حسام البدري.. يا صابر الصبر صبرنا بصبر المتصبرين (فيديو)

الخميس، 18 مايو 2017 12:30 م
حسام البدري.. يا صابر الصبر صبرنا بصبر المتصبرين (فيديو)
حسام البدري

 
تسبب حسام البدري المدير الفني للفريق الأول لكرة القدم بالنادي الأهلي في حالة من الجدل بين مشجعي الفريق فعلى الرغم من النتائج الجيدة التي حققها بالدوري إلا أنه هناك حالة من عدم الاقتناع بالمدير الفني وأداء الفريق لدى قطاع كبير.

البدري تولى قيادة الأهلي مطلع الموسم الجاري وسط حالة من الرفض بسبب الواقعة الشهيرة للمدرب حينما رحل عن النادي للتدريب في الدوري الليبي.

البدري نجح رقميًا مع الأهلي خاصة في مسابقة الدوري وإن كان تراجع نتائج الزمالك قد ساعدته على التقدم بخطوات كبيرة في الدوري إلا أنه لم يلق الثقة الكاملة من الجماهير.

البدري دخل في أزمات كثيرة منذ تولي مسئولية الفريق وسط تكهنات برحيله عن النادي عقب نهاية الموسم .. " صوت الأمة " يستعرض مشوار الأهلي مع البدري بالأرقام وأبرز الأزمات التي كان بطلها المدرب السابق للمنتخب الأولمبي.

 

أزمته مع الإدارة

تسبب البدري في حالة من الضيق لدى إدارة النادي عقب تصريحاته المثيرة والتي أكد فيها على تلقيه العديد من العروض للرحيل عن تدريب الفريق وأنه يفكر جديًا في الأمر.

البدري يحصل في الأهلي على 250 ألف جنية وطلب زيادة راتبه إلى 400 ألف جنية خاصة بعد النتائج الجيدة التي حققها مع الفريق على المستوى المحلي.

طلب البدري قوبل بالرفض وإدارة الأهلي طلبت تأجيله لنهاية الموسم فخرجت تصريحات للبدري لتؤكد وصول العديد من العروض ودراسته لتلك العروض وإمكانية رحيله عن النادي.

e060f022a49da865c1c12ec5668e02f5c862eec6
 

رد الفعل على تصريحات البدري وضعه في موقف صعب خاصة وأنه تزامن من تراجع النتائج على المستوى الإفريقي وتعادل الفريق سلبيًا مع زاناكو الزامبي في الجولة الأولى لدور المجموعات بدوري أبطال إفريقيا.

البدري لتدارك الأمر أصدر بيان لتوضح علاقته القوية بالنادي والإدارة ونفيه وجود أي رغبة في الرحيل عن النادي أو طلبه زيادة راتبه .. بدوره رد الأهلي على البدري ببيان يؤكد تصريحات المدرب وينفي طلبه زيادة راتبه في الوقت الذي تدرس فيه إدارة طاهر العديد من السير الذاتية لمدربين أجانب لتأمين موقف النادي.


أزمته مع اللاعبين .. ( عماد متعب )

البداية كانت مع عماد متعب مهاجم الفريق والذي بقى جليس مقاعد البدلاء منذ تولي البدري المهمة ودخل اللاعب في خلافات عديدة مع الجهاز الفني وصلت لنشوب مشادة مع البدري خلال أحد التدريبات.

متعب يعد أهم مهاجم في الأهلي في السنوات الـ10 الأخيرة ولكن البدري يرى أن متعب غير قادر على تنفيذ المطلوب منه في الملعب لذا لا يدفع به في المباريات مفضلًا عليه النيجيري أجاي والإيفواري كوليبالي ومن قبلهم مروان محسن قبل إصابته وعمرو جمال.

1487527011
 


السيطرة على الفريق

ظهر بشكل واضح الأزمات التي تعيشها غرف خلع ملابس الأهلي سواء بسبب خلافات بين اللاعبين بعضهم البعض أو بين اللاعبين والجهاز الفني.

لعل أبرز تلك الأزمات بين اللاعبين كان بطلها حسام غالي قائد الفريق والذي دخل في خلاف دائم مع معظم لاعبي الفريق وتحول كل تدريب للأهلي مسرحًا لمشادة بين غالي وأحد أعضاء الفريق.

ولعل الأزمة الثانية هي صالح جمعة لاعب وسط الفريق والذي أصبح خارج حسابات الجهاز ومشاركته في الفريق لا تتعدى الدقائق القليلة وسط تأكيدات بعد التزام اللاعب خارج الملعب وعدم سيطرة الجهاز الفني على تصرفات اللاعب والتأكيد على رحيله في الانتقالات الصيفية المقبلة.


الحكم محمود عاشور

 

في واقعة أثارت استياء الجميع تعرض البدري للطرد خلال مباراة فريقه أمام الإنتاج الحربي والتي انتهت بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق بعد أن تعمد التقليل من احترامه لحكم المباراة.

البدري خسر الكثير عقب الموقف الذي أثار جدل كبير ورفض الاعتذار عن الأمر ولكن بعد جلسة جمعته برئيس النادي شهدت تعنيفه من جانب محمود طاهر ليرضخ البدري للأمر وقام بالاعتذار عن الواقعة.

 

Image (1)
 

 


أرقام البدري المحلية

البدري حقق أرقام مميزة جدًا مع الفريق في الموسم الجاري خاصة على المستوى المحلي فالفريق متصدر للمسابقة برصيد 75 نقطة وأقترب من حس اللقب للموسم الثاني على التوالي.

الأهلي مع البدري خاض 29 مباراة ونجح في الفوز في 23 مباراة وتعادل في 6 مباريات ولم يخسر أي لقاء في الدوري.

ولعل أبرز الأمور فوزه على الزمالك في مباراة الدور الأول بهدفين دون مقابل سجلهم مؤمن زكريا وأجاي.

 

نسبة فوز الأهلي مع البدري وصلت إلى 79 % والتعادل 21 % والخسارة 0 % ومتوسط فوز الأهلي بالنقاط في المباراة الواحدة وصلت إلى 2.59 نقطة في المباراة الواحدة.

الأهلي مع البدري سجل 51 هدف وهو ثاني أقوى هجومًا بمتوسط تسجيل 1.76 هدف في المباراة الواحدة ودخل مرماه 7 أهداف فقط وهو الأقوى دفاعًا.

الأهلي خاض على ملعبه 14 مباراة حقق الفوز في 12 وتعادل في مباراتين ولم يخسر أي لقاء وسجل 31 هدف بنسبة 61 % من الأهداف التي سجلها الفريق ودخل مرماه 5 أهداف بنسبة 71 % من الأهداف التي سكنت مرماه وجمع 38 نقطة بنسبة 51 % من نقاطه.

الأهلي مع البدري خاض خارج ملعبه 15 مباراة نجح في الفوز في 11 لقاء وتعادل في 4 مباريات ولم يخسر أي لقاء وسجل 20 هدف بنسبة 39 % من أهدافه ودخل مرماه هدفين فقط بنسبة 29 % من الأهداف التي تلقاها الفريق وجمع 37 نقطة بنسبة 49 % من نقاطه.

الأهلي يتبقى له 5 مباريات في الدوري يبدأها مع مع المقاصة يوم 29 مايو الجاري ويواجه سموحة في 16 يونيو المقبل وإنبي يوم 26 من الشهر ذاته والمصري والزمالك لم يحدد موعدهم حتى الآن .

النقطة السلبية للبدري على المستوى المحلي بالنسبة لجماهيرة هي الخسارة من الزمالك في السوبر المصري بركلات الترجيح.

 


أرقام البدري الإفريقية

خاض البدري في الموسم الحالي مع الأهلي 3 مباريات في دوري أبطال إفريقيا حقق الفوز في مباراة واحدة وتعادل في مباراتين.

الأهلي في دور الـ32 واجهة بيدفيست ممثل جنوب إفريقيا وفاز على ملعبه بهدف دون مقابل سجله مدافعه أحمد حجازي وفي مباراة الإياب تعادل سلبيًا.

وفي دور المجموعات فوجيء الجميع بتعادل الأهلي السلبي في المباراة الأولى على ملعب مع زاناكو بطل زامبيا ليعقد موقفه مبكرًا في التأهل لدور الـ8 من البطولة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة