استشيري متخصص.. 4 أنواع من التقلصات تصاحب فترة الطمث عليكي الانتباه لها

الجمعة، 09 فبراير 2018 05:00 م
استشيري متخصص.. 4 أنواع من التقلصات تصاحب فترة الطمث عليكي الانتباه لها
منى محمود

تعلم جميع الفتيات والسيدات هذه الأعراض جيدا،وذلك الألم الذي يميزكل فترة، وهي الفترة المرهقة والمتعبة لكل بنات حواء، قدمت الأمهات والجدات الكثيرمن الحلول لتجنب الشعور بالألم في فترة الحيض وتناول بعض المأكولات والمشروبات الساخنة وغيرها من الحلول ولكن هل انتبهتي لمكان الألم وهل يتغير كل فترة أم لا؟

نشر موقع instyle أنواع التقلصات التي تصاحب تلك الفترة، ومتى يبدأ القلق ينتابك، والانتباه لنوع ومكان تلك التشنجات، فكل امرأة تعاني من تشنجات مختلفة عن الأخرى، تعرفي على أنواع التقلصات التي ستشعرين بها..

تشنج ثابت ومتكرر: ذلك الألم المستمر منخفض قليلا والذي يمكن تحمله ولكنه غير مريح، والذي لا يستجيب للعلاجات التقليدية، قد يكون إلتهابات في المثانة، أو بطانة الرحم.

2- تشنج لا يستجيب للعلاج التقليدي: إذا كانت التشنجات الخاصة بك لا تستجيب للعلاج ومضادات الإلتهابات حينها، لابد أن يساورك القلق والذهاب للطبيب لأنه يمكن أن تكون بطانة الرحم هي السبب في تلك التشنجات  التي لا يعالجها دواء.

 -3آلام حادة في جانب واحد: حسب تشخيص الأطباء أن الرحم هو ما يميل إلى اليمين أو إلى اليسار في الحوض، ففي خلال الحيض سيكون الألم مرتكزا على جانب واحد إما اليمين أو اليسار، أو في فترة التبويض سيكون الألم مشابه على جهة واحدة.

 -4صداع نصفي: ستشعرين بصداع قاتل قبل وأثناء فترة الحيض ، يشير الصداع في ذلك الوقت لتغير الهرمونات التي تتغير عندما يستعد جسدك للحيض، والتغيرات الهرمونية لها العديد من الأعراض منها الصداع وأثناء الدورة الشهرية قد يتفاقم الصداع وخاصة الصداع النصفي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق