حياة كريمة بالمحافظات تنجز 9000 كم في مشروع تبطين الترع وتمويل 1249 مشروعا بقنا

الإثنين، 23 أغسطس 2021 12:10 ص
حياة كريمة بالمحافظات تنجز 9000 كم في مشروع تبطين الترع وتمويل 1249 مشروعا بقنا

عشرات الانجازات التي تقوم بها المبادرة الرئاسية "حياة كريمة في مختلف المحافظات حيث تعد من أهم المشروعات القومية التى يجرى تنفيذها حالياً على مستوى الدولة، ويتم متابعتها بشكل مباشر من القيادة السياسية، ورئاسة مجلس الوزراء، من أجل إتاحة الخدمات المختلفة، وتوفير حياة كريمة للمواطنين. 
 
وتعمل المبادرة في عشرات القطاعات سواء فيما يتعلق بقطاع الصحة وتطعيم المواطنين او في مجال الزراعة في مشروع تبطين الترع أو في مجال المشروعات الصغيرة ودعم الصناعة هذا بجانب عشرات المجالات الأخرى التي تعمل فيها المبادرة بشكل متوازي بمختلف محافظات الجمهورية.
 
 
 تمويل المشروعات الصغيرة 
 
 وخلال الساعات الماضية أعلن جهاز تنمية المشروعات المتوسطة والصغيرة ومتناهية الصغر بمحافظة قنا، عن تمويل 1249 مشروعا صغيرا ومتناهي الصغر بالخمسة مراكز المستهدفة من المبادرة الرئاسية (حياة كريمة) وهى «دشنا، الوقف، فرشوط، قوص، وأبوتشت»، بإجمالي تمويل بلغ حوالي 29.5 مليون جنيه وذلك منذ بداية العام الحالي وحتى شهر يوليو، حيث أتاحت هذه المشروعات 1587 فرصة عمل لأبناء المراكز والقرى المستهدفة.
 
 تطوير الريف المصري
 
 في نفس السياق تفقد وزير الإسكان مشروع الصرف الصحي الجاري تنفيذه بقرية كفر نواي، حيث استعرض نشاط المبادرة في المحافظة وخاصة في مجال الصرف الصحي، حيث أن إجمالي عدد القرى المخدومة بالصرف الصحي في محافظة الغربية 195 قرية بما نسبته 76.5 ٪، وجار توصيل خدمات الصرف الصحي لـ77 قرية بما نسبته 15.5 ٪، ومنها 16 قرية ضمن المبادرة الرئاسية "حياة كريمة" لتطوير الريف المصري، وجار دراسة باقي القرى لتوصيل الخدمة إليها.

تبطين الترع 
 
عقد الدكتور محمد عبد العاطي وزير الموارد المائية والري اجتماعا لاستعراض الموقف التنفيذي للمشروع القومي لتأهيل الترع، 
مؤكدا أن أعمال تأهيل الترع أحدثت تحسن كبير في عملية إدارة وتوزيع المياه، ووصول المياه لنهايات الترع بسهولة، وحصول المزارعين على حصتهم من المياه في الوقت المناسب، بالإضافة لما يحققه المشروع القومي لتأهيل الترع من مكاسب كبيرة سواء على المستوى البيئي أو الاجتماعي أو الاقتصادي. 
 
وأنه تم الانتهاء من تأهيل ترع بأطوال تصل الى ٢٢٩٧ كيلومتر بمختلف محافظات الجمهورية، وجارى العمل فى تنفيذ ٦١٩٤ كيلومتر أخرى، وتم تدبير اعتمادات مالية لتأهيل ترع بأطوال تصل الي ٤٢٤ كيلومتر تمهيداً لطرحها على المقاولين ، ليصل بذلك إجمالي أطوال الترع التي شملها المشروع ٨٩١٥ كيلومتر حتى ألان.
 
 
 
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا