كوميسا 2017.. سحر نصر: نعمل على توفير فرص تمويل للشباب لتحقيق التنمية المستدامة

السبت، 09 ديسمبر 2017 02:28 م
كوميسا 2017.. سحر نصر: نعمل على توفير فرص تمويل للشباب لتحقيق التنمية المستدامة
الدكتورة سحر نصر
مصطفى الجمل - محمد المسلمي

قالت الدكتورة سحر نصر، وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى، إن هناك الكثير من الشباب يسعون إلى الحصول على التمويل المناسب ونحن نقدم لهم المساعدة، مؤكدة أن الرئيس عبد الفتاح السيسي تحدث عن التكامل من خلال البنى التحتية القوية.

وأشارت سحر نصر خلال مشاركتها في جلسة "البورصة" خلال فعاليات اليوم الثالث من منتدى الاستثمار الافريقي كوميسا 2017، إلى أن السوق يحتاج إلى تعليم وأيدي عاملة ومصر تمتلك تلك الإمكانيات، مضيفة أن الحكومة وضعت حزمة لعمل القطاع الخاص في النقل مثل "أوبر وكريم" وتشجيع الشركات المصرية لتوفير نفس الخدمات وقدمنا بالفعل مشروع قانون لتسهيل بيئة الأعمال في ذلك.

واكدت سحر نصر على أن مصر اعتمدت أهداف التنمية المستدامة من بين 22 دولة قررت تقوم بذلك في مرحلة مبكرة، والبرنامج الحكومى متفق مع أهداف التنمية المستدامة واستراتيجية مصر 2030.

وأضافت وزيرة الاستثمار والتعاون الدولى: طرحنا حوافز ضريبية وغير ضريبية في قانون الاستثمار الجديد، لمساعدة المستثمرين للاستثمار في الصعيد لخلق وظائف ومحاربة الفقر ونستثمر في مجالات متعددة.

يذكر ان منتدى الاستثمار الإفريقي كوميسا 2017 نظمته وزارة الاستثمار والتعاون الدولي بالتعاون منظمة الكوميسا في الفترة من ٧ إلى ٩ ديسمبر بمدينة شرم الشيخ تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق