اتنين اتنين .. أصحاب أصحاب .. تناول العدس أو الشوفان مع اللحوم والمكرونة مع البروتين والجبن مع السالمون

السبت، 28 أكتوبر 2017 06:00 ص
اتنين اتنين .. أصحاب  أصحاب  .. تناول العدس أو الشوفان مع اللحوم والمكرونة مع البروتين والجبن مع السالمون
الشوفان
ياسمين أحمد

في كثير من الأحيان نشتهي لبعض الأطعمة , دون العلم لم هذه الأطعمة تحديدا  , ولكن المفاجئ حسبما قدمته مجلة "فرويندين " هو أن اشتهاء أنواع معينة من الطعام دلالة على احتياجنا لبعض العناصر الغذائية مثل :

1)  اللحوم الحمراء

زيادة الرغبة في تناول اللحوم الحمراء قد تشير إلى أن الجسم يحتاج إلى المزيد من الحديد ويحدث هذا غالبا في حال فقدان الجسم لكميات كبيرة من الدم , مثل النزيف أو  بسبب الدورة الشهرية الشديدة , وإلى جانب اللحوم الحمراء يمكن إمداد الجسم بالحديد عن طريق تناول بذور القرع العسلي و العدس و البازلاء ورقائق الشوفان و الكينوا .

2)  البطاطس المحمرة

الرغبة في تناول البطاطس المحمرة غالبا ما يدل على نقص الكالسيوم و المغنيسيوم و الزنك , ولكنها في الوقت ذاته تعني أن الجسم حصل على كمية زائدة من الصوديوم , وهذا يعمل على تخميد مراكز التذوق على اللسان , وطلب المزيد و المزيد من الملح .

3)  الجبن

قد تدل الرغبة الكبيرة في تناول الجبن على أن الجسم لا يحصل على كفايته من الدهون , مثل الأحماض الدهنية أوميغا 3 و لمواجهة ذلك ينبغي أن يحتوي البرنامج الغذائي على سمك السالمون و بذور الكتان و الجوز .

4)  الحلوى

كلما تناول الشخص الحلوى , رغب في تناول المزيد , ويعمل السكر الموجود بالحلوى على ارتفاع نسبة السكر في الدم , وبعد ذلك بفترة قصيرة يرتفع مستوى الأنسولين بشكل كبير لخفض نسبة السكر في الدم , وهذا يجعل الجسم يطلب السكر على الفور , وللتخلص من ذلك ينبغي التقليل من تناول السكر .

5)  المعكرونة

تحتوي المعكرونة على نسبة عالية من الكربوهيدرات , و التي يعاملها الجسم بنفس طريقة معاملته للسكر , و يسبب تناول المعكرونة ارتفاع نسبة السكر بالدم بشدة , وهو ما يسبب شعورا هائلا وسريعا بالجوع , وإذا كان من الضروري تناول المعكرونة فينصح بتناول البروتينات معها , حيث يساعد هذا على الشعور بالشبع لفترة طويلة .

 

 

 

 

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا

مراحل التربية النفسية السليمة

مراحل التربية النفسية السليمة

الثلاثاء، 20 نوفمبر 2018 12:04 م