تفاصيل الحلقة الثانية من الاختيار 2.. "رجال الظل" يحاربون في كل مكان لحماية مصر من الإرهاب

الخميس، 15 أبريل 2021 12:00 ص
تفاصيل الحلقة الثانية من الاختيار 2.. "رجال الظل" يحاربون في كل مكان لحماية مصر من الإرهاب
أحمد سامي

شهدت الحلقة الثانية من مسلسل "الاختيار 2"،  الذى يعرض يوميا فى رمضان على فضائية ON، وتحمل اسم "رد فعل"، بالكشف الهجوم الإرهابى الغاشم الذى وقع على على قطاع الأحراش التابع لقوات الأمن المركزى بمدينة رفح فى سيناء، فى فجر 4 يوليو 2013.
 
بدأت الحلقة بمحاولة أحمد مكى "الضابط يوسف رفاعى" التصدى للهجوم، وطالب بدعم من الكتيبة 103 صاعقة، التى كان يرأسها آنذاك الشهيد أحمد منسى، وينقذ يوسف عددا من الأهالي من العناصر المختبئة في منازلهم وسط تعامل شديد من العناصر التكفيرية ويصاب في يده اليسرى ولكنه يكمل القتال حتى تم القضاء على التكفيريين، ولكنه يجد صديقه أحمد فهمي استشهد ويتأثر بفراقه، ويذهب إلى المستشفى بسبب إصابة يده، ويزوره صديق والده "أحمد حلاوة" للاطمئنان عليه ويطلب منه إخفاء الخبر عن والده.
 
شهدت بداية الحلقة ظهور مشاهد لـ أمير كرارة من الجزء الأول من العمل، من خلال شخصية "أحمد منسى" وقت وقوع الهجوم، وأصيب الفنان أحمد فهمى خلال محاولته تقديم المساعدة لزميله الضابط يوسف رفاعى بعد أن تم قنصه بواسطة أحد الإرهابيين.
maxresdefault-3
 
كما شهدت أحداث الحلقة وصول ضابط الأمن الوطنى زكريا يونس "كريم عبد العزيز " بصحبة قوة من الشرطة إلى مخزن في أطفيح، به عدد من العناصر التكفيرية ويتم التعامل معهم والقبض على بعضهم، وبعد البحث من خبراء المفرقعات لم يجدوا العبوة الناسفة، حيث يكشف أحد العناصر أن شخصا يدعى الشيخ حسن أخذ العبوة وغادر المكان.
 
وحدد زكريا مكان الشيخ حسن من خلال رقم تليفونه ويكتشف تواجده عند أبراج المعادى بجوار المحكمة الدستورية العليا، يوم حلف المستشار عدلى منصور لليمين، ويصل زكريا إلى الشيخ حسن ويلقي القبض عليه قبل تنفيذ عمليته ، ويتم تمشيط المكان وإخلاء المنازل القريبة والبنزينة، ويذهب خبير المفرقعات لإبطال العبوة الناسفة بشجاعة كبيرة وبملابسه الملكية ويرفض وجود الضابط زكريا معه، ويستطيع إبطال العبوة الناسفة.
 
وجاء بأحداث المسلسل عودة الضابط زكريا "كريم عبد العزيز" إلى منزله ليظهر مشهد حلف عدلى منصور يمين رئاسة الجمهورية، ويلتقى زكريا زوجته نادية "إنجى المقدم" التى تعاتبه على انشغاله عنها طوال الوقت ولكنها تلتمس له العذر بسبب طبيعة عمله والمرحلة الحرجة التي تمر بها البلد.
 
كما شهدت الحلقة ظهور الضابط مبروك "إياد نصار" في مبنى الأمن الوطنى، ويكشف أنه كان ضابطا في الأمن الوطنى وتم نقله وقت حكم الإخوان بسبب ذكائه وخوفهم منه، ليعود مرة أخرى ويتم تكليفه بقضية تخابر الرئيس السابق محمد مرسى، بدأ العمل على جمع المعلومات والتحريات اللازمة في القضية.
 
ويتفق عناصر الاخوان داخل اعتصام رابعة العدوية بقيادة الشيخ همام عطية "محمد علاء" على الجهاد وحرق الكنائس والقيام بالعمليات الإرهابية داخل القاهرة وليس في سيناء، كما يتفقوا على الاغتيالات لعناصر الشرطة.
 
مسلسل "الاختيار 2" يعرض على قناة ON الساعة 9 مساء ويعاد الساعة 2 صباحاً والساعة 3.30 عصراً، ويعرض على قناة ON دراما الساعة 10.15 مساء ويعاد الساعة 4 صباحاً والساعة 11.30 صباحاً والساعة 4.45 مساء.
 
مسلسل "الاختيار 2" تأليف هانى سرحان، وإخراج بيتر ميمى، وإنتاج شركة سينرجى وبطولة كريم عبد العزيز، أحمد مكى، إياد نصار، بشرى، إنجى المقدم، أسماء أبو اليزيد، هادي الجيار، احمد حلاوة، احمد شاكر عبد اللطيف، محمد علاء، اسلام جمال، احمد سعيد عبد الغنى، سلوى عثمان على الطيب طارق صبرى، عمر الشناوى، وعدد من الفنانين الشباب.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة

الأكثر تعليقا