"عار عليك".. هكذا أهان الديكتاتور أردوغان رفيق دربه عبدالله جول

الإثنين، 01 يناير 2018 10:39 ص
"عار عليك".. هكذا أهان الديكتاتور أردوغان رفيق دربه عبدالله جول
اردوغان
عنتر عبداللطيف

يريد الرئيس التركى رجب طيب اردوغان اخراس جميع الألسنة فهو لا يريد إلا أن يسمع صوته فقط وجوقة تنظيم الإخوان الإرهابى المتحلق حوله فبعد أن طالب الرئيس التركي السابق عبد الله جول عبر تغريدة على حسابه بموقع التواصل الاجتماعي تويتر على ضرورة تعديل مرسوم  696 لافتا إلى غموض اللغة التي صيغ بها اتهم أردوغان حليفه "جول" بالسير على خطة زعيم المعارضة كمال كليجدار أغلو قائلاً له: ” ألست رفيق دربي؟ عار عليك".

كما سمح أردوغان لكبير مستشاره ييت بولوت بانتقاد " جول" حيث قال الأول" بأن نهاية مطاف الخبثاء باتت تلوح في الأفق بعدما رأي الشعب وجههم الحقيقي، في إشارة منه إلى عبد الله جول.

erdugan-44-44

وقالت صحيفة زمان التركية أن رئيس الوزراء التركي بن علي يلدرم  قال أن المعترضين على مرسوم رقم 696 الذي أثار جدلًا كبيرًا في تركيا لا يختلفون عن الانقلابيين.

وكان المرسوم رقم 696 الذي أعفى المدنيين المشاركين في صد المحاولة الانقلابية وما تبعها من أحداث من المساءلة القانونية قد أثار استنكار المعارضة منذ يوم صدوره.

من جانبه قال " جول" ردا على انتقادات أردوغان أنه سيواصل الإدلاء بأرائه في الأمور التي يراها إلزامية باعتباره شخص يؤمن بحرية الفكر والتعبير عن الرأي التي تُعد أحد المبادئ التأسيسية لحزب العدالة والتنمية الحاكم.

فيما قال رئيس الوزراء التركى على يلدرم أن السلطات أصدرت قانون لحماية المواطنين الشجعان الذين تصدوا للانقلابيين وصعدوا على متن الدبابات وقاموا باقتيادهم وتسليمهم للسلطات زاعما أن المعترضين على مرسوم رقم 696 الذي أثار جدلاً كبيراً في تركيا لا يختلفون عن الانقلابيين.

وأضاف يلدرم خلال كلمته في المؤتمر الأول للحزب بمدينة بوردورأن التصدي لمن يحاولون قصف البرلمان والاطاحة بالحكومة والاستيلاء على مؤسسات الدولة واجب فرض ودفاع مشروع مؤكدًا أن الشعب التركي أدى هذه المهمة على أكمل وجه.

 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق