10 أكلات صحية تساعد على تحسين البصر والحفاظ على صحة العين

الخميس، 21 ديسمبر 2017 10:00 م
10 أكلات صحية تساعد على تحسين البصر والحفاظ على صحة العين
العين
كرستين سامى

العين هي الجهاز الأكثر أهمية في الجسم وبدونها من الصعب جدا الحياة وتتأثرالعين بعدة عوامل منها  التحدق في شاشة الكمبيوتر لساعات أطول أو قراءة كتاب ، كما يوجد نقص في بعض المغذيات في النظام الغذائي الذي يجب أن نتأكد من توفيره لحماية العيون .
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" يمكن تجنب ظروف العين مثل العين الجافة، وإعتام عدسة العين، وضعف الرؤية الليلية إذا كنت تتناول مجموعة من الفيتامينات والمعادن والمواد المغذية في نظامك الغذائى يوميا ، لذلك قراءة لمعرفة المزيد عن أفضل 10 أكلات لصحة العين.
 
1_الأسماك:
مثل سمك السلمون والتونة، لأنها غنية بالأحماض الدهنية أوميغا 3، والتي هي جيدة جدا لصحة العين الخاصة بك، وخاصة شبكية العين ، فهذه الدهون الصحية تمنع الجلوكوما وجفاف العين متلازمة وتساهم في التنمية البصرية المناسبة.
 
2_البيض :
البيض مفيد لصحة العين أيضا بسبب الزنك، زياكسانثين، اللوتين وفيتامين (أ) الموجودة في صفار البيض، والتي تحمي العينين من الضوء الأزرق الضار،و فيتامين (أ) يحمي القرنية، اللوتين و زياكسانثين يقلل من فرص إعتام عدسة العين والزنك يسهم في صحة الشبكية، ويمكنك التمتع بيضك في الإفطار والغداء والعشاء.
 
3_اللوز :
اللوز يحتوي على فيتامين E الذي يحرس ضد الجزيئات غير المستقرة، والتي تستهدف الأنسجة السليمة للعيون ، يمكن أن تتناول اللوز يوميا فهو يساعد على منع إعتام عدسة العين والضمور البقعي المرتبط بالعمر.
 
 4_ الفلفل الألوان:
الفلفل الألوان جيد للأوعية الدموية في عينيك، ويمكن أيضا أن يقلل من خطر إعتام عدسة العين ،الفلفل الحلو مليئة بالفيتامينات مثل A و C و E التي هي جيدة جدا لرؤيتك وتساعدك أيضا على رؤية بوضوح ، يمكنك إضافة الفلفل في السلطات .
 
5_المكسرات :
المكسرات مثل البندق والفول السوداني واللوز هي مصادر جيدة من فيتامين (ه) ومعبأة أيضا مع العناصر الغذائية الأخرى ، وفيتامين E مع المغذيات الأخرى يمكن أن تساعد على إبطاء تنكس البقعة المرتبطة بالعمر من تزداد سوءا وأنه قد يمنع أيضا إعتام عدسة العين.
 
6_الجزر :
الجزر مهم جداً لصحة العين وهو مصدر جيد من فيتامين (أ) وبيتا كاروتين ، لمساعدة سطح العين ومنع التهابات العين وغيرها من ظروف العين الخطيرة ،ويمكنك أضافة الجزر في السلطة والحساء.
 
7_القرنبيط :
البروكلي هو خضار ملئ بالمغذيات الأساسية مثل فيتامين أ وفيتامين سي وفيتامين e ،تساعد هذه المواد المضادة للأكسدة في حماية الخلايا في عينيك من الجذور الحرة، وهي نوع من الجزيئات غير المستقرة التي تدمر الأنسجة السليمة لعينيك. 
 
8_البرتقال :
البرتقال والحمضيات الأخرى تحتوي على فيتامين C، وهولصحة العين جيد ، وهذا الفيتامين الموجود في البرتقال يسهم في الأوعية الدموية السليمة في عينيك، ويمكن مكافحة تطور الساد. 
 
9_اللحوم الخالية من الدسم :
 
اللحوم الخالية من الدهون مثل لحم البقر والدجاج تحتوي على معدن يسمى الزنك الذي يجلب فيتامين (أ) من الكبد إلى شبكية العين ، حيث يتم استخدامه لجعل الميلانين الصباغ واقية وتساعد على الحفاظ على شبكية العين في حالة جيدة.
 
10_ البصل:
 كثيرون لا يحبون تناول البصل بسبب رائحته ، ولكن البصل يحتوي على الكبريت، مما يساعد على إنتاج مادة كيميائية تسمى الجلوتاثيون الذي يحمي عدسات العينين ، ويمكنك إضافة البصل إلى السلطة للحصول على وفرة من المواد الغذائية.

 
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر تعليقا