خبيرة تغذية تكشف: 6 نصائح طبيعية لخفض ضغط الدم في الصيف

الجمعة، 07 أبريل 2017 06:45 م
خبيرة تغذية تكشف: 6 نصائح طبيعية لخفض ضغط الدم في الصيف
ضغط الدم - ارشيفية
كتبت رانيا سعد الدين

مع قدوم فصل الصيف يكون أهم أعراضه ضغط الدم الذي يكون أحياناً لأسباب مرضية وكثيراً تكون نفسية ولتجنب هذا المرض الملقب بالقاتل الخفي، تقدم خبيرة التغذية «ولاء أبو الحجاج» 6 نصائح طبيعية قادرة على القضاء على ارتفاع الضغط..

الموز

بحد أقصى بالأمكان تناول 2 ثمرة موز في  فترة الصباح حيث يحتوي الموز على كمية كبيرة من البوتاسيوم، وهو أحد العناصر التي يمكن أن تقلل من ضغط الدم بشكل طبيعي، فالإكثار من تناوله يعد علاج فعال لارتفاع ضغط الدم.

الإجهاد

توصلت العديد من الدراسات الحديثة، أن التوتر يمكن أن يسبب العديد من التقلبات الهرمونية في الجسم، التي تؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، لذلك فإن السيطرة على الإجهاد يمكن أن يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع.

الموسيقى

الاستماع إلى الموسيقى الهادئة ومحاولة الاسترخاء تساعد على هدوء الأعصاب كما يمكن أيضا في المساعدة على تمدد الأوعية الدموية وتقليل ضغط الدم المرتفع بشكل طبيعي.

الشوكولاتة

يفضل تناول قطع الشيكولاتة الداكنة في فترة الصباح كونها غنية بالمواد المضادة للأكسدة، حيث تساعد الشوكولاته في تمدد الأوعية الدموية ما يسمح للدم بالمرور بشكل أسهل عن طريق الأوردة، بالتالي ينخفض ضغط الدم.

الفراولة والتوت

حبات الفراولة والتوت غنية بمادة «البوليفينول» التي تساعد على خفض ضغط الدم بشكل طبيعي.

الأطعمة الغنية بالكالسيوم

تساعد أيضًا الأطعمة الغنية بالكالسيوم مثل الحليب، والخضروات الورقية، وغيرها في خفض ضغط الدم المرتفع بشكل طبيعي، حيث يمكنها السيطرة على معدل ضخ القلب للدم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق