صوت الأمة تستطلع رأي النواب في الحكومة.. وزير السياحة الراسب الأكبر

الإثنين، 11 ديسمبر 2017 06:30 م
صوت الأمة تستطلع رأي النواب في الحكومة.. وزير السياحة الراسب الأكبر
يحيى راشد - وزير السياحة
هناء قنديل

أسفر استطلاع صوت الأمة للنواب عن أداء حكومة شريف إسماعيل منذ توليها المسؤولية من عامين، هبوط مؤشرات نتائج وزير السياحة يحيى راشد؛ وذلك لعدم قدرته على إنهاء أي من الملفات المفتوحة في قطاع السياحة، حسب تعليقات النواب. 

الاستطلاع اعتمد على 5 معايير رئيسية، هي: "درجة الاستجابة والتعاطي مع المشكلات، وتنفيذ الوعود، والشفافية، ومعدلاتالظهور الإعلامي، وجهود محاربة الفساد".

جاء وزير السياحة في الفئة الثالثة (الهابطون)، تتراوح درجاتهم بين (صفر إلى 4)، وهو ما أظهر وجود عدم رضا نيابي عنه. 

تعليقات النواب، قالت إن الوزير يعاني من القدرة على حل الأزمات التي يعاني منها القطاع، وأدت إلى عدم عودة التدفقات السياحية إلى سابق عهدها، رغم الدعم الذي تقدمه الدولة للقطاع، ويحظى باهتمام مباشر من القيادة السياسية.

1
 

بعض النواب منحوا الوزير درجة "صفر" في عدد من المعايير المطروحة ضمن الاستطلاع، وكان من بينهم النائب محمد حافظ الزاهد، نائب الشرقية، وذلك في ظل غياب التنسيق مع وزارة الآثار، ومع مسؤولي الفنادق، والوجهات السياحية المنتشرة في مدن مصر، وبخاصة شرم الشيخ، والغردقة، ما اعتبره النواب سببًا مباشرًا في عدم قدرة وزير السياحة على إحداث أي تقدم ملحوظ في ملف عودة السياحة.

عدم حدوث طفرة في القطاع السياسي، دفع بعدد من المحامين إلى رفع دعاوى قضائية، لإلزام مجلس النواب بسحب الثقة من وزير السياحة، وهو الأمر الذي لاقى استحسان النواب، مؤكدين أنه غير كفء لإدارة هذا الملف الحيوي للاقتصاد المصري.

تقييم وزير السياحة تراوح بين "صفر و3" من 10، بحسب استمارات الاستطلاع، ما ينذر باستمرار الضغط على الحكومة؛ من قبل النواب لتغيير الحقيبة الوزارية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق