تشييع جنازة دلال عبدالعزيز.. الموعد والمكان ونعي الفنانين وسبب الوفاة

الأحد، 08 أغسطس 2021 11:30 ص
تشييع جنازة دلال عبدالعزيز.. الموعد والمكان ونعي الفنانين وسبب الوفاة
دلال عبدالعزيز
أمل عبد المنعم

جماهير ومحبي  الفنانة دلال عبدالعزيز، يبحثون على موعد جنازة الفنانة دلال عبدالعزيز، ويبحثون أيضاً عن  (جنازة دلال عبدالعزيز، جنازه الفنانه دلال عبدالعزيز، تشييع جنازه دلال عبدالعزيز، تشييع جنازة دلال عبدالعزيز، جنازة سمير غانم و دلال عبدالعزيز، عايزه جنازه دلال عبدالعزيز، تشييع جثمان دلال عبدالعزيز، دلال عبدالعزيز، دلال عبدالعزيز وفاة، دلال عبدالعزيز كورونا، دلال عبدالعزيز ويكيبيديا، دلال عبدالعزيز ماتت، دلال عبدالعزيز زمان، ايمي سمير غانم، دنيا سمير غانم، دلال عبدالعزيز تويتر، دلال عبدالعزيز كورونا، دلال عبدالعزيز وهي صغيره، سبب وفاة دلال عبدالعزيز، سمير غانم، رامى رضوان، حسن الرداد، مسجد المشير طنطاوى).

ورحلت دلال عبدالعزيز، عن عالمنا صباح السبت بعد معاناة مع المرض، ووفاة زوجها الفنان القدير، سمير غانم، الذي فارقها منذ ما يقرب من 70 يوما، بعد إصابته بفيروس كورونا.

الحزن على دلال عبدالعزيز

تركت دلال عبدالعزيز، الفنانة الكبيرة القديرة، حزنا كبيرا في قلوب المصريين، كونها معشوقة الجماهير ومن نجمات زمن الفن الجميل الذين قدموا أعمالا فنية مميزة وراسخة في أذهان الكثير، ودلال عبدالعزيز رحلة لم تنته، ستظل أعمالها الفنية محفورة في قلوبنا، فهي قدمت العديد من الأعمال الفنية سواء في السينما أو التلفزيون أو المسرح.

موعد جنازة دلال عبدالعزيز

وكان رامي رضوان، زوج دينا سمير غانم، ابنه الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز، كشف تفاصيل وموعد جنازة حماته الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز، التي وافتها المنية صباح السبت عن عمر يناهز 61 عامًا.

وكتب رضوان: "لا أراكم الله مكروهًا في عزيز، صلاة الجنازة غدا بمشيئة الله عقب صلاة الظهر بمسجد المشير بالتجمع الخامس، والعزاء في مدافن الأسرة بمدافن الوفاء والأمل بمدينة نصر، نسألكم الفاتحة والدعاء"، وكان رامي رضوان كشف عن تدهور حالتها الصحية مؤخرا، مؤكدا أن الفريق المعالج كان يبذل جهودا كبيرا، والوضع الصحي صعب للأسف الشديد.

وعلى الجانب الأخر كانت الدكتورة "إيناس عبدالدايم" وزيرة الثقافة، أنابت  الدكتور "خالد عبدالجليل" مستشارها لشئون السينما لحضور تشييع جثمان الفنانة الكبيرة "دلال عبدالعزيز" وصلاة الجنازة عليها ظهر اليوم الأحد من مسجد المشير بالتجمع الخامس، حيث حالت ظروف العمل دون وجودها بالقاهرة.

و كان "عبدالجليل" قد أثني على ما قدمته الفنانة القديرة من إبداع طوال مسيرتها الفنية التي قاربت أربعة عقود، وكذلك ما عرف عنها من إنسانية وحضور اجتماعى بالوسط الفنى، إذ كانت دائما إلى جانب زملائها في كل المناسبات الاجتماعية والإنسانية .

ما هو سبب وفاة دلال عبدالعزيز؟

وضح الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية، إن الفنانة دلال عبدالعزيز، توفت نتيجة تداعيات مرض كورونا، وما ينتج عنه من فشل تنفسي وتليفات في الرئة، و أن أزمة كورونا تسببت في فقدان عدد كبير من المواطنين والأطباء والكوادر الطبية والفنانين، مشددًا على أن الدولة اهتمت بجميع مصابي كورونا ووفرت كافة الإمكانيات والطاقات البشرية والمؤسسية وأجهزة التنفس الصناعي، لافتاً أن تجربة مصر في التعامل مع كورونا كانت رائدة.

حالة دلال عبدالعزيز الأخيرة

وأردف مستشار رئيس الجمهورية للشؤون الصحية أن الفنانة دلال عبدالعزيز أصيبت بتليفات كبيرة في الرئة، مؤكداً أن الإصابة بالالتهاب الرئوي ليست مرتبطة بكورونا فقط، وإنما تحدث نتيجة الإصابة بالالتهابات الفيروسية وحتى بعض حالات الإنفلونزا العادية قد تنتهي بهذه المشكلة، لافتاً إلى أن التليفات الرئوية تحدث في بعض الحالات نتيجة الالتهاب الرئوي الشديد.

 

كيف نعى المشاهير دلال عبدالعزيز؟

نشرعادل إمام لينعى دلال عبدالعزيز قائلاً: "ربنا يرحمها ويغفر لها ويصبر بناتها وأهلها"، ونشر الزعيم، عبر صفحته الرسمية على "فيسبوك"، صورة تجمعه بالفنانة الراحلة ونجله المخرج رامي إمام، من كواليس تصوير مسلسله الأخير "فالنتينو" الذي عُرض في رمضان 2020، وقال إمام: "البقاء لله.. الفنانة الكبيرة دلال عبدالعزيز.. ربنا يرحمها ويغفر لها ويدخلها فسيح جناته ويصبر بناتها وأهلها".

و الفنان يسرا، نعت الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز التي رحلت عن عالمنا صباح الأمس، متأثرة بتداعيات فيروس كورونا، وقالت إنها حاليا في بيروت والجميع في لبنان حزين على وفاة سمير غانم ودلال عبدالعزيز، مشيرة إلى أن عائلة سمير غانم كانت تمثل لها عائلتها أي أكثر من الأصحاب.

و الإعلامية بوسي شلبي نشرت صورة تجمع الفنان محمود عبدالعزيز ورجاء الجداوي ودلال عبدالعزيز، عبر حسابها الرسمي بموقع الصور والفيديو "إنستجرام"، وعلقت: "مع بعض في الجنة يا غالين، دعواتكم بالرحمة، الناس الحلوة مشيت".

و الفنان الإماراتي حسين الجسمي، نعى الفنانة الراحلة دلال عبدالعزيز، التي توفيت السبت عن عمر يناهز 61 عاما، بعد إصابتها بمضاعفات مرض فيروس كورونا ونشر الجسمي صورة دلال عبدالعزيز عبر صفحته على موقع "إنستجرام"، وكتب: "وداعاً يا حنيّة الدنيا كلها.. لا حول ولا قوة إلا بالله".

و الفنان تامر حسني، حرص على نعي الفنان الكبيرة دلال عبدالعزيز، والتي رحلت عن عالمنا صباح الأمس السبت، عن عمر ناهز الـ61 عامًا، بعد صراع طويل مع المرض استمر أسابيع، ونشر تامر "بورترية"، ظهرت فيه مرتدية اللون الأبيض، ممسكة بباقة من الورود، وبجانبها زوجها الراحل سمير غانم، وعلق عليها قائلاً: "ربنا يرحمكم".

للاطلاع على أبرز وأهم الأخبار والأحداث يرجى الاشتراك بالصفحة الرسمية لموقع صوت الأمة.. أضغط هنا
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة