«إذا سافرت بداخلك سيكون بوسعك اجتياز العالم».. أذونات تساعدك في النمو العاطفي

الأحد، 08 أبريل 2018 12:00 م
«إذا سافرت بداخلك سيكون بوسعك اجتياز العالم».. أذونات تساعدك في النمو العاطفي
الحرية
إسراء سرحان

 
من الممكن أنك لم تسمع عن «الأذونات العاطفية» أبدًا،  فهي لا يتم دراستها في المدارس وقد لا يكون والداك قلقين بشأن مشاركتها معك، ولكنها المكونات اللازمة لحياة سعيدة ومتوازنة، وهي مكونة من الحريات والعواطف التي يمكن أن تشفيك في الأوقات الصعبة.

 

معظم الناس يركزون على شخصيتهم الخارجية، فتقدم أفضل ما لديك للعالم، لكن لماذا لا تبدأ الآن في تركيز نظرك إلى الداخل؟ هذه الطريقة سوف تجعل لديك صحوة حقيقية، فالنظر إلى الداخل يساعدك أن تكون أكثر حرية في الخارج، وذلك وفق موقع«فسيولوجي».


أعطي نفسي الإذن بأن تكون أنت

عش حر

الناس يتغيرون كثيرًا بسبب تأثيرهم الخارجي، في بعض الأحيان يمكن أن تكون العلاقة عاصفة ومعقدة، مما يحد من العديد من خصائص الفرد، فيجب أن تتوقّف عن كونك ظلاً لشخص آخر، تنسى أن تعتني بنفسك، وفي النهاية تعيش مع مخاوف أكثر من الآمال، فلا تدافع عن من أنت وقيمك والجمال الداخلي الخاص بك، امنح نفسك الإذن للاحتفال بمن أنت دون الاضطرار إلى تقديم التضحيات.


أعطي نفسي الإذن بأن تفهم مشاعرك 

حريه

 

في كثير من الأحيان تشعر بالإحباط، أو الغضب من شخص آخر، أو جرح، أو خيبة أمل، بدلا من فك هذه العقدة العاطفية للوصول إلى حل، يمكنك الاحتفاظ بها في أعماق قلبك، وتتظاهر بأن لا شيء يحدث، "كل شيء على ما يرام" ولكن في داخلك الأمر ليس كذلك، لا تفعل هذا امنح نفسك الإذن بالشعور والتفهم والحل والشفاء، فوجود الحرية العاطفية أمر حتمي لبناء سعادتك.


امنح نفسك الإذن لطلب ما تريد

فراشة

قبل أن تبدأ في البحث عن ما سيجعلك سعيدًا، يجب أن تكون واضحًا بشأن ما نريد، فالكثير من الناس يعيشون حياتهم يشعرون بالفراغ في داخلهم، لأنهم لا يعرفون أولوياتهم أو ما يحتاجونه ليكونوا سعداء، امنح نفسك الإذن لإيجاد سلام داخلي، لا تدع أحدا يجبرك على القيام بأشياء لا تتناسب مع قيمك.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق