"عضو نقل النواب": ينفى ما تردد بشأن رفض الوزارة خصخصة السكة الحديد

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 06:23 م
"عضو نقل النواب": ينفى ما تردد بشأن رفض الوزارة خصخصة السكة الحديد
النائب أحمد الخشب
سلمى إسماعيل

قال النائب أحمد الخشب عضو لجنة النقل والمواصلات بـمجلس النواب، إن  تقرير مركز معلومات مجلس الوزراء الصادر بشأن رفض وزارة النقل والمواصلات  لخصخصة هيئة السكة الحديد غير صحيح، لافتًا إلى أن  المعلومات غير مؤكدة، والدليل تعديل قانون السكة الحديد  الصادر  رقــم 152 لسنة 1980، وذلك من أجل تنمية  الهيئة، مشيرًا إلي أن الدولة بحاجة إلي 40 مليار جنية لتنمية قطاع   محطات القطارات بالهيئة .

وأوضح "الخشب" فى تصريح  لـ"صوت الأمة" إن الطريق الوحيد لتنمية  قطاع هيئة السكة الحديد هو الخصخصة، مشيرًا  إلي أن هذا القطاع يضم 90 ألف عامل. 

ولفت عضو لجنة النقل والموصلات إلى أن اللجنة   تنتظر دور الإنعقاد الثالث لآخذ إجراءات جدية في تطوير قطاع هيئة السكة الحديد والوقوف على حلول جذرية  لكوارثها التى لا تنتهي.

ويذكر أن مركز معلومات مجلس الوزراء،  كشف إنه فى ضوء ما تردد من أنباء عن اتجاه الحكومة لخصخصة مرفق السكك الحديدية، تواصل المركز مع وزارة النقل، والتى نفت صحة تلك الأنباء تمامًا، مؤكدة أنه لا يوجد أى اتجاه لدى الحكومة لخصخصة مرفق السكك الحديدية، حيث أن هذا المرفق هو ملك للدولة، وأن الحديث عن خصخصته لا أساس له من الصحة.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق