لو السكينة كلت صباعك اتمسك بهدوئك واحتفظ بالجزء المبتور فى الثلج

الأربعاء، 17 مايو 2017 12:00 م
لو السكينة كلت صباعك اتمسك بهدوئك واحتفظ بالجزء المبتور فى الثلج
سكينه
كتبت هند محمود

ربما أنك تعرضت للإصابة بالسكين أثناء عملك فى المطبخ وقد أصابك الهلع من رؤية الدم، لكن الوضع سيختلف حينما يبتر جزء من أصبعك، وقتها سيتضاعف الهلع ولن تشعر بالألم من شدة خوفك، خاصة إذا كان أحد أطفالك هو ضحية السكين فى هذا الحادث.
 
 وحسب ما ذكره موقع "Daily Mail" البريطانى فإن هناك بعض الإسعافات التى يجب عليك القيام بها حتى تتفادى الكثير من المخاطر أو مضاعفة المشكلة.
 
1- حينما يتعرض طفل لبتر جزء من إصبعه، عليك أن تجلسه وتطمئنه أولا، ثم تضع قطعة قماش مباشرة فوق الجرح مع الضغط عليها ورفع اليد فوق مستوى القلب، وفى أثناء ذلك لا تقلق بشأن الجزء المبتور، إلى أن يتم وقف النزيف والسيطرة عليه.
 
2- التقط الجزء المبتور من الإصبع ولا تحاول غسله، فقط قم بلفه داخل قطعة من القماش وضع تلك القطعة فى كيس من البلاستيك، ثم ضعهما فى علبة ثلج.
 
3- تجنب تلامس قطع الثلج مباشرة بالجزء المبتور من الإصبع، لأن ذلك يسبب تقرحا من شدة البرد، مما يعنى عدم القدرة على إعادة خياطة الإصبع مرة أخرى، حيث إن وضع الثلج مباشرة فوق المنطقة المصابة يحدث نوعا من القشعريرة فى الجزء المبتور بدلا من تجميده لمنع عملية تحلله.
 
4- لا بد من نقل الطفل والإصبع المبتور على الفور إلى المستشفى داخل سيارة إسعاف إذا لزم الأمر.
 
5- إذا كان الجزء المبتور لا يزال ملتصقا بالإصبع، حاول تضميده بعناية فى موقع الحادث، بشرط ألا يكون ذلك بإحكام شديد، وتأكد من رفع اليد المصابة حتى تحضر عربة الإسعاف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق