حصاد 2017 الأيام العجاف.. مصر تسقط أمام أوغندا في مشوار كأس العالم

الثلاثاء، 26 ديسمبر 2017 11:00 ص
حصاد 2017 الأيام العجاف.. مصر تسقط أمام أوغندا في مشوار كأس العالم
حسن شرف

حالة من الحزن والألم، سيطرت على الشعب المصري ساعات طويلة، يوم الخميس 31 أغسطس، بعد خسارة منتخب مصر الأول لكرة القدم من نظيره الأوغندي بهدف دون رد، بالجولة الثالثة من المرحلة الأخيرة لتصفيات القارة الإفريقية المؤهلة لمونديال روسيا 2018.
 
 
 
مباراة الذهاب بين مصر وأوغندا
 
 
 
أحرز هدف المباراة الوحيد إيمانويل أكوي في الدقيقة 51، لتتصدر أوغندا المجموعة برصيد 7 نقاط، وتراجع المنتخب الوطني للمركز الثاني برصيد 6 نقاط في المجموعة الخامسة، قبل أن يقتنص الفراعنة ثلاثا نقاط في مباراة الإياب في برج العرب، لتتأهل مصر إلى كأس العالم بعد تصدرها المجموعة.
 
 
المنتخب الوطني بدأ المباراة بتشكيل مكون من: عصام الحضري أمامه الرباعي أحمد فتحي وأحمد حجازي ورامي ربيعة ومحمد عبد الشافي، وفي الوسط محمد النني وطارق حامد، أمامهما الثلاثي محمد صلاح وتريزيجيه وعبد الله السعيد، وفي الهجوم محمود كهربا.
 
 
 
سيطر لاعبو الفراعنة على بداية المباراة، من خلال التمريرات القصيرة في الخطوط الخلفية، وحصل مدفع أوغندا على أول كارت أصفر بعد مرور دقيقتين، نتيجة تدخل عنيف مع محمد صلاح دون كرة.
 
 
الحكم الموريتاني على بوشاب المغيفري قاد 9 مباريات للمصريين على سواء الأندية والمنتخبات آخرها مباراة مصر أمام أوغندا، ولم يتمكن الطرف المصري من تحقيق سوى انتصار وحيد فقط كان للزمالك على حساب انييمبا النيجيري بملعبه بدوري أبطال إفريقيا 2016، ليستمر نحس الموريتاني يلازم المصريين بالخسارة أمام أوغندا.
 
 
 
 
خسارة المنتخب سببت حالة من الحزن في العيد للمصريين، وهي ليست الهزيمة الأولى لمنتخب الفراعنة في أيام الأعياد، حيث تعرض لخسارة قاسية بنتيجة (6/1) أمام منتخب غانا أول أيام عيد الأضحى 2013 بتصفيات مونديال البرازيل، كما ودع منافسات أمم إفريقيا 2004 بتونس بتعادل مخيب أمام الكاميرون بالدور الأول للمسابقة، كما تلقى الفريق المصري خسارة برباعية من قلب ملعب القاهرة على يد المنتخب الدنماركي وديًا في 2003 مع ثالث أيام عيد الأضحى أيضًا.
 
 
وبهذا الفوز، تمكن المنتخب الأوغندي من تحقيق أول انتصار له على حساب نظيره المصري منذ مباراة عام 1965 بدورة الألعاب الإفريقية، والتي حقق خلالها منتخب "الأوناش" فوزه الأول والوحيد بخمسة أهداف مقابل هدف قبل أن يفوز على الفراعنة تحت في لقاء اليوم بتصفيات مونديال روسيا عقب 52 عامًا.
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة