التعليم توضح 6 أمور بمسابقة الـ 30 ألف معلم

الجمعة، 01 سبتمبر 2017 06:06 م
التعليم توضح 6 أمور بمسابقة الـ 30 ألف معلم
الدكتور محمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية
ريم محمود

كشف الدكتورمحمد عمر مدير صندوق دعم وتمويل المشروعات التعليمية، بعض الأمور الخاصة بمسابقة الـ 30 ألف معلم.

وقال عمر في تصريح صحفي له، إنه بناءا على تكليفات الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بتشكيل لجنه لمراجعة ملفات مسابقة 30 ألف معلم، وإيجاد حلول للمعوقات التى تواجه المعلمين، فقد تم الوصول إلي عدة حلول أهمها أنه بالنسبة لبدائل شرط محو الأمية فستصدر وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني، كتاب دورى قبل بداية العام الدراسي بالبدائل المعتمدة وضوابط تنفيذها.

أما بالنسبة  لملحق قرار تقليل الاغتراب، فأوضح أنه سيصدر الوزير قريبا قبل بدء العام الدراسي، وجاري حاليا مراجعه الاستمارات الاليكترونية، وملحق قرار التثبيت للسادة المعلمين المحجوبين من القرار الأول سيصدر قبل بدء العام الدراسي.

وأضاف عمر خلال تصريحاته، أن قرار تثبيت المعلمين المساعدين المتقدمين بطلبات للأكاديمية المهنية للمعلمين، سيصدر فور استكمال الإجراءات الحالية بالأكاديمية، ومن المتوقع له مده زمنية لن تتجاوز ٤٥ يوما من تاريخة.

وأشار الى أن  تقليل الاغتراب الداخلي لمعلمي المسابقة وغيرهم من المعلمين القدامى، سوف يتم حصر العجز والزيادة بجميع التخصصات على مستوى الإدارة التعليمية، وذلك فور الانتهاء من القرارات الموضحه ، وذلك خلال الشهر الاول من بدء العام الدراسي وسوف ترفع التوصيات للوزير لاستصدار القرار المناسب لتقليل الاغتراب وذلك وفق الضوابط.

أما  فيما يخص المعلمين المساعدين الذين لم يتسوفوا شروط الصلاحيه من الأكاديمية، وتعيينهم كان قبل عام ٢٠١٣ ومهددين بانهاء التعاقد، قال عمر إن الوزير شكل لجنه قانونية أوصت بتعديل بعض مواد قانون التعليم المنظمة للتعيينات والتثبيت، وقد انتهت اللجنة من اتمام التعديلات وارسلها الوزير إلى مجلس الوزراء للموافقة عليها وبعد ذلك ستعرض على مجلس النواب فور انعقاده، وهذا ينطبق أيضا على من تم فسخ تعاقده فستتيح التعديلات اعاده التعاقد معه مرة اخرى.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة