لو برامج الرجيم فشلت ووزنك لسه زائد.. تعرفي على طبيعة دهون جسمك

الأربعاء، 13 سبتمبر 2017 07:00 م
لو برامج الرجيم فشلت ووزنك لسه زائد.. تعرفي على طبيعة دهون جسمك
رانيا سعد الدين

نقضي حياتنا في محاولات كثيرة ومتكررة للقضاء على الدهون المتراكمة والحصول على القوم المتناسق ، وتتنوع الحلول والطرق ليكون الرجيم على رأسها، لكن أغلب الأوقات تكون النتائج غير مرضية والسبب أن عملية التمثيل الغذائي التي نؤدي إلى حرق الدهون وتحويلها إلى طاقة تكون ضعيفة ولا تؤدى الغرض منها.
 
يقول أخصائي التغذية "محمود العفيفي" هناك حقائق عن عملية حرق الدهون عندما يدركها الفرد سيصل إلى خسارة الوزن بكل سهولة :
 
1- عملية حرق الدهون والتمثيل الغذائى تكون فى اعلى درجاتها خلال ساعات النهار وفى الليل تتلاشى لذا يجب منع تناول الطعام في أوقات متأخرة ، أو الحرص على تناول الطعام الصحى فى أى وقت مقابل أن يكون هناك حركة تتسبب فى تحويل الطعام إلى طاقة تحرق الدهون .
 
2- هناك بعض الأجسام قادرة على حرق الدهون وهى تتملك قوم نحيف وأخرى غير قادرة ، لكن الحقيقة أن الأجسام التى تمارس الرياضة والحياة الصحية يكون لديها نسبة حرق عالية للدهون ، أما الأجسام الأخرى فهى قادرة على رفع معدلات الحرق بطرق مختلفة منها تناول بعض الأدوية والمشروبات التى ترفع من نسبة حرق الدهون والتمثيل الغذائى فى الجسم.
 
3- هناك بعض العوامل الوراثية التي تتسبب في مشاكل صحية تؤدى إلى ضعف عملية حرق الدهون ، لا يمكن كشفها سوى بالتحاليل الطبية التى توضح الصورة الحقيقة لعمليات التمثيل الغذائى فى الجسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق