"كلاب الراعي".. 6 طبعات لرواية أشرف العشماوي منذ 2015

السبت، 28 أكتوبر 2017 01:15 م
"كلاب الراعي".. 6 طبعات لرواية أشرف العشماوي منذ 2015
رواية كلاب الراعي للكاتب أشرف العشماوي
بلال رمضان

يصدر عن الدار المصرية اللبنانية للنشر، في القاهرة، الطبعة السادسة من رواية "كلاب الراعي" للكاتب المستشار أشرف العشماوي، والتي صدرت في طبعتها الأولى عام 2015.

وقال الروائي الكبير مكاوي سعيد، عن رواية "كلاب الراعي": هذه الرواية تأسرك منذ فصولها الأولى، وقد أجاد العشماوي فى وصف تلك الفترة التى نجح فى بناء عالمها بدعائم تاريخية وقدرات تخيلية تضيف إلى بعدها التاريخي وتفوق فى رسم الشخصيات وجغرافية الأماكن وبعث الروح فى المؤامرات التى كانت تدور آنذاك سواء من فلول المماليك أو قناصل الدول الغربية بمصر أو محمد على ورجاله أو الوالى التركى وأتباعه ضد المصريين كافة من قبط ومسلمين، فكأنك تراها ماثلة أمامك بنفس أزياء وتصرفات ذلك الزمن وقد ساعده فى ذلك استخدام الإيقاع السريع الذى روى به الأحداث، والشخوص التى أجتهد فى جعلها مثيرة للجدل، والجهد البحثي الذى جعله يصف المعارك والحياة فى ذلك العصر بتميز.

أشرف العشماوي، قاض مصرى بمحكمة الاستئناف وروائى صدرت له روايات هى: "زمن الضباع"، "تويا"، والتى وصلت للقائمة الطويلة للبوكر للرواية العربية 2013 ورواية "المرشد" ورواية "البارمان" التي صدرت فى يناير 2014 وفازت بجائزة أفضل رواية من الهيئة العامة للكتاب لعام 2014 كأفضل رواية عربية وترجمت إلى اللغة الفرنسية.

رواية كلاب الراعي للكاتب أشرف العشماوي
 

وفي يناير 2015 صدرت له رواية "كلاب الراعي"، وأصدر في يوليو 2016 رواية "تذكرة وحيدة للقاهرة"، ترجمت رواية "البارمان" للغات الإنجليزية والفرنسية والصربية، وبيعت رواياته جميعا لتحويلها لأعمال درامية على الشاشتين الصغيرة والكبيرة.

كما أصدر كتابا وثائقيا عن سرقات الآثار المصرية وتهريبها ومحاولات استردادها بعنوان "سرقات مشروعة" تمت ترجمته للغة الألمانية. كما كتب ونشر مقالات كثيرة ببعض المواقع الاليكترونية وجرائد ومواقع اليوم السابع والمصري اليوم والأهرام.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق