أخبار البرلمان: النواب يغفلون موعد الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثالث.. وعضو يقترح إرفاق صور الوالدين بشهادة الميلاد

الجمعة، 15 سبتمبر 2017 12:35 ص
أخبار البرلمان: النواب يغفلون موعد الجلسة الافتتاحية لدور الانعقاد الثالث.. وعضو يقترح إرفاق صور الوالدين بشهادة الميلاد
مجلس النواب
سلمى إسماعيل

شهدت اللجان النوعية بمجلس النواب اليوم الجمعة العديد من الفعاليات، على رأسها متابعة  عدد من النواب لمؤتمر مؤتمر المعارضة القطرية،  الذي عقد اليوم الخميس، في العاصمة البريطانية لندن تحت عنوان: «قطر في منظور الأمن والاستقرار الدولي».

وناقش المؤتمر دعم قطر للإرهاب وتمويلها لتنظيمي «القاعدة» و«داعش» الإرهابيين، وكشف عن ممارسات النظام القطري في دعم التنظيمات الإرهابية وسياسات إيران في المنطقة، وتابع آخرون ختام فعاليات مؤتمر الشمول المالي المقام بشرم الشيخ والذي يضم 94 دولة، و119 مؤسسة من وزارات المالية وبنوك مركزية.

تذبذبت معلومات أعضاء مجلس النواب عن موعد دور الانعقاد الثالث فالبعض قال إنه يوم الأحد الموافق 1 أكتوبر، وآخرون يتوقعون عقده في نهاية الأسبوع الأول  من أكتوبر القادم.


النواب يجهلون موعد دور الانعقاد الثالث
 

النائب أحمد إسماعيل
النائب أحمد إسماعيل

استعد  النائب أحمد إسماعيل عضو لجنة الدفاع والأمن القومي  بمجلس النواب، لاستقبال دور الانعقاد الثالث، المُرجح عقده خلال الأسبوع الأول من الشهر القادم، مشيرًا إلى أنه سيتقدم بمقترح خاص بإصدار شهادات الميلاد  ميلاد الإطفال بصورة أولياء أمور الأطفال، الأمر الذي يسهل إجراءات التعرف على الأطفال المفقودين في إطار مواجهة تجارة الأعضاء.

 أكد «أحمد إسماعيل» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» على إشادة سبيل دو كارتين  السفيرة البلجيكية بالقاهرة،  بدور مصر في دعم الإرهاب، وذلك خلال اجتماع لجنة الدفاع والأمن القومي بمجلس النواب بها، أمس، لافتًا إلى وعدها  بمساندة بروكسيل للقاهرة في الحفاظ علي أمن المنطقة العربية.

الرئيس عبد الفتاح السيسي
الرئيس عبد الفتاح السيسي

 

كان عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية أصدار القرار رقم 303 لسنة 2017، بفض دور الانعقاد الثاني من الفصل التشريعي الأول، ابتداء من يوم 6 يوليو الماضى، لتبدأ العطلة البرلمانية لمدة 3 أشهر على مدار أشهر يوليو وأغسطس وسبتمبر، ويعود المجلس للانعقاد فى الأسبوع الأول من أكتوبر، وسيستمر دور الانعقاد الثالث من 4 أكتوبر 2017 لمدة 9 أشهر على الأقل، لينتهى فى نهاية يونيو أو أوائل شهر يوليو 2018.

النائب أحمد الخشب
النائب أحمد الخشب

قال النائب أحمد الخشب عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب إن دور الإنعقاد الثالث تحدد موعده  بقرار جمهوري على أن يكون يوم الاحد الموافق 1 من  أكتوبر القادم.

أكد «الخشب» في تصريحات خاصة لـ«صوت الأمة» أن  كافة اللجان النوعية بمجلس النواب أتمت استعدادتها لدور الانعقاد الثالث.


اللجنة الاقتصادية بالبرلمان تشيد بالشمول المالي

عمرو غلاب
عمرو غلاب

عن اللجنة الإقتصادية أشاد  النائب عمرو غلاب، رئيس اللجنة بمجلس النواب، باستضافة مصر لمؤتمر الشمول المالي الذي يقام في شرم الشيخ بحضور الرئيس عبد الفتاح السيسي،  قائلًا": إن مؤتمر البشمول المالي يعتبر دليل قوي على ما حققته مصر خلال الفترة الأخيرة من انجازات اقتصادية حقيقية من خلال تنفيذ التجربة الناجحة لبرنامج الإصلاح الاقتصادي والنقدي منذ نهاية 2016"، لافتا إلى أن مصر خطت خطوات مهمة في طريق تحقيق الشمول المالي 

أوضح "غلاب"، فى بيان له اليوم الخميس ، أن مصر تمتلك العديد من المقومات التي تؤهلها للقيام بدور ريادى لتحقيق الشمول المالي في المنطقة العربية، من أهمها امتلاكها واحدًا من أقوى الأجهزة المصرفية في منطقة الشرق الأوسط ككل.

قال اللواء يحيى كدوانى، وكيل لجنة الدفاع والأمن القومى بمجلس النواب، إن المنظمات الحقوقية الخارجية تعمل بإزدواجية فى التقارير التى تعدها فتتجاهل أحداث بعينها، بينما تعد تقارير كاذبة ضد مصر ودول عربية بعينها ، فالسؤال هنا لماذا تتجاهل منظمة هيومان رايتس ووتش ما يحدث فى قطر من انتهاكات ضد المعارضة وسحب الجنسية منهم والقبض عليهم ، وطردهم من بلادهم.


 مصطفي سالم يحصل علي موافقة  إنشاء مراكز شباب

مصطفى-سالم-عضو-مجلس-النواب-عن-حزب-المصريين-الأحرار-بطهطا


حصل النائب مصطفى سالم، عضو مجلس النواب، عن حزب المصريين الأحرار، بدائرة طهطا فى محافظة سوهاج على موافقة المهندس خالد عبد العزيز، وزير الشباب والرياضة،لصرف دعم نشاط ل 17 مركز شباب بأدارة  شباب طهطا لتكثيف الأنشطة الرياضية والشبابية.

أوضح سالم أن الدعم شمل 6 مراكز شباب لايوجد بها ملاعب خماسية منجلة بواقع 10 آلاف جنيه لكل مركز وهم الخذندريه - عرب بخواج - فؤاد عباس - الصفيحه - الجبيرات - الجريدات ، هذا بالإضافه إلى دعم 11 مركز شباب يوجد بها ملاعب خماسية منجلة بواقع 5 آلاف لكل مركز شباب وهم ( شطوره - الشيخ زين الدين _ السوالم _ بنجا - بنهو- نزلة القاضى - الكوم الأصفر - القبيصات - الحريدية البحرية - نجع حمد - بنى حرب ) وذلك لتكثيف النشاط بهذه المراكز.

كان وكيل لجنة الخطة والموازنة بمجلس النواب قد حصل أيضا منذ عدة أيام على تنفيذ مشروع تطوعى بيئى ضمن مشروعات وزارة الشباب والرياضة والخاصة بتشجير ونظافة ورفع المخلفات الموجودة بالطريق الغربى، لقرى طهطا وذلك فى حملة بعنوان (نشر ثقافة العمل التطوعى) على أن تبدأ فعاليات الحملة نهاية الشهر الجارى برعاية الوزارة ويهدف المشروع  الى رفع مستوى النظافه والمنظر الجمالى بالمنطقه وزراعة عدد كبير من الاشجار على طول الطريق ورفع أكوام القمامة والمخلفات والاتربة الموجودة بالطريق والتى تعيق الحركة.

41862-موافقة-وزارة-الشباب-على-دعم-مراكز-طهطا
41862-موافقة-وزارة-الشباب-على-دعم-مراكز-طهطا

طالب مجدى بيومى عضو مجلس النواب، الحكومة بضرورة إنشاء  معارض لمستلزمات المدارس بالمحافظات لمواجهة جشع التجار ارتفاع الأسعار .

قال "بيومى" فى بيان له اليوم، إن المواطن يعانى من ارتفاع أسعار مستلزمات المدارس بشكل مبالغ فيه دون رقابة على الأسعار.

أضاف، أنه تواصل مع بعض المستوردين للمستلزمات المدرسية، وعرض عليهم الأسعار المتداولة فى الأسواق، فأكدوا أنها أسعار مبالغ فيها وتحقق هامش ربح عالى، وأن أسعار الجملة تقل بكثير عن الأسعار التى تباع بها فى الأسواق.

أكد "بيومى"، أنه سيتواصل مع المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف، لدراسة كيفية تدخل المحافظة، لإقامة عدة معارض فى المحافظة للتخفيف عن أولياء الأمور، مناشدا جهاز حماية المستهلك ووزارة الداخلية، تشديد الحملات الرقابة لضبط المخالفين، وعدم ترك المجال للتجار للتلاعب بالأسعار.

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق