نشرة السادسة.. توقيع عقد تنفيذ خدمات المرحلة الثانية لحقل ظهر.. وإحالة المسئولين عن مزرعة كوم أوشيم للتحقيق.. والجيش السوري يصل مطار دير الزور وإعصار إرما يضرب شركات التأمين بفلوريدا

السبت، 09 سبتمبر 2017 06:00 م
نشرة السادسة.. توقيع عقد تنفيذ خدمات المرحلة الثانية لحقل ظهر.. وإحالة المسئولين عن مزرعة كوم أوشيم للتحقيق.. والجيش السوري يصل مطار دير الزور وإعصار إرما يضرب شركات التأمين بفلوريدا
اعصار ارما والجيش السورى ووزير الزراعة وحقل ظهر
محمود عثمان

نشرت «صوت الأمة» منذ بداية اليوم السبت عدد من الأخبار التي حازت على اهتمام قرائها، والتى جاء على رأسها إحالة المسئولين عن مزرعة كوم أوشيم بالفيوم للتحقيق من قبل وزير الزراعة ، و توقيع عقد تنفيذ الخدمات للمرحلة الثانية من تنمية حقل ظهر، ووصول الجيش السوري إلى مطار دير الزور العسكري، وإعصار إرما في فلوريدا.

في زيارة مفاجئة.. وزير الزراعة يحيل المسئولين عن مزرعة كوم أوشيم بالفيوم للتحقيق
قرر الدكتور عبد المنعم البنا وزير الزراعة واستصلاح الأراضي إحالة كافة المسئولين والعاملين بمزرعة كوم أوشيم والتابعة لقطاع الانتاج بمركز البحوث الزراعية للتحقيق العاجل، بسبب عدم الانضباط، جاء ذلك خلال زيارته المفاجئة للمزرعة، والتي قام بها على هامش زيارته لمحافظة الفيوم لافتتاح موسم جني محصول القطن؛ وقال البنا ان تلك المزرعة كانت المصدر الرئيسي لشتلات الزيتون في مصر، كذلك بها معصرة لزيت الزيتون، لعمل قيمة مضافة للزيتون، ومن ثم رفع قيمته الاقتصادية.
 

وزير البترول يشهد توقيع عقد تنفيذ الخدمات للمرحلة الثانية من تنمية حقل ظهر
شهد المهندس طارق الملا، وزير البترول والثروة المعدنية، ولورينزو سيمونيللى، الرئيس التنفيذي لشركة بيكر هيوز جى إى، توقيع عقد تنفيذ الخدمات البحرية المتكاملة للمرحلة الثانية من مشروع تنمية حقل ظٌهر للغاز الطبيعى بالبحر المتوسط، بين كل من شركة بتروبل القائمة بالعمليات في الحقل، وشركة بيكرهيوز جى إى الأمريكية، ووقع العقد كل من المهندس عاطف حسن، رئيس شركة بتروبل، ورامى قاسم رئيس شركة بيكرهيوز جى إى لمنطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا، والمهندس محمد مؤنس، وكيل أول الوزارة، والمهندس أسامة البقلى، رئيس الشركة القابضة للغازات الطبيعية إيجاس.

سكاي نيوز: الجيش السوري وصل إلى مطار دير الزور العسكري
أعلنت مصادر عسكرية سورية،  اليوم السبت، أن الجيش السورى وصل إلى مطار دير الزور العسكرى، حسبما ذكرت سكاى نيوز فى نبأ عاجل لها، وقالت مصادر عسكرية، إن وحدات الجيش السورى أحكمت سيطرتها على حقل التيم النفطى والمناطق المحيطة به، وتتابع تقدمها باتجاه دير الزور بعد أن كبدت إرهابيى (داعش) خسائر كبيرة فى العديد والعتاد.

خبراء: الإعصار إرما يوجه ضربة قاصمة لقطاع التأمين في فلوريدا
توقع خبراء، أن يوجه الإعصار إرما ضربة قاصمة إلى قطاع التأمين فى فلوريدا، متحدثين عن إمكانية أن تجد بعض الشركات نفسها عاجزة عن التعويض على المتضررين، وقال شهيد حامد مدير معهد التأمين في مركز "فلوريدا إنترناشونال" للدراسات حول الأعاصير "في حال كانت الخسائر مرتفعة جدا، فإن كل شيء ممكن"، فقد تجد بعض شركات التأمين نفسها غير قادرة على التعويض على زبائنها في الوقت الذي قدّرت فيه مجموعة "إنكي ريسرتش" قيمة الخسائر المتوقّعة بمئة مليار دولار.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق