حياة كريمة.. «قولنا هنبني وأدينا بنينا» (ملف)

الجمعة، 20 أغسطس 2021 09:12 م
حياة كريمة.. «قولنا هنبني وأدينا بنينا» (ملف)
طلال رسلان

لم يكن يتوقع أكثر المتفائلين بالمستقبل أن تحقق مبادرة "حياة كريمة" هذا الكم من الإنجاز، منذ إطلاقها من الرئيس عبد الفتاح السيسي في مستهل العام 2019.

قطار إنقاذ لا يتوقف يحمل الخير إلى القرى الأكثر فقرا، جني خرج بعصا سحرية يحول الإهمال والأطلال إلى بيوت ومشاريع وحياة آدمية.. هكذا أصبحت المبادرة الرئاسية حياة كريمة ما عليه الآن، بعدما تحركت كافة أجهزة الدولة تجاه العمل على تحقيق أهدافها وإنقاذ غير القادرين، وتطوير القرى الأكثر احتياجًا وتوفير كافة المرافق والخدمات تحت مسمى مشروع تطوير الريف المصري.

حتى أكثر المعارضين للدولة المصرية، لم يملك غير التسليم بالتغيير الذي خلفته يد حياة كريمة في القرى التي بدأت فيها، كل الأرقام والمؤشرات تدفع إلى إعطاء المبادرة لقب الأكثر إنجازا وإنسانية على مستوى العالم.

أعطت حياة كريمة صورة واضحة لتعامل الدولة مع ملف حقوق الإنسان، وألجمت ألسنة المتربصين بمصر، والمتاجرين بعقول ملايين البسطاء ومستقبلهم.

الحياة الكريمة
أرقام وإنجازات وراء مبادرة حياة كريمة

التكلفة التقديرية المتوقعة مبادرة الرئيس السيسي حياة كريمة تبلغ نحو  700 مليار جنيه، وفقا لتقديرات الحكومة في بداية المبادرة لحجم التمويل بقرابة 600 مليار جنيه، لكن بلا شك أن القائمين عليها يسعون إلى تنفيذ أفضل مستويات الجودة الممكنة في الريف، والمناطق الأكثر احتياجًا.

وفقا للأرقام الرسمية، فإن إجمالى عدد المستفيدين من مبادرة حياة كريمة يقترب من 55 مليون مواط، ويغطى العام الأول 51 مركزا بإجمالى 18 مليون مواطن على مستوى 20 محافظة على مدى الثلاث سنوات القادمة.

مبادرة-حياة-كريمة
 
ووفقا للنسب المحققة فيما يخص نسبة السكان المستفيدين من المبادرة من إجمالى السكان كانت النسبة المستهدفه فى الفترة الأولى 4.7% من السكان، ومع الانتهاء من الـ 375 قرية هذا العام فستصبح نسبة التغطية 17% من السكان، تبلغ نسبة التغطية العام القادم 35% وصولًا إلى 57% فى 2023/2024.
 
في هذا الملف تقدم "صوت الأمة"  عددا من التقارير المهمة بشأن أعمال وإنجازات مبادرة حياة كريمة:

للاطلاع.. اضغط على الروابط التالية 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق