برلماني: زيارة علاء عابد استعدادا لدور الانعقاد الثالث

الخميس، 21 سبتمبر 2017 06:05 م
برلماني: زيارة علاء عابد استعدادا لدور الانعقاد الثالث
محمد ماهر
سلمى إسماعيل

قال محمد ماهر، عضو لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، تعقيبًا على زيارة وفد من اللجنة برئاسة علاء عابد قسمي الشرابية، وعين شمس بالقاهرة، اليوم الخميس، إن هذه الزيارات تأتي في إطار الاستعداد لدور الانعقاد الثالث، ذلك لرصد كافة المشكلات التي تواجه الأقسام السعي إلى إيجاد حلول لها، مشيرًا إلى أن السبب الرئيسي من الزيارة وهو معرفة مدى التزام هذه الأقسام بحقوق الإنسان.
 
وأوضح "ماهر" في تصريحات خاصة لـ"صوت الأمة"، إن التقيم العام لأداء الأقسام يحظى بمؤشرات إيجابية، ولا يوجد خلال في أداء هذه المنظومة فقد قمنا بالإطلاع على الحجوزات، والأحداث جميعها تعمل في الإطار القانوني المخصص لها.
 
وأشار إلى إن تقرير المنظمة الحقوقية الأمريكية "هيومن رايتس ووتش" لا علاقة له بالواقع، وإنما أرتبط بحسابات سياسية خاصة إنه صدر قبل قمة البريكس والأمم المتحدة والغرض منه كان واضحًا وهو تشويه صورة مصر في العالم الخاريجي. 
 
يذكر أن زار وفد برلماني من أعضاء لجنة حقوق الإنسان بمجلس النواب، برئاسة النائب علاء عابد، قسمي الشرابية وعين شمس بالقاهرة، وذلك في ثاني زيارات اللجنة الميدانية لأقسام الشرطة خلال الإجازة البرلمانية. 
 
ويُشارك النائب علاء عابد في الزيارة النائب محمد الغول وكيل اللجنة، والنائب شريف الورداني أمين سر اللجنة، والنائب نبيل بولس، والنائب محمد الكومي، والنائب محمد ماهر، النائب نبيل بولس، والنائب عاطف مخاليف، والنائب مجدي سيف، والنائب أحمد الجزار، والنائب سعيد شبايك، النائب يسرى الأسيوطي، والنائب إيهاب العمدة، والنائبة مارجريت عازر. 
 
وتأتي الزيارات الميدانية في ضوء سلسلة الزيارات التي حددتها اللجنة، لكل من السجون والأقسام ودور الأيتام خلال الإجازة البرلمانية واستهلتها بزيارة 3 أقسام مطلع الأسبوع الجاري إلى الوراق، إمبابة، العمرانية.
 
 
محمد ماهر

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق