تونس والإمارات إلى ربع نهائى كأس العرب.. وموريتانيا تفوز على سوريا.. ويتبقى مقعدان فى دور الثمانية

الإثنين، 06 ديسمبر 2021 08:10 م
تونس والإمارات إلى ربع نهائى كأس العرب.. وموريتانيا تفوز على سوريا.. ويتبقى مقعدان فى دور الثمانية

قاد سيف الجزيري مهاجم نادي الزمالك، منتخب تونس الأول لفوز صعب على نظيره الإمارات في المواجهة التى احتضنها ملعب الثمامة، ضمن مباريات الجولة الثالثة والأخيرة من دور المجموعات لبطولة كأس العرب 2021، ليتأهل المنتخبان سويا إلى الدور ربع النهائي.

مهاجم الزمالك بطل مباراة تأهل نسور قرطاج

وسجل الجزيري هدف منتخب بلاده الوحيد في المباراة، في الدقيقة 11 ليعلن تقدم نسور قرطاج، ليرفع مهاجم الزمالك رصيده إلى 3 أهداف وينفرد بصدارة هدافي البطولة حتى الآن.

كما أهدر سيف الجزيري فرصة هدف منتخب تونس الثاني ضد الإمارات في الدقيقة 44 حيث أتيحت فرصة للجزيري كي يعزز تقدم منتخب بلاده، والشباك خالية أمامه إلا أنه سدد الكرة في القائم.

وخرج اللاعب مصاب في الدقيقة 69 وحل بدلا منه فخر الدين بن يوسف مهاجم فريق بيراميدز.

وجلس على معلول نجم النادي الأهلي على مقاعد بدلاء منتخب تونس حتى نهاية المباراة، لعدم الجاهزية بعد تعرضه لإصابة في مباراة الفريق الأولى بالبطولة.

 

6 منتخبات في ربع النهائي

وبهذه النتيجة يحتل تونس صدارة ترتيب المجموعة الثانية برصيد 6 نقاط، فيما يحتل منتخب الإمارات المركز الثاني بنفس الرصيد من النقاط، ليتأهل الثنائي سويًا ولكن الصدارة تذهب إلى نسور قرطاج بسبب فارق الأهداف، بينما احتل منتخب موريتانيا المركز الثالث برصيد 3 نقاط بفوزه على سوريا بنتيجة 2-1 الذي تجمد رصيده عند 3 نقاط وتراجع للمركز الرابع.

في الوقت نفسه، ارتفع عدد منتخبات دور الثمانية إلى 6 فرق بعدما انضمت تونس والإمارات إلى مصر والمغرب والجزائر وقطر ويتبقى بطاقتين يتنافس على واحدة منها 3 منتخبات في المجموعة الثالثة وهي الأردن "3 نقاط" وفلسطين "نقطة" والسعودية "نقطة" لمرافقة المغرب المتصدر والذي حسم التأهل بالفوز في أول مباراتين، بجانب بطاقة أخرى في المجموعة الأولى ويتنافس عليها العراق "نقطتين" وعمان "نقطة" والبحرين "نقطة" لمرافقة منتخب قطر الذي حسم التأهل بالفوز في أول لقاءين.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة