الفريق أحمد شفيق يكشف كواليس ترشحه لانتخابات الرئاسة.. وهذا رده على ظهوره بقناه الجزيرة

الإثنين، 04 ديسمبر 2017 12:00 ص
الفريق أحمد شفيق يكشف كواليس ترشحه لانتخابات الرئاسة.. وهذا رده على ظهوره بقناه الجزيرة
احمد شفيق

 

 

في أول ظهور له، بعد عودته من الإمارات، كشف الفريق أحمد شفيق، ، رئيس وزراء مصر الأسبق، العديد من الكواليس المتعلقة بترشحه لرئاسة الجمهورية، وظهوره على قناه الجزيرة القطرية.

 

وقال الفريق أحمد شفيق، فى أول ظهور إعلامى له، عقب شائعات اختطافه، إنه ليس مختطف ويتمتع بحرية تامة فى فندق إقامته.

 

وأضاف شفيق، فى مداخلة هاتفية لبرنامج «العاشرة مساءً» مع الإعلامى وائل الإبراشى، تأخر ظهور البيان أتاح الفرصة لظهور الشائعات، متابعا: «أطلقت تصريحات عشرات المرات بأن ذهابي إلى الجزيرة كذب».

 

وأوضح أن قناة الجزيرة قامت بالاستيلاء على الفيديو التى أذاعته من تليفونه، وهو فيديو قام بتصويره احتياطيًا لتعرضه لأي ظروف ولم يكن يقصد إذاعته، وجارى التحقيق فى كيفية حصول الجزيرة عليه.

 

وقدم شفيق اعتذاره للشعب المصرى على ما حدث قائلاً: «أعتذر عما حدث من خططا أيا كان السبب فيه»، مؤكدًا، لن يفلح استغلال ما حدث فى إيقاع الوحشة بين مصر والإمارات، مضيفًا، وجودى فى مصر يتيج لى التفكير جيدًا في اتخاذ قرار الترشح من عدمه.

 

وأضاف أنه أعلن من الإمارات نيته على ما لديه من معلومات، الترشح للرئاسة، والآن وهو متواجد على أرض الوطن ويجب أن يزيد الأمر تدقيقا وتفحصا، وأن ينزل إلى الشارع.

 

وتابع: «أنا فى فرصة تدعوني لتحرى الدقة وتحديد المطلوب، وأستشعر مع ما يدور من مجهود وما نراه من نتائج أن يكون الاختيار المنطقى الذى تتوقعه».

وأوضح الفريق أحمد شفيق، إنه ليس مختطفا بل يتمتع بحرية تامة في مقر إقامته بأحد الفنادق، معتذرا إلى الشعب المصري عن ظهوره على قناة الجزيرة.

 

وأضاف شفيق، أنه تم استقباله بشكل جيد في القاهرة، واتجه إلى أحد الفنادق لأن منزله كان مغلقا منذ قرابة الـ 5 سنوات ونصف، ولم يكن جاهزا لاستقباله.

 

وأوضح رئيس وزراء مصر الأسبق، أن قناة الجزيرة قامت بالاستيلاء على الفيديو الذي أذاعته من تليفونه، وهو فيديو قام بتصويره احتياطيًا لتعرضه لأي ظروف ولم يكن يقصد إذاعته، وجارى التحقيق فى كيفية حصول الجزيرة عليه، مشيرا إلى أن تأخر ظهور البيان أتاح الفرصة لظهور الشائعات، متابعا: «أطلقت تصريحات عشرات المرات بأن ذهابي إلى الجزيرة كذب».

 

وقال شفيق، إنه ليس بحاجة للتحدث لقناة الجزيرة القطرية فهناك قنوات مصرية مفتوحة للتحدث، مطالبا الجميع بعدم الاستماع بلا تفكير لتلك القنوات المغرضة، مؤكدا أنه يعتذر عن هذا الخطأ رغم أنه ليس خطأه وجارى التحقيق فيه.

 

وأضاف شفيق، إنه يتواجد فى مصر حاليا ولا نقاش في ذلك الأمر، وتابع: «الفيلم اللي عرض مبين واحد رايح بجليه على الطيارة وكل الترحيب فى صالة كبار الزوار أو فى الطيارة نفسها أو من قبل الكرو اللي شغال في الطيارة، وكان طول الوقت كل شيء أكتر من مشرف».

 

ونفى رئيس وزراء مصر الأسبق، في الوقت نفسه إلقاء القبض عليه في الإمارات وترحيله إلى مصر، متابعا: «علينا أن نتمهل شوية في التصريحات والطيارة أقلعت خصيصا لمشواري وكانوا كرماء معي في كل خطوة اتعملت من ساعة ما ركبت السيارة وحتى إقلاع الطيارة».

 

وأكد شفيق، أنه «لن يفلح استغلال ما حدث فى إيقاع الوحشة بين مصر والإمارات، مضيفًا، وجودي في مصر يتيج لي التفكير جيدًا في اتخاذ قرار الترشح من عدمه».

 

واعتذر رئيس وزراء مصر الأسبق، عن ظهور فيديو له في قناة الجزيرة، مؤكدا أن القناة القطرية قناة مغرضة.

 

وقال شفيق، إنه ليس بحاجة للتحدث لقناة الجزيرة القطرية فهناك قنوات مصرية مفتوحة للتحدث، مطالبا الجميع بعدم الاستماع بلا تفكير لتلك القنوات المغرضة، مؤكدا أنه يعتذر عن هذا الخطأ رغم أنه ليس خطأه وجارى التحقيق فيه.

 

وأضاف رئيس الوزراء الأسبق، إنه يتواجد فى مصر حاليا ولا نقاش فى ذلك الأمر، وتابع: «الفيلم اللى عرض مبين واحد رايح بجليه على الطيارة وكل الترحيب فى صالة كبار الزوار أو فى الطيارة نفسها أو من قبل الكرو اللى شغال فى الطيارة، وكان طول الوقت كل شئ أكتر من مشرف».

 

ونفى رئيس وزراء مصر الأسبق، في الوقت نفسه إلقاء القبض عليه فى الإمارات وترحيله لمصر، متابعا: «علينا أن نتمهل شوية في التصريحات والطيارة أقلعت خصيصا لمشواري وكانوا كرماء معي في كل خطوة اتعملت من ساعة ما ركبت السيارة وحتى إقلاع الطيارة».

 

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق