لو ابنك عصبى متخصصة هتقدم لك 7 نصائح للتعامل معه .. اعطيه الحرية واشبعيه عاطفيا

الجمعة، 28 يوليو 2017 06:00 م
لو ابنك عصبى متخصصة هتقدم لك 7 نصائح للتعامل معه .. اعطيه الحرية واشبعيه عاطفيا
طفل عصبى - أرشيفية
دنيا حلمى

التعامل مع الطفل العصبى قد يحتاج إلى وقت وجهد ومثابرة  لأن التعامل معه ليس بالسهل إطلاقا ،وقد عرضت الدكتورة "مى فوزى" المتخصصة فى تقييم النيوروسيكولوجى للأطفال مجموعة من النصائح التى يمكن اتباعها عند التعامل مع طفلك العصبى .

1. إشباع الحاجات السيكولوجية والعاطفية للطفل بتوفير أجواء الاستقرار والمحبة والحنان والأمان والدفء ، وتوفير الألعاب الضرورية والآلات التي ترضي ميوله ، ورغباته ، وهواياته .

2. يتعامل الوالدان بطريقة غير العصبية في معاملة الطفل ، وخاصة في المواقف التي يكون فيها الغضب هو سيد الموقف .حيث أن الطفل يكتسب العصبية عندما يعيش في منزل يسوده التوتر والقلق .

3. إعطاء الطفل شيئا من الحرية ، وخاصة فيما يتعلق بشراء ألعابه ، أو ملابسه ، وعدم التدخل في كل صغيرة وكبيرة من شؤون الطفل ، لأن هذا يخلق جوا من القلق والتوتر بين الطفل ووالديه.

4. تدريب الطفل على التعبير عن احتياجاته، فربما لم يعلم الأبوان الطفل كيف يعبر عن حقوقه واحتياجاته بالطريقة المناسبة.

5. إتاحة الفرصة للطفل في ممارسة نشاطه الاجتماعي مع الأطفال الآخرين .

6. حاولي أن تسهلي عليه تقبل الأمر.مثلا بالطبع عليه تسريح شعره ، تماماً مثلما قلت، ولكن ربما لا داعٍ إلى تسريحه للخلف كما تريدين بعد، لا يوجد قيمة حقيقية لإجبار طفلك على أن "يفعل" هذا و"لا يفعل" ذاك أو خنقه داخل زاوية ضيقة حيث لا يجد منها مهرباً إلا بالانفجار في ثورة عارمة.

7. احرصي دائماً على خلق طريقة بسيطة  للتحايل على الموقف.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق