23 يوما على إطلاق معارض «أهلا رمضان» للسلع الغذائية.. الحكومة وإتحاد الغرف «يروضان» 200 شركة للوفاء بوعودها والبيع بسعر أقل من الجملة.. و«شهبندر التجار» يؤكد على ضرورة التوسع في فروعه

الثلاثاء، 25 أبريل 2017 02:30 م
23 يوما على إطلاق معارض «أهلا رمضان» للسلع الغذائية.. الحكومة وإتحاد الغرف «يروضان» 200 شركة للوفاء بوعودها والبيع بسعر أقل من الجملة.. و«شهبندر التجار» يؤكد على ضرورة التوسع في فروعه
سلع غذائية - ارشيفيه
محمد محسوب

الحكومة تواصل استعدادتها لإطلاق سلسلة معارض «أكسبو سوبر ماركت.. أهلا رمضان» والذي تنظمه وزارة التموين والتجارة الداخلية، بمشاركة اتحاد الغرف التجارية والشركات المختلفة، قبل أيام من بدء شهر رمضان المبارك.

سلسلة معارض «أهلا رمضان»، التي تنظم بمختلف المحافظات تحوي بداخلها كافة السلع الأساسية التي يحتاجها المواطن خلال الشهر الكريم، بأسعار مخفضة للغاية وستفتتح في الفترة من 18 إلى 26 مايو بكافة محافظات مصر عدا محافظة القاهرة والتي سينطلق فيها المعرض في الفترة من 23 إلى 26 مايو، ويشارك به نحو 200 شركة صناعات غذائية محلية.
 
مؤخرا عقد الدكتور على المصيلحي وزير التموين والتجارة الداخلية، اجتماعا موسعا لكبار منتجي ومستوردي السلع الغذائية وأصحاب السلاسل التجارية المشاركين في المعرض حضره كل من أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، وشريف سالم رئيس مجلس إدارة الشركة الدولية لتنظيم المعارض والمؤتمرات.
 
«المصيحلي»، قال إن رعاية الرئيس عبدالفتاح السيسي لفاعليات معرض سوبر ماركت اكسبو اهلا رمضان تاتى في اطار توجيهاته بتقليل الاعباء على كاهل الأسرة المصرية بتوفير كافة احتياجاتها من السلغ الاساسية باعلى جودة واقل الأسعار، حيث أجمع الحاضرون على البيع بأسعار الجملة للمستهلك، وطلب الوزير من الغرف التجارية التوسع في معارض السلع الغذائية المقرر إنشائها في المحافظات لتشمل كل المدن الرئيسية على مستوى الجمهورية ولا تقتصر على عواصم المحافظات فقط ووعد بالتنسيق مع وزير التنمية المحلية والمحافظين لتذليل كافة العقبات المتعلقة باختيار الأماكن المرفقة وتأمينها.
 
أحمد الوكيل رئيس اتحاد الغرف التجارية، أو «شهبندر التجار»، - كما يناديه البعض - أكد على أهمية التوسع في افتتاح فروع المعرض بالمحافظات، لافتا إلى أن الاتحاد يتحمل كافة تكليف إقامته مشيرا إلى أن التجار أحد شرائح المجتمع المصري التي تدعم الإصلاحات الاقتصادية الصعبة التي لم تجرؤ حكومة على اتخاذها منذ 60 عاما.
 
كما أن الشركات المشاركة بالمعرض لا تهدف الربح قط، بل إنها تبيع منتجاتها بسعر الجملة أو بسعر أقل ويستقبل المعرض في طياته نحو 750 ألف مواطن يوميا ومن المتوقع نجاحه نظرا لأن الاستهلاك يزيد بين 25-50% عن المعدلات العادية خلال الشهر الكريم.
 
من جانبها قررت الحكومة زيادة المخزون الاستراتيجي سواء بالمخازن أو بالموانئ أو ما تم شحنه خلال الفترة الماضية أو التعاقدات التي سترد خلال الفترة المقبلة لكفاية رمضان وما بعد الشهر الكريم، كما ستطلق حملات إعلانية كبيرة جدا للترويج للمعرض خلال الفترة المقبلة.
 

اقرأ أيضا:

الأرز الهندي في رقبة من؟.. آلاف الأطنان تملأ مخازن الحكومة.. وركوده يطرح التساؤل: «هل أصحاب المصالح ورطوا الدولة في استيراده؟».. وتخفيض سعره مرتين يلوح بقرب تلفه: الكيلو بـ 5.50 جنيه

الحذف من دعم التموين «هاجس» يطارد المصريين.. الحكومة تفشل في تحويل البطاقات الورقية إلى إلكترونية.. واتهامات للشركات المنفذة بالتقاعس.. ومجلس الوزراء ينفي استبعاد 7 ملايين مواطن من المقررات

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق