8 تركيبات من الأطعمة بنظام غذائك اليومى تساعدك في فقدان الوزن بسرعة

الثلاثاء، 23 يناير 2018 12:00 م
8 تركيبات من الأطعمة بنظام غذائك اليومى تساعدك في فقدان الوزن بسرعة
فقدان الوزن
كرستين سامى

يصاب أصحاب الأوزان الثقيلة والمتوسطة بهوس فقدان الوزن ، ويبحثون دائما عن تركيبات وخلطات لخفض الوزن بصورة سليمة ، وهنالك العديد من تركيبات الطعام بنظام غذائك اليومى التي تساعدك على فقدان الوزن وتساعد على الهضم وتحافظ على الجهاز الهضمى .
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" هناك أنواع معينة يمكن أن تساعدك في الوصول لهدفك ، وجمعها مع أطعمة أخرى يمكن أن يمتصها الجسم ، فهذه التركيبات يمكن أن تحسن من نسبة السكر في الدم وتؤثر على الهرمونات المسيطرة علي فقدان الوزن لذلك تعرف على 8 تركيبات من الأطعمة لإنقاص الوزن بسرعة.

1- اللوز والزبادى:
اللوز يحتوى على دهون مفيدة وهى تساعد على زيادة إمتصاص الليكوبين ويساعد على الحد من خطر الإصابة بالسرطان ، والفيتامينات القابلة للذوبان في الدهون مثل و D و E موجودة في بعض الأطعمة مثل الجزر والأسماك واللبن ، واللوز من المكسرات المعبأة بفيتامين E  لذلك تناوله مع الزبادى سيزيد من فرص فقدان الوزن.

2- البازلاء الخضراء والأرز:
للحصول على عضلات فعليك الحصول على 35 % من سعراتك الحرارية من البروتين ، والأرز بروتين غير مكتمل لأنه يحتوى على أحماض أمينية منخفضة وإضافة البازلاء الخضراء يعطى جسمك دفعة صحية من البروتين.

3-الحمص والسلطة :
الحمص يضيف فائدة دون سعرات حرارية ويعزز كمية من البروتين لجسدك  ،وتناول الحمص بانتظام قد يحسن اختياراتك الغذائية العامة ، وأظهرت الدراسات أيضا أن الناس الذين يأكلون نصف كوب من الحمص يوميا على السلطة يحصلون على وزن أقل.

4- الدجاج والفلفل الأحمر :
الأطعمة الغنية بالبروتين مثل الدواجن لا تعزز الشبع فقط  بل تساعد على تناول كميات أقل في الوجبات اللاحقة ،و إضافة الفلفل الأحمر"الشطة" في النظام الغذائي سيعمل على زيادة عملية حرق الدهون بشكل أسرع لأنه يحتوي على كابسيسين، الذي يثبط الشهية ويساعد في فقدان الوزن.

5- العنب الأحمر والعسل:
سلطة الفاكهة مع العسل والعنب الأحمر من شأنها أن تحرق الدهون والتخلص من الانتفاخ ، لأن ماء البطيخ مدر طبيعي  للبول ، لذلك يساعد على محاربة احتباس الماء المسئول  والعنب الأحمر يحتوي علي مضادات الأكسدة القوية التي تساعد على تقليل الدهون في البطن بشكل أسرع.

6- البطاطس والفلفل:
البطاطاس هي مصدر جيد للبوتاسيوم النفاث، أطهى البطاطس في الفلفل الأسود،لأن الفلفل يحتوي على مركب يسمى بيبيرين أن يتداخل مع الخلايا الدهنية الجديدة ويمكن أن يساعد على تقليل حجم الخصر وانخفاض مستويات الكوليسترول في الدم.

7-القرفة والقهوة :
أوقف الجوع عن طريق إضافة القرفة إلى قهوتك ، والقرفة خالية من السعرات الحرارية لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة القوية التي تعمل على الحد من تراكم الدهون في البطن وإضافتهم مع بعض سوف تساعدك في خفض الوزن.

8- الشوفان والتوت:
الشوفان مع التوت هو إفطار جيد لفقدان الوزن بشكل أسرع ، ويعمل التوت مع المواد الكيميائية ودعا البوليفينول التي تساعد في فقدان الوزن ، ويمكن أن تتوقف عن تشكيل الدهون ويحتوي الشوفان على ألياف غير قابلة للذوبان من شأنها أن تبقي معدتك كاملة لفترة أطول من الزمن.
 
 

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق