لماذا يجب أن نأكل حبات من الفستق يوميا ؟ الإجابة تقوي العظام وتحسن صحة القلب

الخميس، 01 مارس 2018 06:00 م
لماذا يجب أن نأكل حبات من الفستق يوميا ؟ الإجابة تقوي العظام وتحسن صحة القلب
فستق
إسراء سرحان

الفستق هو عبارة عن  نوع من المكسرات صغير الحجم، والذي نما على أشجار تحمل نفس اسمها، نشأت في آسيا الوسطى والصغرى، ومع مرور الوقت انتشرت إلى الأراضي الأخرى، وأصبحت من المكسرات الشعبية، التي يمكن أن تؤكل نيئة أو مطبوخة في أطباق لذيذة في الطهي أو الحلوى.

ويعد "الفستق" صغير الحجم ولكنه قوي لما يحتوي عليه من العديد من العناصر الغذائية، والتي تكون جيدة بالنسبة لأي شخص سواء داخليا وخارجيا، فأنه يحتوي على كميات عالية من المواد الغذائية بما في ذلك 

الفيتامينات E حمض الفوليك، الثيامي ، المعادن (النحاس والبوتاسيوم والمغنيسيوم والكالسيوم والحديد، بروتين، الأحماض الدهنية، ولذلك سوف نقدم لك خلال السطور التالية أكثر من سبب، لتناول الفستق بشكل يومي، وذلك وفق موقع "step to health":

فستق


تحارب مرض السكر

مرض السكر هو مرض يتميز بفائض السكر في الدم، المعروف أيضا باسم الجلوكوز المرتفع، ويعمل الفستق كوسيلة رائعة لمحاربة هذا المرض، وذلك لأنه ينخفض بداخله مستويات الجلوكوز، ويرتفع محتوى الكربوهيدرات.


 الفستق يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب

الفستق يساعد في خفض معدل امتصاص الكوليسترول والدهون في الجسم، ومنع مشاكل القلب، بالإضافة إلى ذلك، يساعدك البوتاسيوم في تنظيم ضغط الدم، وهو ما يعد أمر جيد جدًا لقلبك.

 

فستق 3
 

أنها تساعدك على إدارة وزنك

 واحدة من الفستق بها العديد من الفوائد، حيت تساهم بشكل كبير في شعورك بالشبع، وتساعدك في السيطرة على شهيتك، بالإضافة إلى ذلك، عندما تأكل الفستق، يتم هضمهما تمامًا من قبل الجسم، مما يؤدي إلى الحد من السعرات الحرارية.


أنها تحتوي على الألياف

الفستق يحتوي على كميات غير عادية من الألياف، والتي تعمل على تحسين عملية الهضم وتسريع عملية التمثيل الغذائي الخاص بك.


تقوي عظامك

يعد كل من الفوسفور والمغنيسيوم والبوتاسيوم والكالسيوم والبروتين، الذي يحتوي عليه الفستق تجعل العظام والعضلات تنمو بقوة، وهو ما يعتبر شئ هام جدًا هذا للرياضيين أو الناس النشطين جدا الذين يحتاجون إلى الكثير من الطاقة وبناء الجسم القوي.

 

لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق