دفاع هشام جنينة يستعين بإسماعيل ياسين لتبرئته: "لا مؤاخذه عنده شعرة"

الجمعة، 16 فبراير 2018 01:35 م
دفاع هشام جنينة يستعين بإسماعيل ياسين لتبرئته: "لا مؤاخذه عنده شعرة"
هشام جنينه
كتب إبراهيم سالم

محاولات عدة عادة ما يبذلها المحامون للدفاع عن موكليهم بالقضايا المختلفة، وهذا ما دفع هيئة الدفاع عن المستشار هشام جنينه بالإدعاء بعدم توازنه النفسي والعصبي أثناء الإدلاء بالتصريحات التي تؤكد احتفاظ رئيس أركان القوات المسلحة الأسبق، الفريق مستدعى سامى عنان، بوثائق ومستندات تخص الدولة المصرية، وادعى احتواءها على ما يدين الدولة وقيادتها ومؤسساتها، إلا أنه من الواضح أن تلك المحاولات من المؤكد أنها لن تحرك ساكنا بشأن القضية.

ففي فيلم "اسماعيل ياسين فى مستشفى المجانين"، وقع الشاب حسونه الفطاطري في حب طعمة وفي نفس الوقت يقع في حبها علوه التمرجى فيحدث الصراع بين حسونة وعليوه والأب الذي يدخل حبيب طعمة مصحة الامراض العقلية ويدعي جنونه ، ثم يستطيع في نهاية الفلم وفي يوم زفاف طعمة الهرب من المستشفى وكشف الحقيقة. 

في البداية خرج  المستشار هشام جنينه رئيس الجهاز المركزى للمحاسبات السابق بتصريحات مثيرة زعم فيها امتلاك الفريق المستدعي سامي عنان، وثائق وأدلة يدعي احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها ووثائق ومستندات بشأن فساد فترة ما بعد 25 يناير مرة أخرى، خلال حوار له مع إحدى المواقع التي تبث من تركيا، مما أثار حفيظة الشارع المصري واستهجان الجميع له.

 

5482c3c4-fbd9-46fc-a70a-8bba8606569d_16x9_600x338
 

فيما نشرت الصفحة الرسمية للمتحدث العسكري للقوات المسلحة العقيد تامر الرفاعي، على فيسبوك، مساء الإثنين الماضي، بيانا رسميا، ردًا على تصريحات هشام جنينه رئيس الجهاز المركزي للمحاسبات الأسبق.

وقال المتحدث في منشور له: «في ضوء ما صرح به المدعو هشام جنينة حول احتفاظ الفريق مستدعى سامي عنان بوثائق وأدلة يدعى احتوائها على ما يدين الدولة وقيادتها، وتهديده بنشرها حال اتخاذ أي إجراءات قانونية قبل المذكور، وهو أمر بجانب ما يشكله من جرائم يستهدف إثارة الشكوك حول الدولة ومؤسساتها، في الوقت الذي تخوض فيه القوات المسلحة معركة الوطن في سيناء لاجتثاث جذور الإرهاب».

 

 

resize

 

وأضاف المتحدث: «وهو الأمر الذى تؤكد معه القوات المسلحة إنها ستستخدم كافة الحقوق التي كفلها لها الدستور والقانون فى حماية الأمن القومي والمحافظة على شرفها وعزتها، وإنها ستحيل الأمر إلى جهات التحقيق المختصة لاتخاذ الإجراءات القانونية قبل المذكورين».

ومن جانب آخر، نفى سمير عنان، نجل الفريق سامي عنان، صحة ادعاءات جنينة حول وجود وثائق مع والده تدين الدولة أو قياداتها. وقال سمير في بيان له، إنه طلب من محامي والده التقدم ببلاغ رسمي ضد جنينة، متهماً إياه بنسب معلومات كاذبة إلى والده، مؤكداً أن تصريحات جنينة تخدم مصالح أعداء مصر.

في سياق متصل، أعلن ناصر أمين أنه بصفته محامي سامي عنان، أن كل ما جاء من تصريحات للمستشار هشام جنينة عارية تماماً من الصحة ولا تمت للواقع بصلة.

 

ANAN6

 

وقال أمين في بيان له، إنه سيقوم باتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من أدلى أو يدلي بتصريحات صحافية أو إعلامية ينسب فيها أية أقوال أو أفعال للفريق سامي عنان تؤدي إلى المساس بموقفه القانوني وتعرضه لخطر المساءلة القانونية والاجتماعية. كما أضاف أن أي تصريحات لم تصدر من الفريق سامي عنان شخصياً لا تعبر عنه بأي حال من الأحوال.

وفي السياق ذاته، نفى ناصر أمين محامي عنان، ما جاء في تصريحات المستشار جنينة، حول مزاعم وجود وثائق خاصة بحيازة، وقال في تدوينه له عبر صفحته الشخصية بموقع فيسبوك: «أعلن بصفتي محامي الفريق سامي عنان أن كل ما جاء من تصريحات للمستشار هشام جنينة منسوبة للفريق سامي عنان هي أقوال عارية تمامًا من الصحة وغير صحيحة ولا تمت للواقع بصلة».

وأضاف: «نعلن أننا سوف نتخذ الإجراءات القانونية اللازمة ضد كل من أدلى أو يدلي بتصريحات صحفية أو إعلامية ينسب فيها أية أقوال أو أفعال للفريق سامي عنان تؤدي إلى المساس بموقفه القانوني وتعرضه لخطر المسائلة القانونية والاجتماعية»، مشددا على أن «أي تصريحات لم تصدر من الفريق سامي عنان بشخصه تنسب لأصحابها ولا تعبر عنه بأي حال من الأحوال».

 ونشر حازم حسنى أستاذ العلوم السياسية، والمتحدث السابق باسم حملة الفريق سامى عنان، رئيس أركان حرب القوات المسلحة الأسبق، صورة من بيان هيئة الدفاع عن جنينة عبر حسابه بموقع التواصل الاجتماعى فيسبوك.

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق