تفاصيل 11 ساعة بدأت بأذان.. مسجد الروضة يعاني الإرهاب (تايم لاين)

الجمعة، 24 نوفمبر 2017 10:11 م
تفاصيل 11 ساعة بدأت بأذان.. مسجد الروضة يعاني الإرهاب (تايم لاين)
حادث مسجد الروضة

(11:30 صباحًا).. في تمام الساعة الحادية عشر والنصف ظهر اليوم الجمعة، انطلق صوت مؤذن مسجد الروضة الكائن فى قرية الروضة على بعد 30 كيلو مترا غرب العريش والواقع، وسط ازدواج طريق العريش القنطرة الدولي، معلنا قيام صلاة الجمعة بالتوقيت المحلي للمنطقة.

الأهالي من سكان القرية يتوافدون فرادى وجماعات للمسجد، آخرين من تجمعات سكنية مجاوره يحضرون بعضهم يستقل سيارته ليتركها على حاجز يقطع الطريق على المسجد على بعد 150 مترا وآخرين على عربات كارو تجرها الدواب، مسافرون على الطريق يتوقفون بسيارتهم ويتوجهون للمسجد.

بعد انتهاء الأذان يصعد أمام المسجد المنبر ويبدأ حديثه حول مولد الرسول صلى الله عليه وسلم.

(12 ظهرا).. 15 مسلحا يوقفون سيارتين يستقلونها عند الحاجز المقابل للمسجد من الجانب الشمالى ويترجلون نحو المسجد يحيط بعضهم أبوابه وآخرين يطلقون النار على المصلين ويبدأون بأمام المسجد، وآخرين يلقون بقنابل فى المسجد، وتسود حالة هرج وصراخ وارتباك والمصلين من نجا منهم يتجه للباب مسرعًا ومن يترجل مغادرا المسجد يلاحقة المسلحين ويطلقون النار عليه.

يغادر المسلحين المكان واثناء تحركهم يضرمون النار فى سيارت تنتظر حول المسجد. حالة صراخ وعويل، وسيدات يهرعن من المنازل للتعرف على هوية القتلى.

(1 عصرا).. سيارت الأسعاف تتجه لموقع الحادث، وبدء توارد اخباره وتناقل وسائل الإعلام لها وسط معلومات أولية غير واضحة.

(3 عصرًا).. سيارت الإسعاف تتمكن من الوصول للمسجد، وبمعاونة من نجا من الأهالى يتم نقل المصابين ونقل 85 منهم لمستشفى العريش، و12 لمستشفى العريش.

(4 عصرا).. وصول مدير أمن شمال سيناء لموقع الحادث، وصول النائب سلامة الرقيعى عضو مجلس النواب عن داشرة بئر العبد، ومنير ابوالخير مدير التضامن الاجتماعى. توجه الشباب للتبرع بالدم لمستشفيات العريش وبئر العبد.

(5 مساء).. نقل 15 مصاب من مستشفى بئر العبد لمستشفيات الأسماعيلية لجنة من الصحة والأمن تشرع فى استخراج شهادات وفاة للشهداء.

(6 مساءً).. أهالي الشهداء يبدأون فى نقل الجثامين ودفنها فى مقابر مزار القريب من المنطقة وبدء اتضاح هوية الشهداء وبينهم اطفال وشيوخ مسنين وشباب.

(7 مساء).. اللواء عبدالفتاح حرحور محافظ شمال سيناء يزور المصابين فى مستشفى بئر العبد ويؤكد تقديم كافة الخدمات اللازمة لهم.

(8 مساء).. توافد ذوى الضحايا من المحافظات الأخرى واهالى من مختلف انحاء سيناء لقرية الروضة ومؤزرة من تبقى من أهلها لم يستشهد فى الحادث.

(9 مساء).. اتضاح هوية القتلى والمصابين  وانهم من اهالى القرية وآخرين يقيمون فيها ومسافرين توقفوا لأداء الصلاة

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

الأكثر تعليقا