مدينة زويل للعلوم تفوز بجائزة أفضل ثلاث مؤسسات راعية للشباب العربي

الثلاثاء، 05 ديسمبر 2017 11:01 ص
مدينة زويل للعلوم تفوز بجائزة أفضل ثلاث مؤسسات راعية للشباب العربي
حفل تكريم مدينة زويل
مروة حسونة

حققت مدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا فوزًا جديدًا يضاف إلى سجل إنجازاتها، بجائزتين في مسابقة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية.

وحصلت المدينة على جائزتين الأولى عن أفضل ثلاث مؤسسات راعية للشباب العربي، والثانية عن فئة المشروع العربي المبدع، وهو مشروع "موزيتيلايزر" الذي عمل عليه فريق "إناكتس" مدينة زويل وذلك بالتعاون مع "مؤسسة معاً الخيرية".

ويعمل المشروع على اتخاذ المخلفات الزراعية من محصول الموز وإعادة تدويره لاستخراج الألياف التي يمكن استخدامها في صناعات أخرى مختلفة، بالإضافة إلى استخدامها في الخروج بأسمدة زراعية تحتوي على معادن مثل البوتاسيوم والفوسفور لتغذية المحصول القادم من الموز.

وقال دكتور أشرف بدوي، عميد قسم العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا: "إننا سعداء بالحصول على هذه الجوائز المتميزة والتى تعد فخرًا كبيرًا للمدينة ولطلابها ونقطة تحفيزية للباحثين والعاملين بالمدينة للعمل على تقديم كل ما هو جديد في مجال البحث العلمي.

وأوضح بدوي أن المدينة تؤمن بضرورة العلم والبحث العلمي كونهما من الركائز الأساسية لخلق تنمية مستدامة في البلاد وخلق جيل واعي وقادر على المنافسة دولياً، مضيفًا أن الأهداف الرئيسية لمدينة زويل العمل على مواكبة كل ما هو جديد على صعيد العلم الحديث، من خلال البرامج الأكاديمية والعمل على الأبحاث العلمية، التي من شأنها المساعدة على مواجهة التحديات الاستراتيجية محلياً وإقليمياً ودولياً.

وتسلم الجائزة عن مدينة زويل الدكتور أشرف بدوي، عميد قسم العلوم والتكنولوجيا بمدينة زويل للعلوم والتكنولوجيا، في حفل توزيع الجوائز على مسرح قصر الإمارات بأبوظبي.

 

Pic 1
 
pic2
 

يذكر أن الشيخ محمد بن زايد آل نهيان أشاد بالجائزة موضحاً أنها تعبر عن رؤية سديدة "للأمارات" وتطلعاتها نحو توجيه بوصلة الاهتمام والتفكير الإبداعي لإثراء المجتمعات الانسانية بقيم الخير والتآزر والعطاء. وتعد جائزة الشيخة فاطمة بنت مبارك للشباب العربي الدولية تكرم في كل دورة ستة فائزين من فئة الشباب العربي المبدع، وأربعة مشاريع من فئة المشروع المبدع، وثلاث مؤسسات راعية للشباب العربي، في حين يتم تكريم شخصيتين داعمتين للشباب، إحداهما محلية والأخرى عربية.

الجدير بالذكر أن مدينة زويل حصلت على العديد من الجوائز العالمية والإقليمية يعد من أهمها جائزة برنامج "لوريال – من أجل المرأة في العلم" بالتعاون مع منظمة اليونسكو، بالإضافة إلى جائزة مؤسسة معاً للجامعات العربية وبها ٤ من الحاصلين على جائزة نوبل بالمجلس الاستشاري للمدينة.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة