رئيس البرلمان الليبى: نرحب بالدور الروسي في تحقيق المصالحة

السبت، 06 يناير 2018 02:57 م
رئيس البرلمان الليبى: نرحب بالدور الروسي في تحقيق المصالحة
عقيلة صالح

رحب رئيس مجلس النواب الليبى،المستشار عقيلة صالح،بالدور الروسى فى تحقيق المصالحة فى البلاد،حسبما ذكرت وسائل إعلام روسية.

وتابع صالح فى تصريحات صحفية قائلا :"إن الدور الذى تقوم به موسكو لتحقيق المصالحة فى ليبيا،وتقديم الخبرا للقوات المسلحة الليبية، من أجل بناء الجيش الوطنى، يؤكد على الدعم الروسى للبلاد، الذى ينطلق من علاقات تاريخية بين البلدين".

وأشار رئيس مجلس النواب الليبى إلى أن "علاقات ليبيا بروسيا علاقة تاريخية، خاصة فيما يتعلق ببناء قواتنا المسلحة وتدريب جيشنا، ولقد قمت بزيارة لروسيا وكانوا متفهمين فعلاً لما يجرى فى ليبيا".

ومضى بقوله "وجدنا وزير الخارجية الروسى "سيرجى لافروف"، متفهما للوضع فى ليبيا تماما، وكان من أول الداعمين لضرورةِ تعديل الاتفاق السياسى خاصة فيما عرضناه من نقاط ووافق عليها مجلس النواب".

وأضاف: "الموقف الروسى كان داعما للشرعية ومجلس النواب بصفة عامة، حتى فى مجلس الأمن الدولى والمجتمع الدولى كان داعما للشرعية فى ليبيا، ونحن نرحب أيضاً بدوره الفعال فى ليبيا، لكن تعودنا أن نخاف من التدخلات، لأنها قد تنحرف إلى إجراءات أخرى غير ما يريده الشعب الليبى فنحن نتمسك بسيادة ليبيا باحترام السلطات الشرعية فى ليبيا، واحترام الدستور الليبى والقوانين الليبية".

وأكد رئيس مجلس النواب الليبى أن روسيا لم تقصر سواء فى دعم القوات المسلحة الليبية، عبر تقديم الخبرات اللازمة، أو لجهة تحقيق المصالحة فى ليبيا.

وقال: "نرى أن الدور الروسى يدفع للمصالحة بين الليبيين وهذا أمر مقبول من الجميع، فنحن نرحب بالمصالحة ومن يدعم المصالحة، ونقبل دائما النصح والمشورة لكننا أيضا نرفض التدخل فى شأننا الداخلى".

كان مجلس النواب الليبى قد وافق فى 21 نوفمبر الماضى، بالأغلبية على الصيغة الموحدة لتعديل الاتفاق السياسى.

وتم اعتماد مقترح الذى قدّمه المبعوث الأممى الخاص إلى ليبيا،غسّان سلامة،والذى يتضمن تعديل المواد المتعلقة بالسلطة التنفيذية فى الاتفاق السياسى إلى كل من مجلسى النواب والأعلى للدولة. 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق