أخبار الحوادث اليوم الثلاثاء 28-11-2017: شيما بالنقاب أمام المحكمة.. والقرضاوي سَفك دماء ضحايا مسجد الروضة.. ومهندس التنظيم متهما بالتزوير

الثلاثاء، 28 نوفمبر 2017 12:53 م
أخبار الحوادث اليوم الثلاثاء 28-11-2017: شيما بالنقاب أمام المحكمة.. والقرضاوي سَفك دماء ضحايا مسجد الروضة.. ومهندس التنظيم متهما بالتزوير
محكمة - أرشيفية
هبة جعفر

نشرت "صوت الأمة" عدداً من الحوادث التي وقعت اليوم الثلاثاء 28-11-2017  حتى الساعة الواحدة ظهراً، كان أبرزها: شيما "عندي ظروف تظهر بالنقاب أمام المحكمة وتعترف: "نشروا الكليب من غير ما يقولولي"، شاهد إثبات بقضية تنظيم "بيت المقدس": ملثمين قتلوا ضابط شرطة بعد أطلاقهم النيران على الدورية، على مكتب النائب العام... القرضاوي متهما بالتحريض على حادث الروضة، النيابة الإدارية تحيل مهندس التنظيم بحي المنتزة للمحاكمة العاجلة لمنح ترخيص لرجل أعمال بالتعدي على البحر.
 
 
أخبار الحوادث اليوم: شيما "عندي ظروف تظهر بالنقاب أمام المحكمة وتعترف: "نشروا الكليب من غير ما يقولولي"

شيما أمام المحكمة: "نشروا الكليب من غير ما يقولولي"

 

حضرت اليوم الثلاثاء المطربة "شيما" بطلة كليب عندي ظروف امام  محكمة جنح النزهة، مرتدية النقاب للتخفي من الكاميرات في أول جلسات محاكماتها لاتهامهما بالتحريض على الفسق والفجور في الفيديو كليب المعروف "عندى ظروف" ونفت شيما أمام المحكمة الاتهامات الموجهة لها جملة وتفصيلا قائلة: "المخرج قام بنشر الفيديو دون علمي، ولم أعلم أنه سيذاع، واقتضب المخرج مشاهد معينة والتي كان بها إثارة ونشرها".
 
وأضافت شيما أمام المحكمة، أنها صورت مشاهد وأن الفيديو كليب لم يكتمل تصويره وفوجئت بإذاعته، مشيرا إلى أن المخرج جمع مشاهد معينة ونشرها دون علمها.
 
وكانت المتهمة قد أنكرت أمام النيابة العامة تهمة التحريض على الفسق والفجور، بعد أن وجه المحقق سؤالا للمطربة: "ما قولك فيما هو منسوب إليك من أنك متهمة بنشر فيديو يحتوي على حركات وإيحاءات تخدش الحياء العام؟"، فأجابت: "محصلش".
 
 

أخبار الحوادث اليوم :شاهد إثبات بقضية تنظيم "بيت المقدس": ملثمين قتلوا ضابط شرطة بعد أطلاقهم النيران على الدورية 
 

شاهد للمحكمة: "بيت المقدس" ملثمين أطلقوا النار على دورية الشرطة وقتلوا ضابط
 
 
قال  محمد حسين أحد شهود الإثبات في محاكمة 213 متهمًا من عناصر تنظيم "بيت المقدس"، لمحكمة  جنايات القاهرة، برئاسة المستشار حسن فريد، اليوم الثلاثاء، إن ضابط شرطة استشهد فى واقعة إطلاق النار على دورية شرطة بطريق الإسماعيلية، وأنه أصيب بشظايا جراء الحادث".
 
وفي يدابة الجلسة أثبت المحكمة  حضور ماهر محمد، وقال بعد حلف اليمين، إنه يعمل أمين شرطة بالأمن المركزى بالإسماعيلية، وعن سؤال المحكمة عن معلوماته عن انفجار معسكر الأمن المركزى بالإسماعيلية، أكد الشاهد أنه لم يرى واقعة التفجير، ومكان الانفجار كان بمكان ركن السيارات الخاصة بالضباط.
 
فيما أكد شاهد الإثبات هشام السيد وكان يعمل مجند بمعسكر الأمن المركزى بالإسماعيلية، أن واقعة انفجار سيارة أمام معسكر الإسماعيلية أدى إلى سقوط بوابة المعسكر ووفاة مجند من جراء الانفجار وإصابة العديد من زملائه بشظايا من جراء الانفجار.
 
واثبتت المحكمة حضور شاهد الإثبات الثاني محمد حسن وقال بعد حلف اليمين، إنه كان مجند بقوات أمن الإسماعيلية، وعن معلوماته حول إطلاق النار على سيارة شرطة بطريق الإسماعيلية، أكد الشاهد أن ملثمين أطلقوا النار على الدورة واستشهد على أثرها ضابط بالدورية ومجند يوم 18 أغسطس 2013.
  

 

أخبار الحوادث اليوم: على مكتب النائب العام.. القرضاوي متهما بالتحريض على حادث الروضة

بلاغ للنائب العام ضد القرضاوي للتحريض على حادث الروضة

 

تلقي المستشار نبيل صادق، النائب العام، بلاغاً من سمير صبرى المحامى، ضد يوسف القرضاوي ـ الهارب لدويلة قطر الداعمة للإرهاب، مطالبا بالتحقيق فى اتهامه بأباحة قتل المصلين و مشروعية اقتحام مسجد بن تيمية فى 2009 ،واتهمه بالتحريض على قتل المصلين بمسجد الروضة ببئر العبد بمدينة العريش بسيناء .
 
وذكر صبري،  فى بلاغه  إن القرضاوي، مفتي الإرهاب، ظهر في أحد الفيديوهات وهو يبيح قتل المصلين ويفتي بمشروعية اقتحام مسجد بن تيمية في غزة عام 2009 وقتل المصلين وذلك استنادا إلى الخلاف الدائم بين حركة حماس وجماعة أنصار الله حيث أفتى وقتها بمشروعية قتل حماس لهذه الجماعة وأن معها كل الحق بحجة أنها حاولت أن تثنيهم عن محاربتهم وبعدها مباشرة قامت حماس بقصف المسجد الخاص بهذه الجماعة وقتلت كل ما فيه بسبب هذا الخلاف .
 
وقال صبري إن جماعة خسيسة قامت بقتل المصلين بمسجد الروضة ببئر العبد بمدينة العريش بسيناء وقاموا بقتل المصلين العزل ركعا سجودا وأن من قاموا بتلك العملية قاموا بالاستناد إلى تلك الفتوى التي أصدرها مفتي الإرهاب بإباحة قتل المصلين في المساجد مما يكون معه قد تورط في التحريض على قتل المصلين بمسجد الروضة ببئر العبد بمدينة العريش بسيناء
 

أخبار الحوادث اليوم: النيابة الإدارية تحيل مهندس التنظيم بحي المنتزة للمحاكمة العاجلة لمنح ترخيص لرجل أعمال بالتعدي على البحر
 

لتزوير التراخيص.. النيابة الإدارية تحيل مهندس التنظيم بحي المنتزة للمحاكمة العاجلة

قررت المستشارة فريال قطب، رئيس هيئة النيابة الإدارية، إحالة مهندس التنظيم برئاسة حي ثان المنتزة بمحافظة الإسكندرية، للمحاكمة العاجلة.

 
وتلقت النيابة الإدارية بلاغ هيئة الرقابة الإدارية بشأن بعض المخالفات التي شابت أعمال المختصين برئاسة حي ثان المنتزه ووجود بعض المخالفات بشأن ترخيص أحد المطاعم الشهيرة والكبرى بمحافظة الإسكندرية والتي قام مالكها بالتعدي على حرم البحر والبناء بدون ترخيص.
 
وأجرى المكتب الفني لرئيس هيئة النيابة الإدارية برئاسة المستشارة سامية المتيم، مدير المكتب، تحقيقاته في القضية رقم 237/2017 والتي باشرها المستشارسعد خليل عضو المكتب الفني لرئيس الهيئة بإشراف المستشار عصام المنشاوي وكيل المكتب.
 
أمرت النيابة الإدارية بتشكيل لجنة هندسية برئاسة مدير المكتب الفني بمديرية الإسكان بمحافظة الإسكندرية، والتي قدمت تقريرها للنيابة متضمناً قيام مالك المطعم بأعمال بناء جديدة وضم جزء من الشاطئ إلي المطعم الأصلي والتعدي على جزء من رمال الشاطئ وردمها وتعليتها وضمها لمساحة المطعم والجراج وبناء أربع حوائط لحصر تلك المساحة لحساب المطعم، حيث إن المساحة المحددة طبقاً لترخيص المطعم تبلغ ( سبعة وثلاثون متر مربع ) وذلك نظير إيجار سنوي وقدره (ستة آلاف وستمائة جنيهاً سنوياً) وتضمن العقد الخضوع لأحكام القانون رقم 89 لسنة 1998 بشأن المناقصات والمزايدات ، بينما أصبحت المساحة بعد أعمال التعديات ( ثلاثمائة وثمانون متر مربع ) أي بزيادة وقدرها (ثلاثمائة وثلاثة وأربعون متر مربع) وبذات المقابل السنوي.
 
وكشفت التحقيقات أيضاً أن المتهم قام بالتلاعب والتواطؤ مع صاحب المطعم عن طريق إتخاذ الإجراءات القانونية حيال تحريرمحضر إيقاف للأعمال المخالفة وتحرير محضر بالمخالفة ومشروع قرار لإزالة الأعمال المخالفة ضد مالك وهمي ليس له علاقة بالمطعم رغم وجود كافة المستندات الرسمية الموجودة بالإدارة المختصة بالحي ورغم أن المتهم كان من ضمن أعضاء اللجنة المشكلة لبحث الطلب الذي كان مقدم من ورثة المالك الأصلي للمطعم بشأن عقد إستغلال الورثة للمطعم مقابل سداد الإيجار السنوي المتفق عليه، الأمر الذي ترتب عليه إتخاذ كافة الإجراءات المشار إليها ضد شخص ليس له أي علاقة بالتعديات أو ملكية المطعم كما أن المتهم قرر أنه لم يكن على علم بإسم المالك الحقيقي للمطعم إلا من خلال تحقيقات النيابة الإدارية وأنه فور علمه بالإسم قام باتخاذ الإجراءات الصحيحة وتحرير المحاضر باسم المالك الأصلي للمطعم.
 

أخبار الحوادث اليوم: القبض على مدرس يزور شهادات الخبرة مقابل مبالغ مالية بالجيزة

مدرس يزور شهادات الخبرة مقابل الحصول على مبالغ مالية بالجيزة

تمكنت مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة من ضبط مدرس لاتهامه بتزوير شهادات الخبرة وبيعها للراغبين في الحصول عليها مقابل 10 آلاف جنيه بالدقي، وضبط بحوزته عدد كبير من الشهادات المزيفة.

 
جاءت البداية بورود  معلومات لضباط مباحث مكافحة جرائم الأموال العامة بالجيزة تفيد قيام  " جمال. م " مدرس بتزوير شهادات الخبرة الصادرة من الجامعات وبيعها للراغبين في الحصول عليها مقابل 10 آلاف جنيه للشهادة الواحدة.
 
وتم القبض عليه بشقة مستأجرة بالدقي حولها إلى مكتب  لممارسة نشاطه، وضبط بحوزته 600 شهادة مزيفة وحرر محضر بالواقعة وأخطر اللواء عصام سعد مساعد وزير الداخلية مدير أمن الجيزة واللواء إبراهيم الديب مدير الإدارة العامة للمباحث وباشرت النيابة التحقيق.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق