"خطوات" معرض للثنائي نجاة فاروق وخالد الحلبي بجرانت

الجمعة، 10 نوفمبر 2017 10:00 ص
"خطوات" معرض للثنائي نجاة فاروق وخالد الحلبي بجرانت
الفنانة التشكيلية نجاة فاروق
بلال رمضان

يشهد جاليري جرانت، يوم الأحد، 12 نوفمبر، افتتاح معرض "خطوات" للفنانين نجاة فاورق، وخالد الحلبي، ويفتتحه الدكتور سمير فرج محافظ الأقصر السابق، ويستمر المعرض حتى 2 أكتوبر2017.

وقال الفنان خالد الحلبي عن معرضه: وجوه تمر بنا.. لحظات تمضي.. ومع اللحظات تمضي بنا الحياة متسارعة.. وكأنما العالم يحمل مكونات فناءه.. ومن بين الفناء يولد الأمل خارج الحسابات وخارج المعقول والمنطق.. نتمسك بلحظة أحياناً ونتشبث بها.. وبداخل الأصابع تسكن الخطوط اللينة حيناً والعنيفة حينا آخر.. إن هذا ليس توصيفاً للعمل.. ولكنه المحاولة الواعية لتفسير حالة اللاوعي، الغرق بصوفية رومانسية بين الوجوه.. الخربشات العنيفة على الأوراق.. تقاطعات الالوان.. الأعماق شديدة الظلمة.. هذه الديمومة هي نحن.. بمثالية نغرق بين الوجوه التي تتكسر في الزحام ولا يعلق في الذاكرة إلا ذكرى الذكرى.. الأضواء، الظلال، التكوينات الغير مستقرة.. ونمتلك الحق بالمبالغة أحياناً.

معرض خطوات.. حالة فنية بين التآلف والتصادم

المعرض يُمثل حالة فنية خاصة تتآنس فيها خطى فنانين على طريق قراءة الواقع الآني بأبعاده الإنسانية الحالمة وهذه الحالات المتباينة ما بين التآلف والتصادم بينها وبين ما يجري حولها .. حالات تعكسها وجوه ومشاعر وأحاسيس مختلفة وشديدة الخصوصية بين حالة وأخرى.. وهو ما يُكسب العرض ثراءاً وتنوعاً غاية في التشويق والمتعة البصرية.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة