيرة حتى تتعافى رئتاه بصورة كاملة.

وائل الإبراشي وتليف الرئة

وعلى الجانب الأخر كان أمين ثروت، الأستاذ في كلية الطب جامعة عين شمس، أكد في تصريحات صحفية إنَّ حالات التليف الناتجة عن الإصابة بفيروس كورونا تحتاج لفترة للتعافي بالاعتماد على الأكسجين، موضحاً أنَ عددا محدودا من مرضى كورونا في مصر أصيب بتليفات في مرحلة ما بعد الإصابة بكورونا، مشيراً إلى أنَ إيجابية مسحة كورونا أو سلبيتها ليس مهمًا، لكن المهم هو عملية تعافي الرئة من تأثير الإصابة بالفيروس.

 

وائل الإبراشي وكورونا

وكان الإعلامي وائل الإبراشي  أصيب بفيروس كورونا، قبل عدة أشهر، ونقل على أثرها للمستشفى لفترة قبل أن يعود إليها مرة أخرى، حتى يتم شفاؤه بصورة كاملة من أثر إصابته بفيروس كورونا، وكان الدكتور عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، أكد إن الإعلامي وائل الإبراشي، يتعافى وحالته مستقرة، في تصريحات تليفزيونية بالأمس، و أنه سيتعافى قريبا من أثر الفيروس عليه.

وناشد "عوض تاج الدين"، جميع المصريين الالتزام بالإجراءات الصحية لمواجهة فيروس كورونا، مشيراً إلى تحورات فيروس كورونا موجود في 127 دولة في العالم، وتابع:"كل الاحتمالات قائمة وحتى نتغلب عليها علينا الاستمرار في كافة الإجراءات الاحترازية وحصول الفئات المقرر لها التطعيم أن تذهب لتلقى التطعيم".


وائل الإبراشي والتنفس الطبيعي

وكان الدكتور حسام حسني، رئيس اللجنة العلمية لمكافحة كورونا أكد في تصريحات أنَ الإعلامي وائل الإبراشي حالته مستقرة، وأنَّه يتعافى من أثر إصابته بفيروس كورونا، وأن عدد محدود من مصابي كورونا يعانوا من تليفات إثر الإصابة بفيروس كورونا.

موضحاً أنها تؤثر على تنفسهم بصورة طبيعية، ويحتاجون إلى فترة حتى تعود الرئة لما كانت عليه قبل الإصابة بالفيروس، مطالبين المصابين بتليفات بتحمل فترة البقاء في المستشفى لفترة طويلة حتى تعود حالتهم الصحية لما كانت عليه، سعيًا منهم لعدم دخولهم في حالات من الاكتئاب التي تنتج عن البقاء في المستشفى لفترة طويلة.

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق