الرئيس السيسي يصل القاهرة بعد جولة ناجحة في عمان والإمارات

الأربعاء، 07 فبراير 2018 10:09 ص
الرئيس السيسي يصل القاهرة بعد جولة ناجحة في عمان والإمارات
زيارة السيسى للإمارات

 وصل إلى مطار القاهرة الدولي اليوم الأربعاء الرئيس عبد الفتاح السيسى بعد زيارته لسلطنة عمان ودولة الإمارات العربية.

 والجدير بالذكر أن الرئيس السيسى التقى السلطان قابوس وتناول الطرفين عدد من القضايا المشتركة وفرص التبادل التجاري والاستثمارى بين البلدين ثم ثم اختتم الرئيس جولته الخليجية بزيارة دولة الإمارات.

 كان قد وصل الرئيس عبد الفتاح السيسي إلى دولة الإمارات العربية المتحدة، أمس الثلاثاء، في زيارة رسمية، وبحث الرئيس السيسي مع الشيخ محمد بن زايد ولى عهد أبو ظبى، تعزيزالعلاقات بين البلدين في مختلف المجالات، وذلك بعد زيارة الرئيس السيسي سلطنة عمان في زيارة رسمية استمرت 3 أيام، وذلك بدعوة من السلطان قابوس بن سعيد، سلطان عمان.

ومثلت زيارة الرئيس السيسي أمس للإمارات، أهمية كبيرة، خاصة أنها تساهم في إحداث توافق عربي بشأن القضايا الإقليمية، بجانب مناقشة الاستثمارات الخاصة بالبلدين خلال الفترة الحالية.

الزيارة شهدت لقطات فريدة من نوعها، ففي لقطة تعبر عن قوة العلاقات بين البلدين، أظهرت صورا قيام كل من الشيخ محمد بن زايد، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والرئيس عبد الفتاح السيسي، بالتجول في أحد المراكز التجارية في أبو ظبي، وذلك خلال الزيارة التي قام بها الرئيس السيسي للإمارات.

وخلال تجول الرئيس عبد الفتاح السيسي، مع الشيخ محمد بن زايد، لي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، شهدت قيام أحد المواطنين الإماراتينيين، بتحية الرئيس عبد الفتاح السيسي، مؤكدا أنه يدعي له بالتوفيق في حكم مصر.
 
وقال المواطني الإماراتي خلال الفيديو، إن مصر بلد الأمن والأمان، ونحن ندعي أن يحفظ الله مصر وأهلها وندعي لك دائما جزاك الله خيرًا.
 
وكانت زيارة الرئيس عبد الفتاح السيسي، للإمارات أمس، شهدت ترحيب كبير من جانب الشعب الإماراتي، حيث رحب أبناء الإمارات بزيارة الرئيس عبد الفتاح السيسى للإمارات العربية المتحدة، التى بدأت صباح أمس الثلاثاء، فى إطار التشاور والتنسيق بين القاهرة و"أبو ظبى" فى مختلف القضايا، عبر هاشتاج " أهلا بالزعيم في دار زايد".. "نورت الإمارات يا زعيم".. "الإمارات ومصر معا للأبد مصر قلب الأمة العربية والإسلامية".. "الإمارات ومصر معا للأبد".

ودشن إماراتيون هاشتاجات: "الإمارات ترحب بالسيسى" و"السيسي ينور الإمارات" عبر موقع التدوينات القصيرة "تويتر"، تأكيدا لاعتزازهم بهذه الزيارة المرتقبة، وقال المدون الإماراتى الشهير إبراهيم بهزاد عبر الهاشتاج: "بكل محبة ومودة الإمارات ترحب بالسيسي.. العلاقات التاريخية بين الإمارات ومصر تزداد قوة وتقوم على المصير المشترك ووحدة الصف العربي".

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق


الأكثر قراءة