7 عادات يومية بالمنزل تساعد في خفض نسبة الدهون الأرداف

الخميس، 25 يناير 2018 10:00 ص
7 عادات يومية بالمنزل تساعد في خفض نسبة الدهون الأرداف
فخذين
كرستين سامى

الدهون غير المرغوب فيها تتراكم دائماً في الأرداف وهى مشكلة معظم النساء والفتيات، ما يعطي الجسم شكل غير متناسق وشكل غيرلائق، وعادة يكون بسبب عدم التوازن الهرمونى أو بسبب الحمل والجينات .
 
نقل عن موقع "بولد سكاى" تعرفى على طرق تقليل حجم الأرداف بالمنزل.
 
1- التدريبات:
ممارسة التدريبات على الأقل 5 أيام في الأسبوع مفيد للساقين  ،كما أن ركوب الدراجات في الأماكن المغلقة والجري وقفز الحبل هي تدريبات فعالة تعمل على حرق الدهون.

2- اختيار وجبات قليلة الدسم وخالية من الدهون :
اتباع نظام غذائي هو شرط أساسي للعمل على خفض نسبة الدهون في الأرداف،والأطعمة التي تكون خالية من الدهون أو منخفضة في الدهون يجب أن تكون مثالية، كما أوصى الأطباء بإضافة البروتينات في النظام الغذائي ،و يجب تجنب الأطعمة السكرية واستبدالها بالحليب منزوع الدسم للحد من الدهون.

3- وجبة إفطار صغيرة :
يجب أن تكون وجبة الإفطارفى موعد مخصص وثابت يوميا، فهي من أهم الوجبات خلال اليوم، عليك تناول وجبات صغيرة بدلا من الوجبات الكبيرة ، لتعمل على نسف السعرات الحرارية الإجمالية.
 
4- اليوجا:
يمكن أن تكون اليوجا وسيلة أفضل للحصول على تلك الأرداف المنحنية، والعديد من وضعيات اليوجا تساعد في مرونة الجسم وتقليل الدهون في الأرداف، كما أن نظام اليوجا يعطي نتائج مذهلة للحصول على أرداف الفخذين متناسقين جيدا.
 
5- المياه:
المياه تعمل على طرد تلك السموم من جسمك، والفواكه والخضروات مع الماء ينبغي أن تكون جزءا من النظام الغذائي  ، فشرب ما يكفي من الماء (على الأقل لترين) في اليوم للحفاظ على الجسم خالي من السموم الزائدة.
 
6- زيت جوز الهند :
زيت جوز الهند الدافئ يعمل علي تخفيض حجم الأرداف، قومى بالتدليك لمدة من (10-15 دقيقة) وأتركيها لمدة 30 دقيقة و سيعطي نتائج جيدة في حرق وتحويل الدهون إلى طاقة ،و يجب شطفه بالماء بعد 30 دقيقة من وضعه.
 
7- فرك القهوة :
فرك القهوة الخشنة هو علاج لتناسق العضلات والأرداف، وبالتالي فإنه يساعد على جعلها أكثر مرونة وهو يساعد في حرق الدهون ويحسن الدورة الدموية في الجسم.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة