لحمة العيد في قبضة الحكومة.. وزير التموين لـ«صوت الأمة»: طرح 7500 رأس ضأن بالمجمعات والكيلو بـ75جنيها.. وإقامة 60 شادر لبيع الحي بـ60 جنيها

الخميس، 17 أغسطس 2017 06:27 م
لحمة العيد في قبضة الحكومة.. وزير التموين لـ«صوت الأمة»: طرح 7500 رأس ضأن بالمجمعات والكيلو بـ75جنيها.. وإقامة 60 شادر لبيع الحي بـ60 جنيها
لحمة العيد في قبضة الحكومة
محمد محسوب

ارتفعت مؤخرا أسعار اللحوم بالأسواق وخاصة مع اقتراب عيد الأضحى المبارك، حيث وصل سعر الكيلو إلى 150 جنيها، الأمر الذي جعل الحكومة تفكر في بدائل من خلال طرحها بأسعار مخفضة للمواطنين عبر منافذها المختلفة بأنحاء الجمهورية.

قال الدكتور علي المصيلحي، وزير التموين والتجارة الداخلية، إن الوزارة من خلال الشركة القابضة للصناعات الغذائية، بدأت في طرح 7500 رأس ضان مبردة بالمجمعات الاستهلاكية على مستوي الجمهورية بمناسبة حلول عيد الأضحى المبارك.

وأضاف الوزير في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، أنه تم طرح الكيلو بـ75جنيها، من أجل مواجهة غلاء أسعار اللحوم بالأسواق لدى التجار.

وأشار الوزير إلى أنه سيتم طرح 5 آلاف ضأن قائم حي أيضا بمناسبة حلول عيد الأضحى بسعر 60 جنيها للكيلو قائم، حيث ستطرح خلال 60 شادر بالمحافظات.

من جانبه قال ممدوح رمضان المتحدث باسم وزارة التموين والتجارة الداخلية، أن اللحوم الضأن المبردة شهدت إقبالا كبيرا من جانب المواطنين منذ الساعات الأولى لطرحها.

وأضاف رمضان أن الوزارة تطرح لحوم طازجة سودانية بـ85 جنيها للكيلو والمجمدة بـ60 جنيها للكيلو، كما تطرح الدجاج المجمد بـ31 جنيها للكيلو.

فيما، أكد جمال الشرقاوي، رئيس الشركة العامة لتجارة الجملة، احدى شركات الشركة القابضة للصناعات الغذائية، أن الشركة ستطرح 500 خروف بمناسبة عيد الأضحى المبارك بالوجه البحري.

وأضاف، أنه سيتم بيع الكيلو بـ60 جنيها قائم، موضحا أن نوعية الخراف جيدة للغاية، مشيرا إلى أن 60 جنيها للكيلو قائم يعد سعر مناسب للغاية مقارنة بالأسواق الخارجية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة