اللقاء الأول بين السيسى ونتنياهو فى عيون الأحزاب.. «المصريين الأحرار»: بداية حقيقة لحل جذرى للقضية الفلسطينة.. الوفد: الحوار السبيل الأول والأخير والوحيد.. وحماة وطن يدعو الأطراف المتنازعة لاغتنام الفرصة

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 03:38 ص
اللقاء الأول بين السيسى ونتنياهو فى عيون الأحزاب.. «المصريين الأحرار»: بداية حقيقة لحل جذرى للقضية الفلسطينة.. الوفد: الحوار السبيل الأول والأخير والوحيد.. وحماة وطن يدعو الأطراف المتنازعة لاغتنام الفرصة
الرئيس عبد الفتاح السيسي
رامى سعيد

ثمنت الأحزاب السياسية لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بمقر إقامته في نيويورك، رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، لبحث حل القضية الفلسطينية، وعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، موضحه أن الحوار هو السبيل الأول والأخير والوحيد لحل الأزمة، خاصة بعد التوافق بين الفصائل الفلسطينية فتح وحماس.

ومن جهته قال قال النائب محمد الغول عضو مجلس النواب عن حزب «المصريين الأحرار»، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر إقامته في نيويورك، رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، لبحث حل القضية الفلسطينية، وعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، يعيد إلى الأذهان ما قام به الرئيس الراحل محمد أنور السادات بعد رفضه كل الواسطات، والجلوس مع إسرائيل والتعامل معاها بشكل مباشر لحل النزاع بشكل نهائي.

 

وأوضح الغول لـ «صوت الأمة»، أن ما يقوم به الرئيس عبد الفتاح السيسي، سيساهم بشكل جذري في حل القضية، لافتًا إلى أن الرئيس يعي تمامًا إبعاد ملف النزاع، وأن الحل لن يأتي إلا بالحوار المباشر برعاية ووساطة أمريكية.

 

ولفت عضو مجلس النواب عن «المصريين الأحرار»، إلى أن الدور المصري الذي قامت به القاهرة مؤخرًا لتقريب وجهات النظر بين الفصائل الفلسطينية فتح وحماس، أحد أهم الأدوار التي ستساهم في حل القضية بشكل نهائي.

 

وبدوره قال النائب محمد فؤاد عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر إقامته في نيويورك، رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، لبحث حل القضية الفلسطينية، وعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، هو الطريق الأول والأخير والوحيد لحل القضية بشكل نهائى.

 

وأوضح فؤاد لـ «صوت الأمة»، أن الحماسة الصبينية التى يروجها اليسار المصري ودعوات مقاطعة إسرئيل عدم إجراء حوار معاها لم تساهم فى حل القضية، بل على العكس تزيد الأوضاع سوءًا، ومكنت الإسرائيلون من كسب ود تعاطف المجتمع الأوربي بما يمتلكوه من أدوات ووسائل إعلامية.

 

وأشار عضو مجلس النواب عن حزب الوفد، إلى أن الرئيس الراحل محمد أنور السادات لم يتمكن من استعادة الأراضى المصرية المحتلة إلا من خلال الحوار مع الطرف الاسرائيلى بشكل مباشر.

 

وفى سياق متصل قال النائب حسن السيد عضو مجلس النواب عن حزب «حماة وطن»، إن لقاء الرئيس عبد الفتاح السيسي بمقر إقامته في نيويورك، رئيس وزراء إسرائيل بنيامين نتنياهو، لبحث حل القضية الفلسطينية، وعملية السلام بين الفلسطينيين والإسرائيليين، سيكون لها أثر كبيرًا في حل القضية.

 

ودعا عضو مجلس النواب، خلال تصريح خاص لـ «صوت الأمة» تل أبيب أغتنام فرصة لقاء الرئيس السيسى الأول بمسئول إسرائيلي، مشيرًا إلى أن ذلك الأمر يعني الكثير، ويعنى أن القضية تسير بخطى ثابت نحو الحل.

 

كان الرئيس عبد الفتاح السيسي، قد استقبل  اليوم بمقر إقامته في نيويورك الرئيس الفلسطينى محمود عباس أبو مازن.

 

وقال السفير علاء يوسف، المتحدث الرسمي باسم رئاسة الجمهورية، إن الرئيس الفلسطيني أعرب خلال اللقاء عن تقديره وامتنانه لجهود مصر الصادقة ومساعيها المُقدرة التي ساهمت في تحقيق المصالحة بين الفصائل الفلسطينية، مشيداً بدور مصر التاريخي في دعم القضية الفلسطينية وما يتميز به من ثبات واستمرارية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة