أخبار البرلمان ..المجلس يُكرم المتفوقين من أبناء العاملين..وحقوق الإنسان تزور أقسام الشرطة..والإدارة المحلية تشيد بزيارة الإسماعلية..وخلاف بين أعضاء النقل على خصخصة السكة الحديد..والسياحة تحل أزمة تأشرات الحج

الثلاثاء، 19 سبتمبر 2017 11:03 م
أخبار البرلمان ..المجلس يُكرم المتفوقين من أبناء العاملين..وحقوق الإنسان تزور أقسام الشرطة..والإدارة المحلية تشيد بزيارة الإسماعلية..وخلاف بين أعضاء النقل على خصخصة السكة الحديد..والسياحة تحل أزمة تأشرات الحج
مجلس النواب
سلمى إسماعيل

شهدت اللجان النوعية بمجلس النواب، اليوم الثلاثاء، العديد من الفاعليات في إطار الإستعداد لدور الإنعقاد الثالث، الذي من المُفترض عقده خلال الأسبوع الأول من الشهر المُقبل، حيث شهدت لجنتي الإدارة المحلية، وحقوق الإنسان أنشطة متعاقبة، عن طريق تعدد الزيارات الميدانية للأقسام والمحافظات، إضافةً إلي إجتماع لجنة السياحة والطيران المدني لمناقشة مشكلات تأشيرات الحج.

 

مجلس النواب يُكرم أبناء العاملين

أبناء العاملين

فيما  كرم  مجلس النواب السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب المتفوقين من أبناء العاملين،وأختلف اعضاء لجنة النقل والمواصلات صحة تقرير مركز معلومات مجلس الوزراء بشأن  نفي  هشام عرفات وزير النقل والمواصلات  ما تردد من أنباء عن اتجاه الحكومة لخصخصة مرفق السكك الحديدية.

كرم السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب، اليوم الثلاثاء، ابناء العاملين المتفوقين فى دراستهم من أوائل شهادات الابتدائية والإعدادية والثانوية، وذلك من خلال إقامة حفل تركيم لهم.

حضر الحفل المستشار محمد نصير الأمين العام المساعد لمجلس النواب، حيث منح "الشريف" شهادات تكريم موقعة باسم المستشار أحمد سعد الأمين العام لمجلس النواب وشهادة استثمار باسم البرلمان وسط فرحة من أولياء الأمور الذين حرصوا على التواجد والتقاط الصور التذكارية التى تجمع بين أبنائهم وبين السيد الشريف وكيل أول مجلس النواب.

 قال الشريف، خلال حفل التكريم، إنه لمن دواعى سرورى واعتزازى أن أسجل كلمة بهذه المناسبة العزيزة على قلوبنا جميعا يوم الاحتفال بتكريم أبنائنا المتفوقين، كما يسعدنى أن أتقدم وباسم الكتور على عبد العال رئيس مجلس النواب إلى أبنائنا المحتفى بهم وأولياء أمورهم بخالص التهنئة والتبريكات على ما حققوه من تميز وتفوق، داعيا المولى العلى القدير أن يوفقهم فى كل المراحل التعليمية وأن يستمروا فى التفوق والتحصيل العلمى.

 أوضح الشريف أن مجلس النواب دائما ما يحرص على الاحتفال سنويا بأبنائنا المتفوقين الذين تسلحوا بالعلم للانطلاق نحو بناء مستقبل ونهضة الوطن، ليساهموا فى خدمة وطنهم ورفعته، واضعين نصب أعينهم البذل والعطاء لهذا الوطن المعطاء.

 لجنة السياحة والطيران المدني تطالب وزارتي التضامن والداخلية بحل مشكلات الحج

سحر طلعت مصطفي
سحر طلعت مصطفي

 

في سياق متصل طالبت  لجنة السياحة والطيران المدني، بمجلس النواب، برئاسة سحر طلعت مصطفى، في اجتماعها، اليوم الثلاثاء، كلًا من اللواء مجدي عبد الغفار وزير الداخلية، وغادة والي وزيرة التضامن الاجتماعي، بعقد اجتماعات موسعة بين وزارتي التضامن الاجتماعي والداخلية، بهدف اسناد تأشيرات الحج في المواسم المقبلة لجهة واحدة، وهي وزارة السياحة، بغرض بحث آليات ومسارات تحقيق هذا المقترح، ذلك تجنبا للمشاكل المتكررة كل موسم، وبناء على رغبة العديد من النواب والمشتغلين بالسياحة.

وناشدت رئيس اللجنة من ممثل وزارة الإسكان بإعداد تقرير نهائي عن بعثة الحج هذا العام وتقديمه للجنة، ذلك للاطلاع عليه والوقوف على أبرز ما جاء فيه والمشاكل الشائعة هذا العام والشكاوى من قبل الحجاج المصريين.

ودعت رئيس اللجنة، يحيى راشد، وزير السياحة، بتقديم تصور للجنة حول مقترحات الوزارة لتفادي مشاكل الحج الموسم المقبل.

برلمانيون يختلفون على خصخصة السكة الحديد

السكة الحديد
السكة الحديد

 فيما أختلف أعضاء لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب علي كيفية تطوير قطاع هيئة السكة الحديد، ما بين خصخصتها أو مشاركة القطاع الخاصة في إدارتها فقط، كذلك تذبذبت الأراء حول صحة تقرير مركز معلومات مجلس الوزراء بشأن رفض الحكومة  التام لمقترح الخصخصة .

قال وحيد قرقر وكيل لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إنه لا نية لخصخصة هيئة السكة الحديد، وذلك لأن هذا القطاع   العريق ملك للدولة المصرية،  وإن ماتردد عن مقترح الخصحصة شائعات ليس لها أساس من الصحة، وسيظل يحمل الجنسية المصرية ويمول من ميزانية الدولة.

أكد وكيل لجنة النقل والمواصلات  لـ"صوت الأمة" أن الدولة قادرة على تمويل قطاع هيئة السكة الحديد وتوفير 40 مليار جنية لتطويرها، وذلك يتم بالتقسيط على 4 سنوات من خلال 10 مليار جنية لكل عام، موضحًا إن تعديل قانون هيئة السكة الحديد يتعلق بشأن إدخال الإستثمار في قطاع الهيئة بشوط الدولة.

وحيد قرقر
وحيد قرقر

أضاف قرر أن الدولة لا توافق علي خصخصة هيئة السكة الحديد، وبيع قطاعتها لاي مستثمر أجنبي، وإن ما نُشر عن مركز معلومات مجلس الوزراء صحيح إلي حد رؤية الحكومة، ولكن المجلس لم يتم تبليغه بهذا.

فيما أكد النائب سامح السايح عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، أن تقرير مركز معلومات مجلس الوزراء  الصادر على لسان هشام عرفات وزير النقل والمواصلات غير صحيح لأن اللجنة لم تحسن أمر خصخصة قطاع  هيئة السكة الحديد، وستقوم بذلك الأمر خلال دور الإنعقاد الثالث، متسائلًأ كيف يتم صدور تصريحات اثناء عطلات مجلس النواب.

سامح السايح
سامح السايح

وقال "عضو لجنة النقل"  لـ«صوت الأمة» إن  قطاع هيئة السكة الحديد بحاجة إلي 40 مليار جنية لتطويرها وتنميتها، وإذا تم أستقطاب هذا المبلغ من ميزانية الحكومة على 4 سنوات بمعدل 10 مليار جنية لكل سنة، فإن موازنة وزارة النقل لا تكفي ، مشيرًا إلي إنه حتي في حالة إسناد الوزارة إلي إدارة القوات المسلحة ستقابل نفس الأزمة المالية .

تابع «سامح» إن الحل الوحيد لتوفير مبالغ مالية لتنمية قطاع هيئة  السكة الحديد هو الخصخة ولكن بشروط الدولة .

حقوق الإنسان تزور أقسام الوراق وإمبابة والعمرانية

حقوق الإنسان تزور اقسام الشرطة

عن لجنة حقوق الإنسان قام النائب علاء عابد، رئيس لجنة حقوق الإنسان بالبرلمان، بزيارة لقسم الوراق، وإمبابة، والعمرانية، برفقة كلاً من: النائب بكر أبو غريب، والنائب صبحي الدالي، والنائبة مارجريت عازر، والنائبة هيام حلاوة، والنائب أحمد يوسف

أكد النائب بكر أبو غريب، في تصريح خاص لـ«صوت الأمة»، أن النائب علاء عابد رئيس لجنة حقوق الإنسان، وأعضاء اللجنة الذين شاركوا في تلك الزيارة قاموا بالتفتيش علي المساجين، ولم يجدوا أي حالات تعدى، وأشادوا بحسن المعاملة من قبل رجال الأمن بالأقسام الثلاثة السالف ذكرهم، مؤكدًا أن السجون المصرية لا يوجد بها أي حالات تعذيب.

وأضاف «أبو غريب» أن ما تنشره منظمة «هيومن رايتس ووتش» وبعض المنظمات المشبوهة عن وجود تعذيب في السجون المصرية عار تمامًا من الصحة، وكان في استقبال اللجنة كلاً من: اللواء رضا العمدة، واللواء إسماعيل رجب، والعميد إيهاب شلبى.

أشاد المهندس أحمد السجينى، رئيس لجنة الإدارة المحلية بمجلس النواب وأعضاء اللجنة من نواب البرلمان بما شهدوه من إعجاز علمى وإنجازات غير مسبوقة فى تشييد المشروع القومى الكبير لإنهاء إنشاء أنفاق شمال الإسماعيلية أسفل قناة السويس وما تحقق على أيدى رجال الهيئة الهندسية للقوات المسلحة والمهندسين المصريين من نسب التنفيذ بالمشروع والتى فاقت كل المعدلات الزمنية.

جاء ذلك خلال الزيارة الميدانية لأعضاء لجنة الادارة المحلية بالبرلمان لمحافظة الإسماعيلية لتفقد ومتابعة ما يجرى تنفيذه من مشروعات قومية وتنموية بالمنطقة ضمن المشروع القومى الكبير لتنمية محور قناة السويس والتى تضمنت زيارة مشروع الأنفاق الجديدة أسفل قناة السويس والتى رافقهم خلالها اللواء يس طاهر محافظ الإسماعيلية ومحمد عبد السلام الصيرة السكرتير العام للمحافظة والمهندس عبد الله الزغبى والنواب أحمد بدران البعلى وأشرف عمارة وعصام منسى أعضاء مجلس النواب عن الاسماعيلية.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق