الانتخابات الفرنسية.. أوجه التشابه بين المرشحة مارين لوبان وترامب

السبت، 22 أبريل 2017 07:51 م
الانتخابات الفرنسية.. أوجه التشابه بين المرشحة مارين لوبان وترامب
مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان
كتبت- ابتسام أبو الدهب

يترقب العالم أجمع غدا الأحد، أولى جولات انتخابات الرئاسة الفرنسية باهتمام بالغ مثلما ترقب وتابع الانتخابات الأمريكية، التي فاز فيها الرئيس دونالد ترامب شهر يناير الماضي. وترصد «صوت الأمة» أوجه تشابه تواجدت بين الرئيس الأمريكي وبين مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان.


الحدود ومواجهة الإرهاب

وقال الرئيس الأمريكي دونالد ترامب في تصريحات له بالأمس، إنه يعتقد الهجوم الإرهابي الذي وقع يوم الخميس الماضي بشارع الشانزليزيه في باريس، جاء في صالح مرشحة اليمين المتطرف مارين لوبان وسيرجح كفتها في الانتخابات الفرنسية.

وأضاف لوكالة أسوشييتد برس، أنه لا يؤيد صراحة لوبان، ولكنه يعتقد إنها قادرة على حماية فرنسا من خلال فكرتها باتخاذ التدابير اللازمة لإعادة ضبط الحدود الفرنسية لمنع الهجرة ودخول اللاجئين، وتعزيز الوضع الأمني ومحاربة الإرهاب.

ويتفق ترامب مع مارين لوبان في فكرة تأمين الحدود لمواجهة الإرهاب، حيث كان أبرز ما عرضه الرئيس الأمريكي في برنامجه الانتخابي هو إقامة جدار عازل على حدود أمريكا مع المكسيك، ووقع يوم 25 يناير، بعد توليه المنصب الرئاسي، على مرسوم إقامة الجدار العازل لتعزيز الأمن الداخلي وحماية الحدود الجنوبية من دخول المهاجرين الغير شرعيين إلى الولايات المتحدة.

 

التودد للعرب والمصريين

في تغريدة لها على حسابها الرسمي بموقع التدوينات القصيرة «تويتر»، قالت مارين لوبان إنها من أصول مصرية، مشيرة إلى أن جدتها بولين قبطية ولدت في مصر وعاشت فيها.

كما أعربت عن حزنها وتضامنها مع أقباط مصر وذلك بعد التفجيرين الذين استهدفا كنيستين في طنطا والأسكندرية أثناء احتفالات أحد السعف.

جاء تصريح لوبان الذي يتقرب إلى المصريين قبل أيام قليلة من الجولة الأولى للانتخابات،  الأمر الذي تشابهت فيه مع ترامب أثناء حملته الانتخابية حيث أشاد كثيراً بالرئيس المصري عبد الفتاح السيسي، ودائما ما تحدث عن أهمية مصر ودورها في المنطقة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق